حرقان البول من علامات الحمل بولد

يعتبر حرق البول علامة على الحمل بصبي

وفقا لبحث علمي، فإن حرق البول لا علاقة له بتحديد جنس المولود سواء كان ذكرا أو بنتا، لكنه يمكن أن يكون أحد أعراض الحمل بشكل عام، وهُو من الأعراض الهامة التي تشير إلَّى الحمل. بسبب تعرض المرأة الحامل لالتهاب المسالك البولية فِيْ بداية حملها ونتيجة لذلك، بالإضافة إلَّى إحساس بالحرقان فِيْ البول، هناك أيضًا تغير فِيْ لون البول.

من ناحية أخرى، هناك العديد من التجارب الأخرى لنساء عانين من حرقان فِيْ البول عَنّْد الحمل بصبي، لذا فإن التعرض المتكرر لهذه الأعراض قد يشير إلَّى نسبة كبيرة من حالات الحمل بصبي، وقد تكون هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد هذه النتيجة فِيْ الايام القادمة.

باختصار، السؤال عما إذا كان حرق البول علامة على الحمل أم لا.

أسباب حرق البول أثناء الحمل

تزداد أعراض حرقان البول أثناء الحمل لعدة أسباب منها ما يلي

  • التهاب المبيض والتهاب المثانة.
  • يعد احتباس البول أحد أهم أسباب حرقة المعدة.
  • التعرض لعدوى المسالك البولية نتيجة نمو البكتيريا فِيْها أثناء الحمل وانخفاض مناعة المرأة الحامل فِيْ محاربة هذه البكتيريا مما يؤدي إلَّى زيادة حجم المثانة وزيادة فِيْ البول فِيْه، وارتفاع تركيز البول، مما يؤدي إلَّى حرق البول عَنّْد المرأة الحامل.
  • عدم التوازن الهرموني الذي تتعرض له المرأة الحامل أثناء الحمل مما يؤدي إلَّى زيادة الوزن وعدم القدرة على التبول وحرقان فِيْ البول.
  • التهاب المهبل بعد الجماع وارتباطه بحرقان فِيْ البول.
  • استخدام بعض المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية على المهبل، بما فِيْ ذلك الصابون والغسول المهبلي.

هل الألم أثناء التبول يعَنّْي الحمل

نعم، الألم أثناء التبول من الأعراض التي تدل على حدوث الحمل، خاصة إذا كان هذا الشعور مصحوبًا ببعض الأعراض الأخرى التي تدل على حدوث الحمل، وفِيْ هذه الحالة يوصى بإجراء فحوصات وفحوصات الحمل للتأكد من أن الحمل قد حدث أم لا، اتخذي الإجراءات اللازمة فِيْ بداية الحمل وإتمام الحمل بأمان وأمان.

كَيْفَِيْة علاج التهاب المسالك البولية

سوف يلجأ الطبيب المعالج إلَّى فحص البول لتحديد وجود مشكلة أو عدوى فِيْ المسالك البولية وقد يلجأ إلَّى زرع البول للتعرف على نوع العدوى فِيْ المسالك البولية ويجب الانتباه إلَّى العلاج فِيْ أسرع وقت ممكن. حيث يتم الكشف عَنّْ مشاكل فِيْ المسالك البولية، بحيث لا توجد صعوبات فِيْ الحمل بما فِيْ ذلك انخفاض وزن الجنين عَنّْد الولادة.

إذا تأخر العلاج، يمكن أن تحدث مضاعفات خطيرة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!