الوداع قصائد شعر حزينة مؤلمة جداً تعبر عَنّْ اصعب مشاعر الفراق والألم

الفراق مؤلم بجميع أشكاله وأشكاله، سواء كان أبديا أو عارضا، وفِيْ جميع الأحوال يسبب حزنا وحزنا ووحدة وألمًا خاصة للعشاق. العاشق لا يتحمل الانفصال عَنّْ من يحبه مهما كانت الاسباب ولكن الحياة ليست ابدية ولا يدوم شيء الى الابد لذا فراق وانفصال لا مفر منه سواء كنا نقول وداعا لحبيب او صديق او اخ او شخص عزيز. لنشعر بحزن عميق وشوق لأحبائنا حتى فِيْ الخيال والأحلام. وداعًا يترك جرحًا فِيْ القلب وألمًا وكتلة فِيْ الحلق. لا يستطيع الإنسان تحمل فكرة الابتعاد عَنّْ الأشخاص الذين يحبهم، والذين يرسم معهم وجوههم كل يوم. رحلة الاحلام والامل ولكن كل ذلك انتهى فِيْ لحظة ايام فصلته عَنّْه ويريده القدر ان يصبح وحيداً يعاني من آلام الوحدة والشوق والانفصال، ما هُو أصعب الفراق وما هُو أصعب العذاب، تأتي لحظة الفراق حاملة مع كل الذكريات المحفورة فِيْ القلب، والذكريات صائبة، كأنها شريط قصير نشاهده مرة أخرى بعد دقائق، يوجع القلب، وتنزف الجراح، تمتلئ العيون بالدموع، يرفضون الوداع ويعيشون على أمل لقاء الشعراء العرب مرة أخرى على مر العصور، مما جعلهم يصفون مشاعرهم بالوداع والانفصال عَنّْ الأحباء، حيث قاموا بتأليف أجمل القصائد والأشعار. القصائد المميزة التي تم التعبير عَنّْها بطريقة رائعة. جميل جدا ورائع عَنّْ مشاعر الفراق و الوداع كلماته قوية جدا و مؤثرة ان القلب يبكي و الآن اخترنا لكَمْ فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام مجموعة متميزة من أجمل قصائد الوداع على الانترنت من خلال قسم شعر حزين ونتمنى ان تنال اعجابكَمْ.

قصائد الوداع المؤلمة

معاني الحب، إذا اجتمعت وأعطيتك باقة زهُور، يا حبيبي، فلن تحقق مصيرك، ولن ترضي طموحاتي، أرق قلب قابلته على الإطلاق. وهجته أنا أحبك

اصبر يا حبيبتي قبل ان تذهب تعال! لقد وعدني والدك، “ستأتي إلي، ستأتي إلي”. حتى لو كانت ظروفك غير مقبولة.

التفريق والمفرق لا ينكر. . . . وأمي ومن يعطيني ميمًا جيدًا، وليس لدي منزل من أجل المتعة. . . . إذا لم أحترمه ولا أحترم طبيعة الروح، فستظل جميلة. . . . من المظالم التي استولت عليها كل فتحة، غادرت، كَمْا بكى كثيرون بأجفان مرفوعة. . . . كان علي يبكي بجفون متعبة ولم يستطع قرط جميل أن يحل محله. . . . أخاف من رب سيف الفاصل إذا كان عَنّْدي عاشق متنكر. . . . آسف ولكن من عاشق عمامة الذي يرمي ويخاف الرمي ولا شيء للخوف. . . . شغف كسر الكف والقوس والسهام إذا كان الشخص سيئًا، فإن أفكاره سيئة. . . . وصدق ما اعتاد خداعه وكره عشاقه بقوله عاداته. . . . وفِيْ ليلة الشك المظلمة، أقوم بمصادقة روح شخص ما من خلال جسده. . . . وانا اعرفها فِيْ افعاله وكلامه.

هل ترى أنك قررت توديع صديق . . . حتى غادرت وعالجت الخطأ، أم قلت أن القرب هُو أعظم عذر . . . أرى أنك لم تصل إليه، أو أنك نسيت العقد الوثيق بيننا. . . . وعهدت لكَمْ وداد أصيل وكتبت رغباتي ولم أفعل. . . . أنا فقط أصنع لك نسيمًا كرسول. هل ترى أن الرسالة قد أوفت بواجبها . . . أو أنني حملت الكتاب بشكل خاطئ

سأغادر دون اتفاق وأطأ على الجدران بدون إذن سأفصل عَنّْ أحبائي وأدعو الله أن يغفر فراقتي يا روحي، سأبكي على مرارة الأيام، سأكون مثل طائر السلام، سأفعل انزل و ارحل ولن ابتلع الالم.

نخاف من فراق الأحبة وما قدمه لنا الدنيا ونخشى الموت والحبيب لن ينصفنا اللهم ارحمنا السلام عليكَمْ وعلى احبائنا. كثير، عَنّْدما نكون بعيدين، نتوق والوقت يقوينا ويصلبنا ونقول إننا نستطيع أن نفترق الطرق ونجد القوة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!