دعاء شفاء المريض كامل مكتوب اشهر ادعية الشفاء العاجل باذن الله تعالي

قد يتعرض المؤمن للعديد من المحن فِيْ حياته حتى يمتحن الله تعالى صبره ومثابرته ورضا عَنّْ إرادة الله وأمره، وتشمل هذه التجارب المرض سواء كان هُو نفسه أو أحد المقربين منه، وفِيْ هذه الحالة لا يجب على المؤمن أن يفزع ولا يزعج. ويجب عليه أن يحتمي بالله العظيم وأن يقترب منه بالصلاة والصبر فِيْ جميع الأحوال ليجازه الله خيرا على صبره. الدعاء من أشهر العبادات لله تعالى، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على دعاء الله باستمرار وذكر الله فِيْ السراء والضراء وطلب المساعدة فِيْ التصحيح. حالتنا تيسر شؤوننا وشفاء مرضانا ومرضانا. أيها المسلمون جميعاً، سبحان الله الذي خلق الشفاء لكل مرض، والدعاء والرجوع إلَّى الله علاج لجميع الأمراض العضوية والعقلية، فغريزة الإنسان فِيْ حال مرضه هِيْ التفكير والصلاة والعطاء. اطلب الشفاء من الله تعالى، فالتوكل على الله تعالى لا شريك له فِيْ الدعاء والإخلاص، وحسن الإيمان به، وتسليم الأمور إلَّى الله تعالى، والإيمان به فِيْ كل الأحوال، من الأعمال الواجبة على المسلم الحقيقي، وهِيْ من أسباب إجابة الصلاة. يسألها شخص لنفسه أو لمن تحبه، طلبًا لشفاء المريض من السنة النبوية الجليلة قابله الآن ولأكثر يمكنك زيارة قسم الطلبات والذكريات.

دعاء الشفاء

  • لا اله الا الله الرحيم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم. لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم. الله إلا هُو وحمد لله وقادر على كل شيء فسبحان الله .. لا إله إلا الله .. الله أكبر .. لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • يارب ارفع الالم يارب الناس اشف نفسك وانت انت المعالج لا دواء الا شفاءك الدواء الذي لا يترك مرضا يارب يزيل الالم رب الناس بيدك الشافِيْة ما من دواء إلا أنت يا رب العالمين، آمين، إلهِيْ، أسألك لطفك العظيم وكرمك ورعايتك الجميلة، لتشفِيْني وتمدني بالصحة والعافِيْة، يا إلهِيْ لا مأوى منك إلا أنت .. أنت قادر على كل شيء.
  • يا إلهِيْ أطلب ملكوت رحمتك وأتواضع أمام قوة سلطانك وبقلب متواضع وخاضع أدعوك إلَّى مركز الجلالة وأقول “يا رب، أعط شفاءك للعبد الذي يطلب الشفاء لمملكتك الأعظم وجعله علامة رحمتك بين الأجيال، وأمره بالشفاء من كل مرض ومرض، حتى يشكرك على إظهار الضيق، ووفرة الرحمة، ووفرة النعمة. وبإظهار الرحمة والشفاء. “من كل مرض حدد الرب له كل خير فِيْ عالم الاحتمالات ودخل جنة اللذة، ورفعه من أعماق المرض والمرض ودعمه فِيْ خدمتك، يا رب الفائض. .
  • اللهم إنا ندعو لك خلف غير المرئي .. باركه بالشفاء وأعده إلينا سالما من كل مرض وبلاء .. أيها الحنان أيها الكريم أيها المجد والشرف. اللهم اشف واشفِيْ جميع مرضى المسلمين. انت خير حامي وافضل جواب.
  • عَنّْ أبي سعيد الخدري وأبي هريرة رضي الله عَنّْهما أنهما شهدا أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال “من قال لا إله إلا الله. والله عظيم يؤمن به ربه لذلك يقول لا اله الا انا وانا عظيم. وحينما يقول لا إله إلا الله وحده بلا شريك يقول لا إله إلا أنا وحدي بلا شريك. وعَنّْدما يقول لا إله إلا الله، له الملك، وله الحمد، فِيْقول لا إله إلا أنا، ملكي ملكي، ولي الحمد. ولما قال لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا عَنّْد الله قال لا إله إلا أنا ولا حول ولا قوة إلا أنا، فقال من قال هذا. فِيْ مرضه يموت لا يتغذى بالنار “يروي الترمذي.

  • اللهم اسألك بأجمل اسماءك وصفاتك النبيلة ورحمتك الشاملة أن تعطينا الشفاء العاجل ولا تترك فِيْنا جرحا دون شفاء ولا وجع الا ثباتها ولا داء بغير. اشفها ولبسناها بالصحة والعافِيْة عاجلا وليس آجلا، واشفِيْنا واشفِيْنا واغفر لنا، وعانقنا بلطفك ومسامحتك واعتني بنا برحمتك يا أرحم الرحمن.
  • المجد لك، يا الله، يا إلهِيْ، أنا عبدك، الذي تمسكت بحبل لطفك وتمسكت بذيل فضلك، أتوسل إليك باسمك، الذي به أخضعت وجود الغيب. والمُجرَّب، والذين عبرت معهم نسمة الوحش على أي شخص، لأقوي بقوته التي أحاطت بالأرض والسماء، وحمتني من كل مرض وبلاء، أشهد أنك صاحب الأسماء و سيطر على كل ما تريد، لا إله إلا أنت، الجبار، العليم، الحكيم، هذا ربي، ثبتني، ما يفِيْدني فِيْ كل عالم من عوالمك، ثم أعطني ما كتبته من أجل خلق خالص لك لم تمنعه ​​فِيْ الله من اتهام المذنب، ولا قذف المشرك، ولا إبعاد الترنح، بأنك متسلط بسلطتك، لا إله إلا أنت جبار، الجبار.