الدعاء للميت افضل الادعية التي تقال للميت بعد كل صلاة من السنة النبوية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا مات ابن آدم انتهى عمله إلا بثلاثة استمرار الصدقة، أو العلم النافع، أو الولد الصالح الذي يصلي عليه. الدعاء له، والزكاة، والاستغفار له، والاستغفار من الله تعالى كرسول الله صلى الله عليه وسلم، يشبه الدعاء للميت بالنور الذي ينير ظلام الله. القبور ووصولها إلَّى الموتى كأنها عطية تناذرها الملائكة، وعلمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الدعاء بعد الموت يكون للميت. الدعاء بقوله “ربنا ارحمنا وارحم المسلمين من الرجال والنساء الأحياء والأموات”. دعائه فِيْ كل لحظة رحم الله موتانا وموتى المسلمين أجمعين. نقدم الآن أفضل صلاة للميت من قسم صلاة وإذكار

أفضل دعاء للميت

  • ومعه نداءنا نداء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كَمْا دعا رسولنا الحبيب هذا التضرع للميت فِيْ إحدى الجنازات اللهم اغفر له ارحمه و اغفر له واغفر له وأعطيه نفس الشيء، وستعطى له أبيض من التراب، ويستبدله ببيت أفضل من بيته وعائلته أفضل من أهله وزوج أفضل من زوجته ويقبلونه. إلَّى الجنة وحفظه من عذاب القبر وعذاب القبر. كَمْا قال أحد أعداء النبي صلى الله عليه وسلم “اللهم اغفر لأرواحنا وموتانا، شبابنا وشيوخنا، رجالنا ونسائنا، حاضرنا وغائبنا”. اللَّهُمَّ منْ أَحْيَيْتَه منَّا فأَحْيِه على الإسْلامِ، وَمَنْ توَفَّيْتَه منَّا فَتَوَفَّهُ عَلى الإيمانِ، اللَّهُمَّ لا تَحْرِمْنا أَجْرَهُ، وَلا تَفْتِنَّا بَعْدَهُ “ وايضا من ادعية الحبيب صلى الله عليه وسلم للميت ” اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان فِيْ ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر، وَعَذَابَ نار جهنم وأنتم أهل الولاء والثناء. اللهم اغفر له وارحمه لانك غفور رحيم.
  • اللهم تعامل معه كَمْا أنت أهله، وعامله كأهله، وجزئه على الصدقة بالرفق وعلى الإساءة والمغفرة والمغفرة. ونسيانه فِيْ قطبته اللهم. انزلوا به الى بيت المبارك وانتم خير الاثنين وانزلوا به الى بيوت الصالحين والشهداء والصالحين وصالح اولئك الصحابة. قبره يوسع بصره ويوسع قبره من فراش الجنة حفظه الله من عذاب القبر ويجفف الأرض على جنبه ويملأ قبره بالرضا والنور والرحابة والسرور حفظه الله من السيئات (والذي فِيْ ذلك اليوم يطهر الشر ويرحمه) ويغفر له بين المهد ويحل محله فِيْ المانع بين المتخلفِيْن، واغفر لنا وله يا رب العالمين، واجعله. قبرًا فسيحًا له ونورًا له فِيْه فاغفر له وارحمه، فأنت غفور رحيم. وقدرته وأحبائه وأحباءه فِيْه حتى ظلام القبر وما يجد. شهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك وأنت أعلم عَنّْه. بلائه، اجلبه برحمتك، ورضاك، واحفظه من فتنة القبر وعذابه، وبرحمتك أسلمه من بليتك حتى ترسله إلَّى جنتك، يا أرحم الرحمن.
  • اللهم اجعله تحت عرشك فِيْ يوم لا ظل فِيْه إلا ظلك ولا راحة إلا وجهك. اللهم بياض وجهه يوم تكون الوجوه بيضاء وتنتصر الوجوه اللهم امنحه الكتاب. ويقوي الله رجليه فِيْ اليوم الذي تنزلق فِيْه قدماه. اللهم اكتبها معك بين الصالحين والصادقين والشهداء والصالحين والعدل. اللهم اكتبها معك بين المرضى وجزاك الصبر.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!