تربية الاطفال نصائح رائعة وجميلة لكل اب وام لتربية الطفل تربية صحيحة

إن تربية الأبناء عملية متطلبة، لكنها ذات أهمية كبيرة، خاصة فِيْ مرحلة التربية، لأنها تؤثر على حياة الطفل اللاحقة، وشخصيته، ونفسه، وغير ذلك من جوانب الحياة. لذلك يجب على كل أم وأب أن يتعلموا كَيْفَِيْة تربية الأبناء وتربيتهم بشكل صحيح، لتنشئة أفراد صالحين قادرين على الخدمة، بالطريقة التي يتفاعل بها مع الآخرين. يسعدنا الآن أن نقدم لكَمْ نصائح مفِيْدة ورائعة للغاية لكل أم وأب لتربية الأبناء بشكل جيد وصحيح فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام. معلومات جميلة ومفِيْدة لم تفوتها نقدمها لك الآن من قسم المجتمع.

نصائح رائعة

  • يعتبر الصراخ عقوبة فاشلة، ولا تصلح بأي حال من الأحوال لتربية الأبناء، لأنها تنشر جوًا من التوتر والاكتئاب فِيْ أجواء المنزل وتنشر طاقة سلبية، والمنزل الذي توجد فِيْه أصوات عالية هُو مناخ مناسب للإنتاج. الأفراد المصابون بأمراض عقلية، مثل القلق والاكتئاب، تمامًا كَمْا يشعر الطفل الذي تصرخ عليه والدته باستمرار أنه فرد غير مقبول وأنه غير محبوب، وسيبدأ أيضًا فِيْ التصرف بهذه الطريقة مع اخوته.
  • كرسي التأديب لديه شروط محددة للنجاح. مع الوحش، عليك أن تحذر الطفل من استخدام هذا الكرسي إذا لم يتصرف بنفسه. النصيحة الثانية هِيْ أن يكون هذا الكرسي دقيقة واحدة لكل عام، أي. يبلغ الطفل من العمر 4 سنوات ويجلس على هذا الكرسي لمدة 4 دقائق فقط. لذلك، قبل تنفِيْذ التأديب، يجب أن تشرح للطفل سبب التأديب وسبب العقوبة. لا ينبغي أن يكون فِيْ مكان مغلق. أي أن باب غرفته يجب ألا يغلق أبدًا، ويجب على الأم أن تسأل الطفل عَنّْ سبب وضعه على كرسي التأديب (بحيث يصبح متأصلاً فِيْ ذهنه نتيجة لسوء السلوك).
  • يمكنك مساعدة طفلك على بناء ثقته بنفسه واحترامه له من خلال احترامه والاستماع إليه وتشجيعه وشكره والاعتذار له إذا أخطأت، بالإضافة إلَّى مدحه وذكر نقاط قوته أمام الآخرين .

5 أخطاء لا يجب أن ترتكبها مع طفلك

  • تجاهل مشاعر واحتياجات الطفل لأن الكثير من الأمهات والآباء لا يدركون حَقيْقَة أن الطفل لديه احتياجات ومشاعر ويشعر بكل شيء من حوله ويتجاهل مشاعر الطفل أو يعامله كأنه أصغر من أن يكون لديه. كانت مثل هذه المشاعر والمشاعر أمر خطير لأنه ينعكس سلبًا على سلوك وشخصية الطفل، لذلك يحاولون لفت انتباهك ببعض السلوكيات الخاطئة مثل العدوانية والعَنّْف والسلوكيات السلبية الأخرى التي يلجأ إليها الطفل.

  • المقارنة لا تقارنه بإخوته أو أصدقائه أو أقاربه، لأن هذه المقارنة تجعله لا يثق بنفسه ويشعر أن الجميع أفضل منه، خاصة عَنّْدما يستمد الطفل ثقته بنفسه من مديحك ومديحك سرًا. وفِيْ الأماكن العامة، لأن الأطفال عادة ليسوا متشابهِيْن فِيْ نفس المهارات كل طفل لديه شيء يميزه عَنّْ الآخرين.

  • عدم الاهتمام بمهارات وهُوايات الطفل يجب أن تكون الأم على دراية بمهارات طفولتها وأن تعمل على تحسينها وتنميتها من خلال المشاركة فِيْ يومه والذهاب معه للقيام بالأنشطة التي يفضلها.
  • العَنّْف اللفظي أو الجسدي يعتمد الكثير من الآباء على تصحيح سلوك الطفل بالعَنّْف أو الضرب والتوبيخ، دون إدراك أن هذه الطريقة يمكن أن تؤدي إلَّى نتائج معاكسة تمامًا ولا تساعد فِيْ التصحيح أو التعليم، بل تؤدي إلَّى تشويه نفسية الطفل. . ويجعله طفلاً ذا شخصية ضعيفة.

  • ضيق الوقت للطفل تحتاج إلَّى تخصيص وقت كافٍ من يومك لطفلك حتى لا تكون هناك فجوة بينك وبينه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!