اخي فِيْ فؤادي هُو السند والأمان اجمل الاشعار والقصائد عَنّْ الاخ

الإخوان كلمة مليئة بالمعاني والمشاعر التي هِيْ أعظم من تصورنا. إنه صوت اللاوعي الذي نصدره عَنّْدما نشعر بالألم أو الوحدة أو أي ضرر يلحق بنا. هذه الكلمة محفورة فِيْ العقل الباطن، لأن الأخ هُو الرَابِطْة الأولى والصديق الأول الذي يلتقي به الإنسان فِيْ الحياة ويكون بجانبه فِيْ أصعب اللحظات. وفِيْ أكثر الأوقات عصبية، كَمْ عدد الأبناء الذين مات أبواهم ونشأوا بين يدي أخيه الأكبر، ولا يعرف قيمة الأخ إلا فِيْ حالة الفراق والضياع، لأن انفصال الإخوة يكون مؤلم وصعب للغاية، يشعر المرء عَنّْده بقيمة ما فقد ويشعر بالفراغ والوحدة وربما من أجمل الكلمات التي سمعت عَنّْها على الإطلاق مشاعر مدهشة “كَمْ إخوة لديك لم تلد أمك” وماذا عَنّْ أخيك من بطن أمك فمن دمك ولحمك الرقة والسلام والأمن بأقوى معانيها، لأنه رباط وداعم سيبقى بجانبك طوال حياتك ولن يفارقك أبدًا مهما حدث. إنه أول من تجده يقف بجانبك فِيْ كل المواقف، سواء كنت على صواب أو مخطئ، فهُو يحمل همومك ومصاعبك ومشاكلك ويريحك من حزنك. وآلامك، يا لها من كلمة جميلة يا أخي، وما لك من أسمى وأروع المعاني. خلقنا الله القدير لنحب إخوتنا ونحتاجهم. الأخ رَابِطْ وهُو الذي يفرح حقًا فِيْ فرحتك ويحزن على حزنك، ويتبادل همومك ويشاركك أفراحك .. يسعدنا أن نقدم لكَمْ الآن فِيْ هذا المقال المميز عبر موقع أحلام مجموعة رائعة. من أجمل القصائد والأشعار الجميلة التي قيلت عَنّْ الأخ، ولمحبي الشعر العربي الجميل والقصائد، تابعونا يومياً من خلال قسم الشعر.

قصائد جميلة عَنّْ الاخ

شعري الجاهل عَنّْ أخ أتحدث مع أخي فِيْ كل حق وكذب، وأجبره حتى يمل من أتباعي، حتى إذا اتهمه بأي ظلم آخر غيرني أجده مهانًا من الروح. من محاربي، لذلك أقمعه بجهدي، وأتابع اضطهاده بجهد، ولا أتركه آكلًا سمينًا بسبب الكسوف أو الإذلال. للحماية، لم أتخلى عَنّْ أخي للمحارب

كعب الغناوي يندب على أخيه يقول سليمي ليش جسدك شاحب كأن الطعام يحميك من الطبيب إنه فائز جشع عَنّْدما يندم أخ. كان كافِيْا لي وساعدني فِيْ مصائب الأبدية عَنّْدما تتوب

الخنساء يندب على أخيه صخر يا صخر لن أنساك حتى أترك فرحتي وأكسر رأسي. يذكرني شروق الشمس بصخرة وأذكرها بكل غروب. لو لم يكن هناك الكثير من الناس حولي يبكون على إخوانهم، لكنت قتلت نفسي.

إخواننا زهرة فِيْ الحقول وابتسامة حب لكل الفصول نتغلب من خلالها على مصاعب الرحلة ونرى المعَنّْى الجميل للحياة

نبقى والوقت شاهد أنا وإخوتي قلوبنا واحدة وإخوتنا يربطنا بسوار

طيف من الأحباء أضاء فِيْ مخيلتي .. وابتعدت أفكاري فقط عَنّْ الغالي .. فوجهت راحتي إلَّى السماء .. ودعوت الله رب الجلالة .. سأحمل أحبائي تحت ظلال عرشك..إذا اشتدت الحر بدون ظلال .. ورسالة بعثت عهد المحبة .. أعيدها لأهل الفخامة ..

شقيق الشاعر سيد قطب فِيْ قصيدته أخي ؛ هذه الكلمة فِيْ حروفها هِيْ رموز وألغاز لعواطف مختلفة

أخي؛ تلك النغمة التي تتكون فِيْ رنين ترانيم الإخلاص والرايا

أخي؛ أنت نفسك عَنّْدما تكون صورة أعظم آمالي التي لم تأت

تمنيت ما أعرفه، لكنني وجدت فِيْك رمز الأمنيات العشوائية

أنت راحتي فِيْ حياة قصيرة وأنت إطالة عمري وخليفِيْ

أخذتك ليكون ابني، ثم تزوجنا نحن هل تعتقد أنني أعيش لأحصل على شعور المودة منك

على أية حال، أنا أراك بصفتي الخالدة ومرسل أيامي من القطع المعذبة

لذا بدونك رتبت قصائدي للبقاء رمزًا لمشاعري لأيام

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!