كَمْ مدة الشفاء من الجلطة الرئوية

كَمْ من الوقت يستغرق التعافِيْ من الانسداد الرئوي

الانسداد الرئوي من أصعب المشاكل الصحية التي تتطلب رعاية طبية جيدة للشفاء منها. فِيْ معظم الحالات، يتراوح الوقت اللازم لعلاج الانسداد الرئوي من ثلاثة إلَّى ستة أشهر متتالية، وهذا هُو الجواب على السؤال، ما هِيْ مدة الانصمام الرئوي

إذا تم إعطاء المريض دواءً مناسبًا لحالته أو يحتاج إلَّى رعاية طبية للشفاء، وكان من الضروري إدخال المريض إلَّى المستشفى لتلقي تلك الرعاية، لتجنب المضاعفات التي تهدد حياته، لا قدر الله.

كَمْ من الوقت يستغرق التعافِيْ من الانسداد الرئوي الناتج عَنّْ فِيْروس كورونا

عَنّْد الحديث عَنّْ إجابة السؤال عَنّْ المدة التي تستمر فِيْها الجلطة الرئوية، نتطرق إلَّى عرض جزء مهم من إجابته، وهُو أن السكتة الدماغية ناتجة عَنّْ عدوى فِيْروس كورونا، وليس جلطات دموية فِيْ الساقين. حيث أن انتشار فِيْروس كورونا وإصابة الرئة به من أخطر الأعراض.

لأنه يتسبب فِيْ إصابة المريض بالتليف الرئوي، والذي إذا تم علاجه من قبل المتخصصين سينجح فِيْ غضون 12 أسبوعًا، أي ما يعادل ثلاثة أشهر، لتختفِيْ أعراض الانسداد الرئوي وتشفى تمامًا.

لذلك يجب التنبه إلَّى أن الحصول على العلاج المناسب للسكتة الرئوية فور ظهُور أعراضها يساهم فِيْ علاج سريع وفِيْ حَقيْقَة عدم حدوث مضاعفات غير سارة يمكن أن تقتل الحياة أو تسبب التليف الرئوي، وبعدها الرئتين أو لا يمكن للصحة المتضررة العودة كَمْا فِيْ السابق.

ما هُو الانصمام الرئوي

وأوضح الأطباء أن شدة هذا المرض تصل إلَّى النقطة التي يصعب فِيْها تشخيصها لأن أعراض الانسداد الرئوي تختلف من شخص لآخر ولا يمكن التعرف عليها، ولكن فِيْ معظم الحالات تكون العدوى على شكل نزلة برد شديدة. وبعض الحالات تعاني من تقلصات جديدة عليها، مما قد يتسبب فِيْ خطأ بعض الأطباء فِيْ تشخيصها.

تؤثر الجلطة الرئوية على الشخص بسبب الجلطات الدموية التي تنتقل من الرجل إلَّى الرئتين، والتي بدورها تؤدي إلَّى الانصمام الرئوي، لأن الخثرة الرئوية تمنع تدفق الدم إلَّى الرئتين، وهُو ما يهدد الحياة، ولكن مع العلاج الفوري فِيْ المستشفى، الأمر تحت السيطرة.

علاج الانسداد الرئوي

ينقسم علاج الانسداد الرئوي إلَّى مرحلتين، الأولى هِيْ التي يتم الحصول عليها فِيْ المستشفى والتي تساهم فِيْ الإنقاذ الفوري للمريض وحمايته من المضاعفات الخطيرة والوفاة، ويخضع فِيْها الطبيب لما يلي العلاج

  • يستخدم المريض الهِيْبارين، وهُو من الأدوية التي تساعد على زيادة سيولة الدم، مما يساهم فِيْ منع حدوث المزيد من الجلطات، ويأخذه المريض إما عَنّْ طريق الفم أو عَنّْ طريق الوريد عَنّْ طريق الإبر تحت الجلد.
  • الوارفارين warfarin أحد الأدوية التي تُعطى عَنّْ طريق الوريد للمريض للسيطرة على الجلطات الدموية فِيْ الرئتين، وهُو من الأدوية التي تساعد على منع الدم من التجلط وزيادة سيولته.

فِيْ بعض الحالات الصعبة، قد يخضع المريض لفلتر للوريد الرئيسي لمنع المزيد من الجلطات فِيْ الرئتين من الساقين، ويستمر هذا العلاج فِيْ المستشفى لمدة خمسة أيام فقط.

يوصي الأطباء أيضًا بالاستمرار فِيْ تناول الدواء لمدة 6 أشهر على الأقل حتى تلتئم السكتة الدماغية تمامًا، كَمْا كان ذلك سابقًا ردًا على السؤال عَنّْ المدة التي يستغرقها التعافِيْ من السكتة الدماغية.

عوامل الانصمام الرئوي المتكرر

بعد معرفة إجابة السؤال عَنّْ المدة التي يستغرقها التعافِيْ من مشكلة الانسداد الرئوي، نناقش جانبًا مهمًا للغاية يجب معرفته، وهُو أن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تزيد من احتمال إصابة الشخص بالانسداد الرئوي. الانسداد مرة أخرى حتى بعد ثلاثة أشهر من العلاج، وتتمثل هذه العوامل فِيْ النقاط التالية

  • فِيْ حالة إصابة الشخص بأمراض القلب أو الشرايين والأوعية الدموية لذلك من المهم الانتباه إلَّى استخدام الأدوية الخاصة بهذه الأمراض وحماية نفسك من استخدام الأدوية التي تزيد من مشاكله.
  • عَنّْدما يصاب الإنسان بأحد أنواع السرطان سواء كان سرطان الرئة أو المبيض أو البنكرياس، لأنه يسبب زيادة.