دعاء النجاح والتوفِيْق بإذن الله فِيْ الامتحان والدراسة والعمل بعد الاخذ بالاسباب

هناك العديد من الأدعية الدينية الجميلة التي يستخدمها الطلاب سواء كانوا يدرسون على مدار العام أو أثناء فترة الامتحان أو قبله، فعلى كل طالب أن يدرس جيدًا ويجتهد فِيْ دراسته ثم يعتمد على الله تعالى ويكرر دعاء التوفِيْق والسداد. التوفِيْق ان شاء الله.

كل إنسان طموح يتمنى التوفِيْق والسعادة يعمل باجتهاد واجتهاد، ولا شك أن الله عز وجل سوف يجازيه على تعبه ومثابرته وعمله. كل رجل مجتهد له نصيبه. كل البشر يخافون الفشل والتراجع ويطمحون دائما الجميع يعمل ويتعب لتحقيق ما يشاء ويحتاج الإنسان دائما إلَّى الله، ويحتاجه إلَّى معانقته برحمته، ومساعدته فِيْ تجاوز الصعوبات، ومنحه النجاح فِيْ ما يفعله.

لكن عليه أن يتذكر دائمًا أن الله يساعد مخلوقه المجتهد الذي يجاهد ويتعب ولا يعتمد على نفسه، لذلك يجب على الإنسان أن يعمل ثم يعتمد على العمل ليباركه فِيْ عمله ويمنحه النجاح فِيْه. للنجاح قبل الشروع فِيْ العمل أو الدراسة الرسل والملائكة المقربون اللهم املا ألسنتنا بذكرياتك وقلوبنا بالخوف أمامك وأسرارنا بطاعة لك. أنت قادر على كل شيء. يكفِيْنا الله وهُو خير مدير للأشياء وللمواضيع الدينية المفِيْدة يمكنكَمْ زيارة قسم أدعية وأذكار.

اللهم لا يسير إلا ما سهلته

ادرس الصلوات

  • اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء برحمتك وتحفظ الرسل والملائكة المقربين يا أرحم الراحمين. اللهم املا ألسنتنا بذكرك وقلوبنا خوفا وأسرارنا بطاعتك.
  • اللهم اخرجنا من ظلمة الجهل والضلال واكرمنا بأنوار العلم والفهم وافتح لنا علم المعرفة وحسن اخلاقنا بالرحمة واجعلها لنا أبواب رحمتك وانتشارها. بيننا من كنوز رحمتك. قال العلي (فوضح سليمان الأمر، وأتينا كلانا بحكَمْة ومعرفة، واستهزأ بداود أن الجبال تسبح والطيور، وقد فعلنا).
  • اللهم إني أعهد إليك بما أذكره وأقرأه، بشرط أن تعيده لي عَنّْد حاجتي إليه، يا من لا تضيع ودائعه.
  • اللهم افتح لي غلبة من يعرف حكَمْتك وارحمني وذكّرني بما نسيته يا صاحب الجلال والشرف. اللهم إني أعهد إليك بما قرأته وما تذكرته وما تعلمته.
  • وندعو الله ايضا ب (اللهم اوسع صدري واجعل مهمتي تسهل علي وارخي عقدة لساني ليفهموا ما اقوله باسم اله النصر يا الله لاشيء سهل إلا ما سهلته يا أرحم الرحمن).

تم جمع طلبات الامتحان

صلاة للاختبار

  • صلاة يصعب الرد عليها لا إله إلا أنت سبحانك.
  • عريضة المحاكَمْة اللهم إني قد توكلت عليك وأوليت أمري لك. لا مأوى منك ولا ملجأ إلا إليك. يا الله لا شيء يسير إلا ما سهلته.
  • نداء لنسيان الجواب اللهم يا جامع الناس، يوم لا شك فِيْه، اجتمع بيني وبين ضالتي … واستغفر كثيرا.
  • صلاة الخلاص للتجربة يا الله، ما من شيء يسير إلا ما سهلت، لأنك إن شئت فقد سهلت الصعوبات. اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء وتحفظ الرسل والملائكة المقربين. اللهم املا ألسنتنا بذكرك وقلوبنا خوفا منك وأسرارنا بطاعة لك يا أرحم الراحمين.
  • صلاة بداية الجواب يا رب بسط ثديي، اجعل مهمتي سهلة وفك عقدة لساني ليفهموا كلامي.
  • عرائض أخرى للاختبار اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء، وتحمي الرسل والملائكة المقربين، يملأ ألسنتنا بذكرك، وقلوبنا بالخوف منك وأسرارنا بطاعة لك.
  • ومن دعوات الحفظ اللهم إني أعهد إليك بما قرأته، وما حفظته، وما تعلمته، فأعده لي عَنّْدما احتاجه، فأنت قادر على كل شيء.

دعاء جميل قبل الحفظ والدراسة

لكل طالب وطالبة يتمنى التوفِيْق والتميز وتيسير الامتحان، اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام وضعَنّْا بين يديك مجموعة رائعة من أجمل الأدعية للنجاح والتوفِيْق بإذن الله بالإضافة إلَّى دعاء جميل قبل دخول الامتحان وأدعية للدراسة والحفظ والحفظ السهل للحصول على أعلى الدرجات بإذن الله نتمنى لكَمْ التوفِيْق والنجاح ولأكثر تابعونا يومياً عبر مقالاتنا فِيْ أحلام.