معَنّْى اسم ريماس واصله وحكَمْ الاسلام فِيْ تسميته ومشاهِيْر يحملون اسم ريماس

انتشرت فِيْ السنوات الأخيرة، وخاصة بالنسبة للفتيات، العديد من الأسماء المختلفة التي لم نكن نعرفها من قبل، وذلك بسبب رغبة الآباء فِيْ إعطاء أسماء جديدة ومميزة تميز أطفالهم. تدل على الشجاعة والجرأة والمهارة، ويقولون للمرأة اللطيفة واللينة الأسماء التي تصفها بالجمال والحنان والجاذبية على عكس الغرب الذي لا يهتم بالاسم ومعَنّْاه وأهميته، بل يراه فقط كوسيلة. من تمييز الناس عَنّْ نفسي. عَنّْ الاسم الجميل للفتيات، تعرف الآن على معَنّْى اسم ريماس وأصله وحكَمْ الإسلام فِيْ تسميته، بالإضافة إلَّى لقاء مشاهِيْر اسمه ريماس موضوع جديد ومهم نتمنى أن ينال إعجابكَمْ ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة قسم الترفِيْه.

معَنّْى اسم ريماس

ريماس هُو اسم انثى وهُو من أجمل الأسماء التعبيرية التي اكتسبت شهرة كبيرة فِيْ الآونة الأخيرة. خليط من نوعين من الأحجار الكريمة فِيْ آن واحد ويقال إن ريماس هُو بريق الماس وبريقه أو ماء الألماس أو قلبه لأنه اسم له معان كثيرة ودلالات قوية ورائعة.

أصل اسم ريماس من اللغة الفارسية وقيل أن أحد الفرس كان لديه زخرفة رائعة وجميلة للغاية أطلق عليها ريماس.

خصائص اسم ريماس

شخص جميل ولطيف وطيب يحب الخيال ويعيش حياة فاخرة وممتعة. يحب الحياة.

قرار تسمية هذا الاسم

اختلف العلماء فِيْ قرار تسمية ريماس وشرعيته حيث قال البعض أن معَنّْاه جسيم ورفضه آخرون وقالوا إن رامس يختلف عَنّْ ريماس لأن ريماس اسم غير عربي وكلمة رامس كلمة عربية خالصة، و ولعدم وجود دليل على أن معَنّْى هذا الاسم مخالف للشريعة فلا ضير من استخدامه وإن كان علماء الدين يفضلون الابتعاد عَنّْ مثل هذه الأسماء المجهُولة، والجدير بالذكر أن العلماء الذين قالوا أن ريماس تأتي من الفعل. الكباش لأنها مكروهة لا مرغوبة ولا محرمة، والله تعالى أسمى وعليم.

مشاهِيْر مع الاسم الأخير ريموس

  • ريماس منصور ممثلة وفنانة سعودية.
  • ريماس العزاوي فتاة ومغنية عراقية وهِيْ أصغر مطربة عراقية، قدمت العديد من الأغاني الجميلة والشعبية للأطفال فِيْ العراق والوطن العربي كله.