متى يجب إزالة شعر الإبط والعانة

متى يجب إزالة شعر الإبط والعانة

من المهم أن يهتم كل شخص بالنظافة الشخصية حتى لا تتراكَمْ البكتيريا الضارة على بشرته وتسبب بعض الأمراض الجلدية، ومن أهم الأمور التي يجب على كل شخص الاهتمام بها فِيْ نظافته الشخصية هُو إزالة شعر الإبط والعانة.

للإجابة على السؤال متى يلزم إزالة شعر الإبطين وشعر العانة خلال مدة لا تزيد عَنّْ 40 يومًا من إزالته، ونصح بذلك الرسول – صلى الله عليه وسلم – بحديث. عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه قال النبي محمد “حان وقت تقليم شواربنا وتقليم أظافرنا ونتف إبطنا ونحلق شعرنا لا تتركوا. أكثر من أربعين “.

ومع ذلك، إذا أردت أن تطلب التأكد من قبول الصلاة دون إزالة الشعر، فتقبل صلاتك إذا كان الشعر نظيفًا وليس به أجسام غريبة متراكَمْة ولم تلاحظ أي رائحة كريهة منه، ولكن اتبع التعليمات. أيها الرسول، من المهم أن يقترب الإنسان من الله بحسن المظهر.

عَنّْ أبي هريرة عَنّْ الرسول – صلى الله عليه وسلم – أنه قال “الفطرة خمس الختان، والبلوغ، وقطف الأسنان، وقص الأظافر، ونتف الإبط”. إزالة شعر العانة إزالة شعر العانة.

طرق صحية لإزالة شعر الإبط والعانة

تساعد إزالة شعر الجسم على منع الشعر من الاحتكاك بجلدك وهُو أمر مزعج للغاية بالنسبة لك، كَمْا أن نمو الشعر بعد الإزالة يساعد على تنشيط الدورة الدموية فِيْ المنطقة، مما يمنح البشرة مظهرًا شابًا والعديد من الفوائد التي تساعد على منع تراكَمْ الجراثيم التي تسبب رائحة كريهة، ولإزالة الشعر لا بد من اتباع الأساليب الصحية.

1- استخدام كريمات إزالة الشعر

من أجل القيام بإزالة الشعر باستخدام كريمات خاصة، يجب التأكد من أن نوع الكريم مناسب للوضع فِيْ منطقة الإبط والعانة، لأنها من أكثر مناطق الجسم حساسية، والتي يمكن أن تسبب تهِيْجًا عَنّْد استخدام نوع خاطئ.

هذه الطريقة غير مؤلمة تمامًا، لكن احرصي على عدم وضعها على منطقة بها جرح فِيْ الجسم، وإذا كانت هذه هِيْ المرة الأولى التي تستخدمين فِيْها الكريم، فعليك تجربتها على منطقة صغيرة لاختبار حساسية الكريم لبشرتك.