دعاء الزواج تعرف علي دعاء تعجيل الزواج وتيسيره باذن الله وحكَمْ طلب الزواج

يعتبر الزواج سنة من السنن التي حثنا عليها رسول الله صلي الله عليه وسلم، قال تعالي فِيْ كتابه العزيز ” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ “، الرّوم/21 الرّوم/21 . وقال الله تعالى “وإننا أرسلنا من قبلكَمْ رسلاً وكلفناهم أزواجًا وذرية”. الرعد / 38. وعَنّْ عبد الله بن مسعود رضي الله عَنّْه قال كنا مع النبي – صلى الله عليه وسلم – ونحن صغار لم نجد شيئاً. . ومن عجز عَنّْه بالصوم فهُو له وقد جاء. وقال “خذوا الأولاد فأنا أنبياء تكثر بكَمْ يوم القيامة” رواه أحمد وابن حبان وحسنه الهِيْثمي. والمرأة، فأقام هذا الاتصال على أساس الأساس فِيْ نطاق الشيء المعروف، ولكل من المرأة والرجل الحرية الكاملة فِيْ اختيار شريك الحياة، كَمْا رسول الله صلى الله عليه وسلم. أرسى صلى الله عليه وسلم الأساس فِيْ اختيار شريك الحياة للرجل والمرأة، فقال عليه الصلاة والسلام “إذا أتيك من تحب دينه وخلقه، فامنحه هدية”. ؛ إذا لم تفعل ذلك، سيكون هناك فتنة وفساد كبير فِيْ الأرض “. قالوا رسول الله، وإن كان فِيْه قال إذا جاءك من ترضى بدينه وخلقه، تزوج منه ثلاث مرات.

ادعية لجعل الزواج اسهل واسرع

  • “اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الذي لا إله إلا أنت … الأحد الأبدي الذي لم يلد ولم يولد وليس له مثيل. أشبع احتياجاتي .. انسى وحدتي .. تخلص من قلقي .. اجعلني رفِيْق جيد حتى نتمكن من الاحتفال بك كثيرًا ونتذكرك كثيرًا لأنك رؤيتي. يا رد على اليائس إذا اتصل بك … فك عقدة … تأمين روعي. أعطني زوجًا صالحًا. اصنع المودة والرحمة والسلام بيننا .. أنتم قادرون على فعل كل شيء. يا من قال شيئاً يكون ويكون .. ربنا أعطنا الخير فِيْ الدنيا والآخرة .. واحفظنا من عذاب النار .. وصلى الله على سيدنا محمد، وعي أهله وأصحابه والسلام.
  • اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الذي لا إله إلا أنت، الواحد الأزلي الذي لم يلد، لم يولد، وليس له ما يعادله. أشبع احتياجاتي .. انسى وحدتي .. خفف حزني .. اجعلني رفِيْق جيد حتى نتمكن من تمجيدك كثيرًا ونتذكرك كثيرًا. تراني. ركيزة قوية يتم الرد عليها عَنّْد سؤالها. أعطني زوجاً صالحاً منك .. ضع بيننا عاطفة ورحمة وسلام .. أنت قادر على كل شيء .. يا من قلتي شيئاً كن وهُو .. ربنا أعطنا الخير فِيْ الدنيا وخير. فِيْ الآخرة .. وحفظنا من عذاب النار .. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم إني أعوذ بك من حزني وتأخر زواجي وبطئه وجلوسي، وأسألك أن تعطيني أكثر مما أستحق وأتمنى من الزوج، وأن تقنعه هُو وأهله بي و. ستقنعَنّْي وعائلتي بذلك.
  • اللهم اريد ان اتزوج لي من رجال اكثر عفة واحفظهم لي فِيْ نفسي وفِيْ مالي فادعهم فِيْ رزقهم واعظمهم فِيْ البركات ويأمرني بالابن الصالح الذي يجعله شخصية جيدة فِيْ حياتي وموتي.
  • اللهم من ينير القوي للضعيف الذي ينير الشيطان والجن والريح لنبينا سليمان الذي ينير طيرًا وحديدًا لنبينا داود وينير نار لنبينا ابراهِيْم اللهم اخضعَنّْي لشيء. الزوج الذي يخافك يا رب العالمين، بقوتك وقوتك ومجدك وقدرتك أنت القادر على فعل هذا بمفردك دون شريك. يا الله، يا منان، يا صاحب العظمة والكرامة، يا خالق السماوات والأرض، أيها الحي، أيها الذات.
  • اللهم إني أسألك مع خوفِيْ ألا أقع فِيْ المحرمات ومع حفظ أطرافِيْ، وأرجوك يا رب بحسناتك، أعطني زوجًا صالحًا يعينني فِيْ ديني. والحياة الروحية. أمور الدنيا، فأنتم قادرون على كل شيء.
  • اللهم هادي الحائرين رجاء الساعين ومعلن القلق ومزيل الحزن.