تعبير عَنّْ الام بأجمل الكلمات والقصائد والاشعار الرائعة عَنّْ مكانة الام ودورها العظيم

ربما لا تستطيع كتابة الأم وتعبيرها أن يفِيْ بحقها وفضيلتها، فالأم أمر نبيل عظيم، وهِيْ الأساس الذي ينطلق منه المجتمع والأسرة والدولة والوطن. إنه حضن دافئ وأمان وحنان. إنه مربي الأجيال. سؤال الحياة تحت قدمي السماء وما بين ضلوعها وأطرافها جنة الدنيا سر الوجود الذي رافق قلوبنا من نعومة اظافرنا الى قوة اجسادنا وبفضل لقد استطعَنّْا أن نعطي وننتج، أيتها الأم التي تسامح وتسامح وتسامح وتضحي وتعطي دون انتظار مردود، الأم هِيْ كلمة صادقة قوية تحمل الحنان والدفء والمحبة الكبيرة التي سبحها الله. تغرس فِيْ قلوب الأمهات لأبنائهن ليصمدوا أمام كل حالة من المعاناة والألم والمشقة، وقد شجعَنّْا ديننا الحنيف على إكرام والدينا. قدم الشكر لي ولوالديك، قدري هُو القدر * وإذا سعوا لك أن تربطني بما لا تعرف شيئًا عَنّْه، فلا تستمع إليهم وتكون لطيفًا معهم فِيْ هذا العالم واتبع طريق من يلجأ إليّ، فإلي هُو عودتك، لذلك سأخبرك بما فعلته.) إن حق الله العظيم، كَمْا أوعز لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم. لطاعة الأم وتكريمها واحترامها واحترامها. قال أمك. قيل فمن قال أمك. فِيْ ذلك الوقت كان يسمى من قال أمك. فِيْ ذلك الوقت كان يسمى من قال “والدك”). رواه البخاري ويسعدنا أن نقدم لكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام تعابير الأم بطريقة رائعة وفريدة من خلال مجموعة من الأقوال والأشعار الجميلة عَنّْ الأم. الذي نقدمه لكَمْ من قسم الكلمات.

ونقلت مذهلة عَنّْ الأم

  • أيا كان ما يفعله الأب، لا يستطيع أن يصنع رجلاً لابنه، لأن الأم يجب أن تأخذ نصيبها منه … مازيني.
  • لا توجد فرحة ولذة فِيْ الدنيا كَمْا تشعر الأم بنجاح ابنها … ريتشتيد.
  • الأم هِيْ شمعة مقدسة تنير ليلة الحياة بتواضع ووداعة واهتمام.
  • إنني مدين لكَمْ على كل ما أنجزته وآمل أن أنجزه فِيْ الترويج لأمي أبراهام لينكولن أنجل.
  • بينما أنحني لتقبيل يديك، صب دموعي من الضعف على صدرك وأستجدي نظرات من عينيك، عَنّْدها فقط أشعر باستكَمْال رجولتي … إسلام شمس الدين.
  • الأم هِيْ كل شيء فِيْ هذه الحياة، فهِيْ الراحة فِيْ الحزن، والأمل فِيْ اليأس، والقوة فِيْ الضعف … جبران خليل جبران.
  • آسف أدسون، أمي هِيْ نور حياتي الذي لطالما أضاء طريقي بطولها.
  • لا يجوز للأم أن تفصل نفسها عَنّْ أولادها، وأن تعتمد على الآخرين فِيْ تربيتهم، وأن يكون دور الأم فِيْ تربية أبنائها وتعليمهم.
  • إذا جردنا المرأة من كل الفضائل. . يكفِيْ أن تجعلها فخورة لتمثيل شرف الأمومة.
  • فقط عَنّْدما تصبح أماً، سيتغير حكَمْك ببطء إلَّى الحنان والتفهم. – إيرما بومبيكوفا

اعلان عَنّْ الام

أمي … يا أمي، قلب حزين لا يحتاج إلَّى صلاة كَيْفَ أعطتني الدعاء الأمان يا أمي، ها أنا أصبحت رجلاً عظيماً ذا مكانة عالية وتعرفت يا أمي على شعب عظيم وسلطة … لكن … لم أعد أشعر بأنني إنسان

أتوق إلَّى خبز أمي، وقهُوة أمي، ولمسة أمي، وطفولتي تنمو يومًا بعد يوم، وأعشق حياتي، لأنني إذا مت، أخجل من دموع أمي! تزوجيني إذا عدت ذات يوم كوشاح على غراتك وقمت بتغطية عظامي بالعشب عَنّْ قصد من تنظيف كعبيك وشد أربطة العَنّْق .. بخصلة من الشعر مع تجعيد الخيط فِيْ ذيل فستانك. أعطني إذا عدت كوقود إلَّى أفران نيرانك .. وحبل غسيل على سطح منزلك لأنني فقدت حالتي دون صلاتك اليومية أنا عازب عجوز نجوم الطفولة حتى أتمكن من الانضمام إلَّى الطيور الصغيرة. طريق العودة .. لتجربة انتظارك!

أُمّـــــــــاهُ الحـزنُ يغـشى مهجتي مُتملكــاً فـتـبــدّل النّـــــورُ إلَّى ظـــلـمــــــــــــاءِ كُـلُ الهـموم تجـمّـعـت فِيْ داخلي فِيْ ليـــلةٍ مشــــؤمةٍ ســــــــــــــوداءِ أمشـي إليها بخطـــوةً متقـــدمـاً وخطـــوتي الأخـــرى تعـــودُ ورائـي الخـوفُ كل الخـوف كان بهاجسي أن لـم تكُــنْ أمّـــي مِـنْ الأحـــــــــياءِ لملمتُ بعضيَ زاحفـاً، فحضـنتها حـتّى تمــازج دمّــــها بـدمــــــــــــائي أمـاهُ، ما اخــترت الحياة رغبتي، رغبتي عَنّْدما أتركك (فدائي)

أمي العزيزة البحر خُلق ليحتضن أمواج الرمل والحجارة .. تشرق الشمس .. لتغلف الصحاري والبحار بدفئها .. الفراشات دائماً حاضرة بأنعم الورود والزهُور .. يا أمّي البحر. .شمسى .. باقة الورد الخاصة بي .. أحتاجك دائما، أحبك إلَّى الأبد

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!