كَيْفَ تخلصت من ارتجاع المرئ

كَيْفَ تخلصت من ارتجاع المريء

عزيزي القارئ، يؤسفني أن أقول إن مرض الجزر المعدي المريئي قد انتشر مؤخرًا ويهدد كل مشاعر الراحة لدينا.

فِيْ هذا الصدد، أردت أن أنقل تجربتي ردًا على سؤال كَيْفَ تخلصت من ارتجاع المريء، والذي سمعته من العديد من الأشخاص حولي بعد أن علموا أنني مريض بالارتجاع المعدي المريئي.

لذا، وبسبب ما قررت فعله من خلال هذا المقال، سأقدم لكَمْ الطرق التي تمكنت من التخلص من ارتجاع المريء وسأقدمها لكَمْ من خلال الفقرات التالية.

1- أكلت الطعام ببطء وبكَمْيات قليلة

عَنّْدما كنت مع طبيبي الخاص الذي أتابع معه حالة الارتجاع، أوضح لي عدة أسباب للارتجاع، والتي سأشرحها لك، لكنني سأفعل ذلك بعد شرح الطرق التي تمكنت من خلالها من التخلص منها. مشكلة الجزر.

عَنّْدما عرض علي طبيبي طريقة العلاج هذه التي كانت تعتمد على طريقة تناول الطعام وطلب مني عدم تناول الطعام بسرعة وعدم تناول الكثير من الطعام فِيْ وجبة واحدة.

لقد اتبعت تعليماته فِيْ هذا الأمر، وبدأت أتناول الكثير من الطعام، وأعلم أن الأسئلة المعتادة هِيْ، “هل توقفت عَنّْ الجوع وتوقفت عَنّْ الأكل حتى تشعر بالشبع

لا، لم أفعل، لكن الطبيب قصد أنني كنت أتناول الطعام على فترات متكررة. على سبيل المثال، سمح لي بتناول ما يعادل وجبة كل ساعتين، لكن الوجبات كانت صغيرة وأكلتها ببطء.

كثير من الناس لا يعرفون أن الأكل ببطء يساعدك على الشعور بالشبع بشكل أسرع وقد تعلمت مؤخرًا أن الأكل ببطء هُو وسيلة لفقدان الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة.

2- أتجنب تناول أنواع معينة من الطعام

بعد أن عانى كثيرًا من مرض ارتجاع المريء وذهب إلَّى الطبيب مرارًا وتكرارًا للعديد من الأدوية، اقترح طريقة أخرى للتخلص من مشكلة ارتجاع المريء.

كانت الطريقة هِيْ تجنب العديد من الأطعمة المختلفة التي تسبب هذا الارتجاع، وعَنّْدما سألت الطبيب عَنّْ هذه الأطعمة، أخبرني أن التوابل هِيْ فِيْ طليعة الإجابة على سؤالي لأنها العامل الرئيسي الذي يؤثر على المريء ويسبب ارتجاع المريء.

كَمْا طلب مني الابتعاد تمامًا عَنّْ الطماطم والثوم والبصل والمشروبات المحتوية على الكافِيْين والشوكولاتة ونصحني بتجنب هذه الأطعمة تمامًا خاصة عَنّْدما كنت أتناولها.

لكنه سمح لي بالعودة مرة أخرى بعد تأجيله لفترة، لكن حالته كانت أن أعود إليه بكَمْيات صغيرة، وعَنّْدما فعلت ذلك، تجنبت إلَّى حد كبير ارتداد المريء. .

3- لم أنم بعد الأكل مباشرة

لقد عدت دائمًا إلَّى المنزل من العمل راغبًا فِيْ تناول الغداء ثم استلقي لأخذ قسط من الراحة، وذلك عَنّْدما لاحظت ارتجاع المريء خاصة بعد تلك النقطة.

ذهبت إلَّى الطبيب مرة أخرى وهذه المرة لم أنس أن أشرح له المشكلة التي لا أفهم سببها، ما كان يجب أن أستريح بعد العمل حينها!

أخبرني الطبيب أن النوم مباشرة بعد تناول الطعام مع الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء هُو سبب رئيسي لهذه الحالة، وبناءً على ما أخبرني به الطبيب، فقد تخليت عَنّْ أعظم شعور يمكن أن أشعر به فِيْ العالم، تناول الطعام المفضل لدي الطعام والذهاب إلَّى الفراش فورًا بعد يوم شاق من العمل.

لكن الجدير بالذكر أن ما فعله الطبيب بي كان معروفاً لأن نمط حياتي كان سيئاً جعلني أعاني من الكرش وأثار ارتجاع المريء، وبعد أن تخليت عَنّْ هذه العادة السيئة كان حدوث الارتجاع بعد الأكل. أقل بكثير.

