الصداقة اجمل الخواطر والقصائد المميزة عَنّْ مدح الاصدقاء الأوفِيْاء

أسعد إنسان فِيْ هذا العالم هُو الذي يجد صديقًا مخلصًا ومخلصًا، فمن يعرف معَنّْى الصداقة الحقيقية ويطبقها فِيْ حياته سيحصل على أجمل الصداقات وأجملها وأروع وأنقى العلاقات الإنسانية على الإطلاق. . يعتقد بعض الناس أن الشخص الذي لديه العديد من الأصدقاء هُو الذي يعرف الصداقة الحقيقية ويتمتع بها. معه وأن العالم كله ملك له، لكن الواقع مختلف، لأن الفكرة ليست فِيْ وفرة الأصدقاء من حولك. بل بالأصدقاء المخلصين المخلصين لك. لا تقاس الصداقة بعدد الأصدقاء. من الأفضل أن يكون لديك صديق حقيقي واحد بدلاً من عشرات الأصدقاء المزيفِيْن. لقد حثنا ديننا الصادق على اختيار الصديق بدقة شديدة والتأكد من أنه يتميز بأجمل العيوب والصفات، وهذا جاء فِيْ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم. لذلك سيكون مستشارًا، هذه أجمل الصداقات التي نجد فِيْها الصدق والإخلاص والحب والعاطفة الحقيقية وهِيْ أيضًا كنز العالم، لذلك مع الأصدقاء الذين يتمتعون بالأمانة وجميع الصفات الحميدة، يجب أن نحافظ عليها هم لانهم عملة نادرة هذه الايام وتقديرا لاهمية الصداقة والاصدقاء يسعدنا الان ان نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال عبر موقع احلام مجموعة مميزة من اجمل القصائد والخواطر الرائعة التي كتبها الشعراء طوال الوقت. عصور عَنّْ الاصدقاء والصداقة الحقيقية استمتع الان بأجمل القصائد التي تمدح الاصدقاء و للمزيد يمكنك زيارة قسم الشعر.

خواطر وقصائد تمدح الصديق

هُو عزيز علينا كالذهب، وسيف الرجولة والترحيب غمده، ويبقى أصل الخير محسوبًا على سلالة وشرف عهد جده. لديه طعم للتعبير والأسلوب فِيْ الصداقة، ويقدم لهم أصدقاؤه كل أنواع الجهد. صديقي تقصد الوعد مكتوب اننا لن نقسم والحر يفِيْ بوعده.

اذهب يا قلم وحمد ما هُو طيب

الذي يستحق الثناء العظيم

مزايين الناس ونأمل ألا يخيب أملهم

النفوس والقلوب تُفتدى لهم إذا طلبوا ذلك

واكتب لهم شيك حب على حساب مفتوح

إنهم لا يوازنون المرجل ولا ينقصون أبدًا

عَنّْدما أكتب مشاعري فِيْ القصائد وأعبر عَنّْها ..

هل عَنّْدك مشاعر كَيْفَ تقصرها

مصيرك عظيم والشعر لا يستطيع تحقيقه ..

كل القصائد فِيْك تستنزف بحره ..

أرفع يدي وأستجدى الله وأتوسل إليه ..

سيخلصك من الشر وصعوبات الحياة.

من يرافقك والله حيوان لا يتركك.

الولاء “لا يوجد فِيْ أي مكان إلا فِيْ قلبك”. واذا ماضتك بالقاصيد معوفِيْت. أعتذر إذا كان ذلك فِيْ يوم كنت فِيْه قاسية. واسمحوا لي إذا كنت صدئة أو جافة. أنت سيف ألمي.

“خاص لأندر الناس”

سجلت لك فِيْ صفحة الطيب ولادة بين رجال أقدم نسلهم، يرفع لك علم على رؤوس الأمجاد، وإذا نشب حريق خمد لهِيْبه، وإذا شب أهله. الطيب عَنّْدك سيد وأساتذة ترى أنك سيده وسيد عربه

من يمدح الخير من أجل صلاحه، لن يقول أحد إنك قد مدحته، لكن البلاء والكارثة والبلاء التي مدحت عليه من أجلها قد خزيه.

اللطف بحر لا تعرف شواطئه حدودًا، وأعماقه عميقة ومرهقة، وكل غواص مغمور، والكرم هُو الظل على قفا الشمس الذي ينكشف.

اشتقت قافِيْة إلَّى ذاكرتك، وأبحرت فِيْ مدح مجدك، لأنك الصديق الذي أحبه قلبي قبل أن ألتقي بك.

صديقي لك مكان فِيْ قلبي، ومكانتك فِيْ عيني مساوية للقبائل، وتبقى كبريائك فِيْ قلبي، وإذا ارتفعت همومك، فأنا حامل لها، وإذا كنت فِيْ يومك القلب يفقد حنانه، تستقبل صديقك وموقعه معك دليل يا صديقي، فِيْ حياتي لديك مناعة تحميك من ردود الفعل والبؤس، يا أعز صديق للقلب. مايل يلعَنّْ صاحب مثالك وخائنه لا يحسب بين رجال القبائل.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!