علاج ارتجاع المريء فِيْ المنزل

علاج ارتجاع المريء بالمنزل

عَنّْد الإصابة بالارتجاع المعدي المريئي يلجأ الكثير من الناس إلَّى استشارة الطبيب، وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك طرقًا عديدة لعلاج ارتجاع المريء فِيْ المنزل، ومن أشهر هذه الطرق ما يلي

1- شاي البابونج

يعتبر شاي البابونج من أفضل الأعشاب التي تساعد كثيرًا فِيْ علاج ارتجاع المريء، خاصة عَنّْد تناوله مرة واحدة يوميًا قبل النوم مباشرة، حيث يعمل على تقليل حموضة المعدة، وبالتالي تقليل الإحساس بالحرقان فِيْ المعدة.

2- العلاج بالحليب

يعتبر شرب الحليب لعلاج الارتجاع المريئي علاجًا منزليًا ممتازًا لأن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك والذي بدوره يعمل على تقليل حموضة المعدة وبالتالي يؤدي إلَّى علاج ارتجاع المريء، بالإضافة إلَّى أن شرب الحليب يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي. حالة الحموضة.

يعتبر تناول الحليب أكثر من مرة فِيْ اليوم من أكثر الأمور فائدة فِيْ علاج جميع أمراض المعدة وخاصة مرض الارتجاع المعدي المريئي، وللحصول على أفضل النتائج فِيْ علاج الارتجاع المعدي المريئي يمكن خلط الحليب ببعض المكونات مثل الكزبرة المطحونة أو السوداء. الفلفل.

3- بذور الكَمْون

توازن بذور الكَمْون حموضة المعدة الناتجة عَنّْ ارتجاع المريء ويمكن استخدام بذور الكَمْون عَنّْ طريق صنع شاي بذور الكَمْون وتناوله بعد الوجبة، أو عَنّْ طريق مزجها مع السكر والماء وبذور الشمر وتناولها قبل الأكل مباشرة.

4- بهار الخردل

يعتبر الخردل من أفضل الأشياء التي يمكن أن يعالج ارتجاع المريء فِيْ المنزل لاحتوائه على العديد من المعادن بالإضافة إلَّى الخل والخردل يمكن استخدامه مباشرة عَنّْ طريق الاستهلاك.

5- مضغ العلكة

كثير من الناس لا يعرفون فوائد مضغ العلكة فِيْ علاج الارتجاع المعدي المريئي، وتجدر الإشارة إلَّى أن مضغ العلكة الخالية من السكر بعد الأكل يحفز الغدد اللعابية فِيْ الفم والمريء، مما يزيد من إفراز اللعاب مما يؤدي إلَّى زيادة إفراز اللعاب. القضاء على ارتجاع المريء بالإضافة إلَّى الشعور بالراحة فِيْ المعدة.

6- صودا الخبز

تشمل العلاجات المنزلية لارتجاع المريء تناول صودا الخبز ويمكن استخدامه عَنّْ طريق إحضار ربع كوب من الماء، ثم إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز لعمل مشروب يمكن شربه بهذه الطريقة أكثر من مرة فِيْ اليوم. سيعالج ارتجاع المريء بأمان فِيْ المنزل.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الوصفة تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح، لذلك لا ينبغي تناولها بكَمْيات كبيرة فِيْ اليوم، ولكن على الأكثر سبع مرات، لأن الأملاح الموجودة فِيْ صودا الخبز يمكن أن تؤدي إلَّى الانتفاخ المصاحب للشعور بالغثيان.

7- أوراق الريحان

تساعد أوراق الريحان فِيْ علاج ارتجاع المريء لأنها تزيد من كَمْية المخاط فِيْ المعدة وبالتالي تقلل من الشعور بالحموضة والغثيان، بالإضافة إلَّى علاج انتفاخ البطن، ويمكن شرب أوراق الريحان واستخدامها فِيْ علاج ارتجاع المريء. شاي أو يؤكل على الفور.

8- شاي الزنجبيل

لا تقتصر فوائد شاي الزنجبيل على علاج ارتجاع المريء، حيث أنه مفِيْد جدًا فِيْ علاج العديد من الأعراض مثل الشعور بالغثيان، ويمكن استخدام شاي الزنجبيل لعلاج الارتجاع المعدي المريئي عَنّْ طريق غلي قطع من جذور الزنجبيل فِيْ الماء وشربه كَمْادة. الشاي بالطريقة المعتادة.

9- عصير الصبار

فوائد الصبار لا حصر لها وهُو أحد العلاجات المنزلية التي يفضلها الكثير من الناس. بالرغم من انتشار الصبار إلا أن الكثير من الناس لا يدركون فوائد عصير الصبار فِيْ علاج ارتجاع المريء، حيث أنه يحتوي على العديد من الخصائص التي تقلل الشعور بالحموضة فِيْ المعدة، بالإضافة إلَّى أن عصير الصبار يعمل على تحسين عملية الهضم. وأيضا لإزالة السموم الضارة من الجسم.

10- الفواكه

إن تناول الفاكهة منخفضة الحموضة وقلوية تساعد على معادلة الحموضة فِيْ المعدة وبالتالي تعالج ارتجاع المريء، ومن أفضل الفواكه التي يمكن استخدامها فِيْ علاج المريء التفاح والبطيخ وجوز الهند والشمام والموز. من المفِيْد تناولها قبل النوم مباشرة لأنها تساعد فِيْ تقليل حرقة المعدة وزيادة الشعور بالراحة أثناء النوم.

11- الخضار

تساعد الخضار على تقليل إفراز حمض المعدة، بالإضافة إلَّى أن الخضار لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهُون والسكريات، ومن أهم الخضروات التي تستخدم فِيْ علاج ارتجاع المريء البطاطس والفاصوليا الخضراء والبروكلي وغيرها. خيار.

أعراض ارتجاع المريء

بعد التعرف على أشهر طرق علاج ارتجاع المريء فِيْ المنزل لابد أن تتعرف على أعراض هذا المرض، لأن جميع الأمراض سهلة السيطرة عليها وعلاجها فِيْ البداية، ومن أهمها