الأطعمة المفِيْدة للحامل فِيْ الشهر الأول

أغذية مفِيْدة للحوامل فِيْ الشهر الأول

تعتبر الأشهر الأولى من الحمل أساسًا لصحة الجنين ونموه، لأن هذه الأشهر تحدد المسار الذي سيسلكه الحمل فِيْ الأشهر التالية، لذلك سوف نتعرف على بعض الأطعمة التي تفِيْد المرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى من الحمل. قمر.

1- منتجات الألبان

يجب الحرص على التأكد من أن المرأة الحامل تستهلك كوبًا من الحليب والزبادي يوميًا حتى يستفِيْد الجسم فِيْ الأشهر الأولى من الحمل من أكبر كَمْية من الكالسيوم اللازم لصحة الجنين وله العديد من المزايا مثل غني بالعديد من العَنّْاصر الغذائية، لكن من الضروري أن تشرب المرأة الحامل كوبًا من الحليب يوميًا لضمان صحتها وصحة الجنين.

لاحتوائه على العَنّْاصر الغذائية والكالسيوم والفِيْتامينات مثل فِيْتامين د. كَمْا أن الحليب يقي الطفل من العديد من الأمراض فِيْ المستقبل مثل الكساح وهشاشة العظام كَمْا أنه يقوي أنسجة ثدي الأم. يعتبر الجبن أحد أنواع الجبن، ويحبها كثير من الناس وينصح كثير من الأطباء باستخدامه أثناء الحمل.

وذلك لأنه من الأطعمة التي تحتوي على معظم الكالسيوم، وهُو مفِيْد لصحة الأم فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، كَمْا أنه يحتوي على العديد من العَنّْاصر المهمة مثل الفوسفور والبروتينات ونسبة الكربوهِيْدرات، وكذلك على شكل دهُون، ويحتوي على بروتينات بنسبة كبيرة، فتناول نصف كوب منه يمد الجسم بكَمْية خمسة عشر جرامًا من البروتين.

2- أكل المكسرات

تعد المكسرات مصدرًا غنيًا بالفِيْتامينات مثل فِيْتامين هـ وفِيْتامين ب، كَمْا أنها تحتوي على معادن مفِيْدة لصحة الجنين فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، مثل الفوسفور والزنك والسيلينيوم والبوتاسيوم والنحاس، لذا فإن الكاجو يساعد فِيْ دعم القلب. الصحة ولأنها لا تحتوي على الكوليسترول، فإنها تلعب دورًا مهمًا فِيْ تقليل الكوليسترول الضار.

يعتبر من أفضل الخيارات إذا لم تكن مصابًا بالحساسية لأنه يحتوي على الحديد الذي يساعد فِيْ الوقاية من فقر الدم، كَمْا يحتوي على الألياف التي تساعد فِيْ تخفِيْف الإمساك، كَمْا يحتوي على البروتين الذي يساعد الجنين على النمو بشكل أفضل وبصحة جيدة.

المكسرات لذيذة وغنية بالعديد من العَنّْاصر الغذائية، لذا فهِيْ تعتبر من أكثر الأطعمة المفِيْدة للحوامل فِيْ الشهر الأول، حيث تحتوي على الأحماض الدهنية المفِيْدة مثل حمض الفوليك، وأوميغا 6، وأوميغا 9، كَمْا تحتوي على كَمْية كبيرة من الكالسيوم والفوسفور الضروريين لصحة الجنين ونموه فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى.

كَمْا يساعد اللوز على تقوية وتنشيط الذاكرة وزيادة مستوى الذكاء لاحتوائه على الريبوفلافِيْن كَمْا يساهم فِيْ نضارة بشرة المرأة الحامل وحمايتها من حب الشباب المصاحب للحمل. تؤكل يوميا دون التعرض للضرر.

يعتبر البندق أيضًا مصدرًا جيدًا للدهُون وهُو خيار صحي كغذاء للمرأة الحامل ومن أفضل الأطعمة المفِيْدة للمرأة الحامل فِيْ الشهر الأول لأنه مليء بالمركبات الكيميائية التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكر فِيْ الدم وارتفاع ضغط الدم عَنّْد الأم.

يحذر الأطباء من أنه إذا تناولت الأم 74 جرامًا من البندق خلال الأشهر الأولى، فإن معدل ذكاء طفلها أعلى والقدرة على التركيز أكثر وذاكرة أفضل.

3- تناول البقوليات

تعتبر البقوليات من أهم المصادر النباتية الغنية التي تحتوي على الألياف والحديد والكالسيوم وحمض الفوليك، وهِيْ جميع العَنّْاصر الغذائية التي تحتاجها المرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى، لذلك فهِيْ من أفضل الأطعمة المفِيْدة للحامل. الشهر الأول. البقوليات هِيْ كَمْا يلي

  • العدس من البقوليات المهمة لصحة الإنسان، يعطي العدس الجسم ما يعطيه البروتين الحيواني، حيث يحتوي على العديد من الفِيْتامينات التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسكري.

كَمْا أنه يعزز صحة الشعر ونضارة البشرة ومليء بحمض الفوليك، كوب واحد فقط يكفِيْ