انشاء عَنّْ الام اجمل العبارات والحكَمْ والقصائد المميزة عَنّْ فضل الام

الأم ملاذ آمن وحصن لا يمكن اختراقه من مشاكل العالم وهمومه. تخفِيْ الأطفال فِيْ رحمها، مهما كان عمرهم. لهذا السبب نحب دائما أن نقدم أجمل الكلمات وحنانها ونهديها للأم شكر وامتنان لنعمة ودورها الكبير، فهِيْ أنقى قلب على وجه الكون، فهِيْ تضحّي من أجل لا شيء ولا تتوقع شيئًا فِيْ المقابل .لكن الكلمات لا تستطيع أبدًا أن تعبر عَنّْ ذلك، ما تعجز لغاتنا عَنّْ التعبير عَنّْه ووصفه من حيث الحب والاحترام والتقدير وإظهار الدور الكبير الذي تلعبه الأم فِيْ تربية أطفالها وجعلها عضوًا صالحًا فِيْ المجتمع وتقديرًا لها. كل المصاعب والمصاعب التي تحملتها دون شكوى أو ملل بل هِيْ تمثل حياتها وحياتها لي. آباؤها مليئون بالسعادة والحب والرعاية والحنان وقد قال أحد الكتاب فِيْ الماضي أن أجمل امرأة هِيْ المرأة المتعبة التي نشأت وتقضي لياليها تدعو الله أن يحفظ ابنها الذي صنع له ما لا يستطيع الرجل أن يفعله. كلمة أم تحمل معها لطف وحب وحنان. سئمنا تكرارها يا أمي. كلمة تحتوي على جمال لا تحتوي على أي شيء آخر ولا تتطابق فِيْ وصفها مع الأمور الأخرى بشكل واضح التي يمكننا الاعتماد عليها بجانبها هِيْ جنة العالم الآتي تحت قدميها وجنة هذا العالم بين أضلاعه وأطرافه، هِيْ سر الوجود، تغمرنا بحنانها واهتمامها، وتسامحها. والمغفرة بدون أي شيء فِيْ المقابل، الأم لا تريد شيئًا من ابنها ولا تطلب إلا أن تكون سعيدة وتراه دائمًا جيدًا، وتدفع دمها لحمايته وتحفظه. إنه قلب لا يفشل أبدًا فِيْ حبه. هُو اروع حب احلى قلب و احلى رحيق. هذا المقال على الموقع الذي أحلم بإنشائه عَنّْ الأم رائع ومؤثر. مجموعة متميزة من أجمل العبارات والحكَمْ والأشعار القصيرة عَنّْ الأم. استمتع بالقراءة معَنّْا الآن يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم الشعر.

كلام جميل عَنّْ الام

  • الأم هِيْ شمعة مقدسة تضيء ليل الحياة بالتواضع والورق والفائدة.
  • أعظم كتاب قرأته أمي على الإطلاق.
  • فقط قلب الأم يستطيع عزف أنعم الألحان وأحلى الإيقاعات.
  • لا توجد وسادة أنعم فِيْ العالم من حضن الأم.
  • أمي هِيْ الجمع فقط، هِيْ كل الحياة.
  • إذا كان بإمكاني اختيار وطني، سأختار قلب أمي، حيث أنام بسلام وأستيقظ بسلام.
  • الناس معادن ووالدتي حجر كريم.
  • تذكر دائمًا، مهما كان عمرك، أن سبب وجودك فِيْ هذه الحياة هُو والدتك التي خلقتك حتى وقفت على قدميك. حب الأم لا يشيخ أبدا.
  • روحي الذابلة تكفِيْ لإرواء نظرة واحدة على وجه أمي.

صادقة تتحدث عَنّْ الأم

عَنّْ أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود رضي الله عَنّْه قال سألت النبي أي عمل يحب الله عز وجل قال ((صلاة الزمان)) فقلت وماذا قال الجهاد فِيْ سبيل الله)). هُو وافق.

عَنّْ أبي هرير رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((لا يكف الابن للأب إلا إذا وجده عبدا يشتريه ويطلقه)). رواه مسلم.

عَنّْ عبد الله بن عمرو رضي الله عَنّْهما على حد سواء، كَمْا قال الرسول ((مرضاة الله فِيْ رضا الأب، وغضب الله فِيْ غضب الأب)) (( رواه الترمذي وأكده ابن حبان).

عَنّْ أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عَنّْهما قالت جاءتني أمي لما كانت عابدة على عهد رسول الله فسألت رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال جاءتني أمي وترغب ففصل أمي قال ((بلى أمك)) متفق عليه.

أشعار جميلة عَنّْ الأم

نزار قباني يفتقد قديسه

صباح الخير حبي .. صباح الخير يا سيدي الحلو

لقد مر عامان يا أمي منذ أن أبحر الولد بعيدًا

فِيْ رحلته الخيالية … مخبأة فِيْ حقائبه

الصباح الأخضر لأرضه … ونجومه وأنهاره وكل أخيه الأحمر

وأخفى عمامة النعَنّْاع والزعتر فِيْ ثيابه.

أشتاق إلَّى خبز أمي … وقهُوة أمي …

ولمسة أمي .. والطفولة تنمو فِيْ داخلي

يوما بعد يوم … وأنا أعشق حياتي لأنني كذلك

إذا مت، فأنا أخجل من دموع أمي … تزوجيني إذا عدت يومًا ما، مثل وشاح على هامش

وقم بتغطية عظامي بالعشب عمدًا من تنظيف كعبيك … وربطني … بخصلة من الشعر

مع الخيط يتصاعد على حافة فستانك … استلقيني إذا عدت كوقود لإشعال نيرانك

وحبل غسيل على سطح منزلك … لأنني فقدت مكاني بدون صلاتك اليومية

لقد كبر الأطفال الفرديون النجمي … لذا يمكنني الانضمام إلَّى الطيور الصغيرة

طريق العودة إلَّى عش انتظارك .. كل النساء سراب بعد الأم

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!