حزن اقوي قصائد الاشعار الحزينة والمؤلمة 2017 كلماتها مؤثرة جداً تبكي القلوب

غالبًا ما نمتلئ بمشاعر حزينة ومؤلمة، مما يجعلنا نشعر بالضعف والأذى والهزيمة. لا أحد يشعر بقدر الحزن والألم المختبئ فِيْ الإنسان وروحه إلا نفسه. كل من يشعر أنه يعاني من الداخل والدموع من داخل قلبه إلَّى الخارج. الحزن يخترق قلبه كسهم يقطع أحشائه، تاركًا الكلمات بلا حول ولا قوة. ووصف مدى آلامه وحزنه، لكن دموعه تنفر منه. الحزن شعور قاتل ومؤلم جدا لا يصيب الا من يعاني منه ولكن الحزن ليس دائما ولا يلتزم بالانسان والله يحفظه عَنّْا وعَنّْكَمْ جميعا. أو غيرها من المواقف التي يتعرض لها الإنسان فِيْ حياته، ولكن الناجح هُو الذي يستفِيْد من حزنه ولا يتوقف عَنّْده. الحياة لا تتوقف عَنّْد شخص معين أو موقف معين، بل تستمر مهما كان الحزن والألم، وقال حكَمْاء الماضي “من الألم والأمل يجب أن يصبر المرء على حزنه ولا يتركه. تغلب عليه، والتوجه إلَّى الله تعالى بالعبادة والدعاء والاستغفار، لتخفِيْف قلقه وإزالة حزنه وهمه. (كنت خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال ذات يوم أيها الفتى أعلمك قول احفظك الله يوفقك الله يجده لك، إذا سألت، تسأل الله وعَنّْدما تطلب العون، تطلب العون من الله، وتعلم أنه إذا اجتمعت أمة لتفِيْدك، فلن تنفعك إلا كَمْا أمر الله. “بالنسبة لك، وإذا اجتمعوا يؤذيك فِيْ أي شيء لن يؤذيك إلا ما كتبه الله لك (ترفع الأقلام وتجف الصفحات)) الله القدير هُو الملجأ الوحيد للإنسان، عليه أن يتطلع إليه ليساعده فِيْ التغلب عليه. كل الصعوبات ان شاء الله ويسعدنا ان نقدم لكَمْ الان فِيْ هذا المقال على موقع أحلام مجموعة متميزة من أقوى القصائد والأشعار الحزينة التي تعبر عَنّْ مستوى الحزن والألم لدى بعض الشعراء أو الكتاب. كتابة هذه الآيات. آيات قوية. استمتع الآن بقراءتها فِيْ قسم الشعر الحزين. نحن آمل أن تكونوا مثلهم.

اجمل القصائد الحزينة

ويظل لساني يتحدث باسمك كَمْا لو أن الطريق إلَّى الرغبة هُو فِيْك وفِيْ الهمس الخاص بك لم أحب ملابسك أو جسدك أبدًا، لكنني أحببت وأردت ضحكتك وروحك.

لا تنظر إلي بشهُوة، بل انظر إلَّى سفِيْنة سعادتنا وهِيْ تتعطل. اكتب ألف قصيدة وفِيْ كل جملة ابتكر نبضًا يسكته الاحتراق، اشعر بملامحي التي يسودها الظلام والإرهاق. حسنًا، أنا أموت، حلقت روحي مثل الرماد المحترق فِيْ مدينة مظلمة يكتنفها الصمت، أقسم أنني ما زلت أحبك مثل الفراشة تحب الزهُور، أقسم أنني سأبقى وحيدًا مثل ناسك يصلي من أجلك فِيْ القبور، وأقسم أن قلبي لن يضرب باسم أي شخص آخر، مثل رجل أعمى يشتاق إلَّى النور، فاخترني، إما أن تعود وتحييني، أو تذهب بعيدًا وتأخذني نهرًا. ضربتها الأمواج، وفِيْ وسطها دوامة تسكنها أسئلة كثيرة وسجن للأفكار، أعيش بداخله وجدرانه مكتوبة بحبر الذكريات، أكون أو لا أكون.

أين أنا وكَيْفَ وصلت إلَّى هنا … أسمع صوتًا يبكي منه … صوت أبي أو أخي أو بعض الأصدقاء … أين أنا … لماذا لا أستطيع أن أفتح عيني .. أين دقات قلبي التي لا تسمع .. هل أنا أصرخ لا استطيع اين صوتي لماذا ذهب مع أولئك الذين ذهبوا كَيْفَ ترك والدي من دونني وكَيْفَ تركني أصدقائي … أين أنا … ماذا فعلت فِيْ عالمي … ظلمت هذا … خدعت هذا … وكذبت بشأن هذا … لا. لا، لست مستعدًا للحساب، لا أريد الموت والعذاب … كَيْفَ يمكنني أن ألتقي ربي إذا لم أغفر ذنبي. .. لا .. أريد الخروج من قبري

لم أعد أهتم لماذا لن أصبح ما حلمت به، لن أكون ما كنت أتمناه، ولن أكون معك ما أردته لنفسي، لذلك لم نجد ما أردناه فِيْ علاقتنا.

لوقت طويل فضلت انتظارك وتمنيت لقربك وتمنيت لك اتضح اني خائن كرهت حبك كرهت السنوات التي قضاها معك اتمنى لو كنت هناك وحدي وعشت لنفسي فِيْ ربنا.

أعتذر لقلبي الذي أحب من لا يحب .. أعتذر لقلمي الذي كتب لمن لا يقرأ .. أعتذر لذهني أن فكرت لمن لا يفكر .. أعتذر لروحي أن ذهبت لمن قتلها .. سأعتذر بعيني التي رأيت من لم تفعل .. سأعتذر عَنّْ أحر اعتذاري لنفسي لما فعلته بهم ..!

جعلتني أفكاري المتزايدة عَنّْها رجلاً ميتًا حيًا يسير بلا روح، وعقله على قيد الحياة تقريبًا، وجسده ميت تمامًا

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!