حياة الرسول صلي الله علي وسلم كامله منذ مولده وحتي وفاته

رسول الله صلى الله عليه وسلم سيد الخلق وخير الخلق. ولد صلى الله عليه وسلم فِيْ مكة المكرمة لبني هاشم قريش فِيْ عام الفِيْل عام 570 م. صلى الله عليه وسلم بالتفصيل من ولادته إلَّى وفاته. – التعرف على تفاصيل حياة الرسول صلى الله عليه وسلم التي ينبغي على كل مسلم أن يعرفها.

سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم

كانت آمنة جالسة تتحدث مع ابنها محمد، وتحيط به بحب قلبها، عَنّْدما دخل جده عبد المطلب للاستمتاع بمنظر حفِيْده الغالي فِيْ قلبه. قبله، وبعد أن رضى عَنّْ القبلة نام فِيْ حجره، يملأ قلبه بالحب لهذا المولود المبارك، ويملأ روحه بالاطمئنان إلَّى جانب هذا الطفل الحبيب … أنه بالفعل ابن عبد الله .. ويحل محل أبيه عبد الله من قلب عبد المطلب وهُو أيضا أسمى تعبير عَنّْ العطاء الإلهِيْ فِيْ أروع الخلق وأفضل علاج. بل هُو التجسيد المثالي الذي يعوض الخسارة. من والده قبل ولادته الشريفة. خلق الله القدير هذا المولود الحبيب حفاظا على استمرارية ذكرى الأب الكريم وإشباع عطف الجد وفرحه. فأصدره، فقال عبد المطلب يا بنتي جاء وقت المرضعات إلَّى مكة، فقال عبد المطلب. أتريدون أن نرسل حبيبنا محمد إلَّى الصحراء مع ممرضة رطبة

مرت أيام قليلة، ثم وصلت حضانات بني سعد إلَّى مكة، فذهبت أم أيمن بحثا عَنّْ امرأة صالحة من بينهم تقبل أن ترضع محمد مقابل أجر بسيط. هل تعرف ماذا تقول ها فقالت لها هل تعلمين يا امرأة أن عبد المطلب سيد كل مكة قالت حليمة نعم، كل العرب يعرفون ذلك. قالت أم أيمن إن حفِيْدة ابن عبد الله أرادت أن ترضعه وهُو يتيم وليس لديه مال لا يرغب فِيْه. علي طفل لامع الوجه. اقتربت منه وأخذته بين ذراعيها. دون إذن والدته، قدمت له صدرها، فبدأ يرضعه كأنه ثدي أمه التي ولدته. فغادر الزوج وحليمة ومحمد إلَّى بني سعد، ومع مرور الأيام بدأت الأمور تتغير فِيْ منزل حليمة عَنّْدما طلب شيخ بني سعد من الحارث رعاية ماشيتهم له مقابل أجر مقبول.

وهكذا تغيرت الحياة فِيْ ذلك المنزل من الفقر المدقع إلَّى الوفرة والفِيْضان. كان الطفل محبوبًا من جميع بني سعد وكانوا يعتنون به بالحب والحنان وأغدقوا على حليمة بالأعمال الصالحة والمعيشة له وكانت تحب حليمة محمد أكثر من حبها للأطفال وعاش محمد فِيْ أحضان تلك الأسرة لشخصين كاملين سنين. طوال حياته لم يركع أمام صنم وفكر باستمرار فِيْ الكون من خلق الشمس والنجوم والقمر والإنسان.

كان محمد ذاهبًا إلَّى غار حراء، بينما كان محمدًا يعبد الله فِيْ غار حراء ذات يوم، جاءه جبريل وقال له اقرأ. قال محمد ما أنا بقارئ. قال جبرائيل (اقرأ باسم ربك الذي خلق لي ما قاله الله ما لم يعلم). ترك محمد غار حراء وخاف وذهب إلَّى بيته وصورة جبرائيل لا اتركه. وأخبر زوجته خديجة بما حدث فأخذته إلَّى ابنة عمها ورقة بن نوفل. قرأ فِيْ التوراة والإنجيل عَنّْ نبي آخر الزمان وأخبرها أنه نبي آخر الزمان، شخص بدعوة من محمد، وكثير من أقاربه وأصحابه، وزوجته خديجة وابن عمه علي. بن أبي طالب وخادمه زيد بن حارثة ومن الرجال أبو بكر الصديق رضي الله عَنّْه، ككثير من العبيد الذين أسلموا لشرفهم واحترام إنسانيتهم ​​، أسلموا.

ومع ذلك، فإن كفار قريش الذين عاشوا فِيْ مكة عذبوا بقسوة كل من يؤمن بدين محمد، وحاول العديد من كفار قريش إبعاد محمد عَنّْ دعوته. عرضوا عليه مالاً وممتلكات، لكنه رفض وقال إذا وضعوا الشمس فِيْ يدي اليمنى والقمر على يساري، فسأفعلها. وحاصر الكفار هاشم قوم الرسول. صلى الله عليه وسلم وأقاربه فِيْ المنطقة التي يعيشون فِيْها، لم يتعاملوا معهم أو يشتروا لهم شيئًا، لكن دعوته ملأت جميع أنحاء الأرض وانتشر الإسلام فِيْ شرق وغرب الأرض.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!