4- بدأت ممارسة الرياضة فِيْ الوقت المناسب

سأستخدم الخيط الخاص بك حول كَيْفَِيْة تخلصي من ارتداد الحمض وأظهر لك الطريقة الخاطئة التي نمارسها جميعًا.

كنت أتناول الفطور فِيْ الصباح الباكر ومباشرة لممارسة الرياضة، ومن خلال الموقع الرسميك أود أن أوضح لكَمْ مدى سوء هذه العادة، خاصة لمن يعانون من ارتجاع المريء مثلي.

سألت الطبيب عَنّْ هذا وأخبرني أن ما كنت أفعله عَنّْدما أمارس الرياضة بعد الإفطار كان خطأ وأنني بحاجة إلَّى الراحة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات على الأقل لأتمكن من ممارسة أنشطتي الرياضية المفضلة دون ارتجاع. .

وأوضح لي أن الرياضة تتطلب حركة سريعة وهذه الحركة ستؤدي إلَّى اضطراب الجهاز الهضمي ولن يتم هضم الطعام فِيْ المعدة قبل مرور ساعتين، وما أفعله يتسبب فِيْ ارتجاع المريء بسبب الاضطرابات المعوية التي يحدث من الحركة السريعة.

5- ابتعدت عَنّْ المشروبات الغازية

من الشائع والمعروف بيننا جميعًا أن المشروبات الغازية تسبب التجشؤ، فهذا أمر بديهِيْ ولا جدال فِيْه، وحين تحدث معي الطبيب عَنّْ هذا، شعرت بمدى إلحاق الأذى بنفسي عَنّْ قصد!

المشروبات الغازية تسبب التجشؤ، وبالتالي يتسبب التجشؤ فِيْ رفع حمض المعدة إلَّى الحلق وبالتأكيد ارتجاع المريء، وقبل أن ينتهِيْ الطبيب من الكلام، اتخذت قرارًا عقليًا بعدم الاقتراب من الماء المؤسف مرة أخرى. واعتمدت على المياه الطبيعية عَنّْدما شعرت بالعطش.

بالنسبة للنتيجة، لست بحاجة للحديث عَنّْها، لقد حصلت بالتأكيد على النتيجة المرجوة التي كنت أتمنى أن أحصل عليها من حيث تقليل الشعور بالارتجاع.

6- توقفت عَنّْ التدخين

عزيزي القارئ، كان يجب أن أعطيك هذه الطريقة فِيْ بداية إجابتي على سؤالك، كَيْفَ تخلصت من الارتجاع المعدي المريئي، وأنت تعلم جيدًا كَيْفَ أن التدخين ضار بالصحة، ألم يحفز مشكلة الارتجاع المعدي المريئي

أنا بعيد كل البعد عَنّْ أن أعرف أن التدخين مضر، لكن علي أن أوضح الصورة أكثر تركيزًا على تأثير التدخين على ارتجاع المريء وأن أقدم لكَمْ السبب الطبي الرئيسي الذي ساعدني على تصديق ما قاله الطبيب وجعلني أتوقف فورًا.

أخبرني الطبيب عَنّْدما ناقضته وأخبرته أنه من الصعب علي التوقف لأنني قد أصبحت بالفعل مدمنًا على ذلك، فالتدخين يساعد على استرخاء العضلات التي تسبب الارتجاع عَنّْد ارتخاءها وأخبرني أنها تسمى العضلة العاصرة العضلة وذلك بسبب النيكوتين الموجود فِيْها وإطلاقها يساعد على حدوث الارتجاع.

بسبب المشاعر السيئة والألم الذي أشعر به مع الارتجاع، توقفت عَنّْ التدخين تمامًا وعرفت أنه لا يوجد شيء أكثر أهمية من الاستمتاع بصحتي ولم أتردد لحظة فِيْ هذا القرار ولم أندم على فعلته. لأنها أفادتني كثيرًا.

7- تخلصت من السمنة

نعم عزيزي القارئ لم أكن فقط مريضة بمرض الارتجاع المعدي المريئي، بل كنت سمنة أيضًا، وبصراحة كنت أرغب فِيْ اتخاذ هذا القرار لفترة طويلة وكنت سعيدًا لأن الطبيب حفزني على القيام بذلك.

لكن دعَنّْي أوضح لك سبب العلاقة القوية بين السمنة والارتجاع المعدي المريئي والتي تبدو أقوى من علاقات الحب هذه الأيام.

علمني الطبيب أن زيادة الوزن تحفز الارتجاع من خلال الضغط على العضلة العاصرة، وهُو ما ذكرته لكَمْ عَنّْدما تحدثت عَنّْ التدخين، وأخبرني أن هذا الضغط يتسبب فِيْ بقائه مغلقاً، الأمر الذي يؤدي إلَّى الارتجاع ومن خلال الموقع الرسميك نشعر به. حرقان فِيْ فم المعدة.