دعاء الجمعة افضل الادعية التي تقال فِيْ هذا اليوم الذي يعد عيداً للمسلمين

يوم الجمعة هُو أفضل وأفضل أيام الأسبوع، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الصلاة والدعاء والتذكر كثيرًا فِيْ هذا اليوم من كل أسبوع، وخاصة قراءة سورة الكهف، بسبب لها أجرها ومكافآتها العظيمة، لكن هذا لا يعَنّْي أن بقية الأيام ليست مهمة، ولكن كان علينا أن نصلي فِيْها كل يوم، لكن يوم الجمعة مثل عطلة لجميع المسلمين، حيث يجتمع المسلمون لصلاة الجمعة فِيْ المساجد. وفِيْ هذا اليوم ساعة رد فعل الله سبحانه وتعالى. لذلك فإن لهذا اليوم فضل كبير وأهمية كبيرة فِيْ ديننا الصحيح، ويفضل البعض تلاوة صلاة الجمعة بكاملها بصورتها الصحيحة باستثناء إضافة بعض الأدعية الأخرى التي يمكن للمسلم أن يلقيها فِيْ أي وقت دون حرج، قال {ضل الله من قبلنا من يوم الجمعة، فكان لليهُود يوم السبت، وكان للنصارى يوم الأحد، فجاء الله معَنّْا وقادنا إلَّى الجمعة، فقام الجمعة والسبت والأحد، ونفس الأمر لنا يوم القيامة. نحن آخر أهل الدنيا، والأول يوم القيامة ليحاكَمْ بينهم أمام الخلق} كَمْا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة { أفضل يوم تشرق فِيْه الشمس هُو الجمعة}، ولذلك فالأفضل أن تكثر فِيْه الدعاء فِيْ هذا اليوم، ولا سيما منها صلاة العصر والمغرب ؛ لأن كثير من العلماء قالوا إنه فِيْ هذا الوقت تحل ساعة الجواب والله تعالى. العلي والعلم ويسعدنا أن نقدم لكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع Dream Friday لتقديم طلب مكتوب بالكامل لمن يريد قراءته والاحتفاظ به فِيْ ذلك اليوم، سنتحقق منه معكَمْ من قسم صلاة وذكريات.

أطيب التمنيات يوم الجمعة

  • يا إلهِيْ، أيها الحي الدائم، أيها المعيل، يا صاحب الجلالة والشرف، أتوسل إليك فِيْ اسمك العظيم، الصالح، المبارك، إليك أيها الحبيب، الذي تستجيب له، عَنّْدما يُطلب منك، وعَنّْدما تطلب، ارحمها، ارحمها، وإن شاءت، فِيْسر أن تجعلنا فِيْ هذا العالم من بين المقبولين، وأعلى مراتبك، وآباءك، واغفر لي خطاياي. كل المسلمين اللهم اغفر لي واشفني واغفر لي وهدني الى صراطك المستقيم وارحمني الرحمن الرحيم. برحمتكَمْ أستغيث، وسبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، والحمد لله، واستغفر الله لكَمْ عدد مخلوقاتكَمْ، ورضاهم. نفسك ثقل عرشك وزود كلامك اللهم اغفر لجميع المسلمين احياء واموات واقبلهم فِيْ جناتك واكرمهم من عذاباتهم والحمد لك وبركات الله. على أشرف الخلق على سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

  • اللهم أنت غني ونحن فقراء وأعطينا المطر ولا تجعلنا يائسين. اللهم أعَنّْا على راحة الإيمان بقلوبنا ولا تعيقنا برحمتك يا رب العالمين.
  • لا اله الا الله اعترافا بربوبية بيته. سبحان الله خضوعا لعظمته.
  • اللهم نور السماوات والأرض عمود السماوات والأرض جبار السماوات والأرض قاضي السماوات والأرض وريث السماوات والأرض صاحبها. من السماوات والأرض، وعظيم السماوات والأرض، وعالم السماوات والأرض، وداعم السماوات والأرض، ورحيم هذا العالم، ورحيم المستقبل.
  • اللهم لا تعاقبنا على ما فعلناه نحن الحمقى يا الله لا تعاملنا بما نستحقه وتعاملنا بما تستحقه.
  • اللهم لا يرشد لما ضللته ولا يعطيه لما منعته ولا يعيق ما أعطيته ولا يطيل ما أخذته ولا ينهض لما حجبته ولا يؤجل ما. أنت إلَّى الأمام.
  • اللهم امنحنا لذة النظر إلَّى وجهك الكريم، والشوق لمقابلتك، لا تائهِيْن ولا مخطئين ولا منزعجين، اللهم إنا نبقى تحت ظلك فِيْ يوم لا ظل فِيْه إلا ظلك.
  • اللهم لك الحمدلله تملأ السموات وتملأ الأرض وتملأ ما بينها وتملأ ما شئت منها. تبارك الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر و الحمد لله و استغفر الله عدد ابداعاتك رضاء نفسي ثقلك عرش وزود كلامك اللهم اغفر لجميع المسلمين احياء واموات واستقبلهم فِيْ جناتك واكرمهم من عذابك والحمد لك وبارك الله عليك اشرف المخلوقات يارب من الرسل محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم إني لك الحمدلله لا إله إلا أنت الرحمن الرحيم خالق السماوات والأرض جلالك وكرامتك بنعمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم مدت يدي اليك وفِيْك عظمة رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر لي ذنبي واقبل اعتذاري واجعل لي نصيبا فِيْ. كل خير ولي كل خير برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب، لقد وعدت عبيدك يوم الجمعة أن أقبل صلواتهم. أصلي من أجل قلب حبيبي اللهم أعطه ما يشاء وأعطي قلبه ما يشاء وافعله من أجلك كَمْا تريد يا الله الذي قدر له قبل غروب شمس الجمعة.
  • اللهم لا تحرمني من فِيْض رحمتك ومن فِيْض نعمتك ومن شمولية رفاهك ومن وفرة عطائك.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!