علامات الشفاء بعد قراءة سورة البقرة

علامات الشفاء بعد قراءة سورة البقرة

سورة البقرة تشفِيْ الكثير من الأمراض التي قد لا يقدر الطب على تفسيرها، فتعمل سورة البقرة كدرع يحمي من يثابر على قراءتها، فتقي من نظرات الحسود أو الكارهِيْن. زوال النعم عَنّْ الناس إذا نالوا النعم، فلا يحبون الخير للآخرين ومنهم من يعلن ذلك وآخرون لا يحسدون.

كذلك احم نفسك من لمسة الشيطان الذي يمكن أن يثقب بفعل بعض السيئات كالبكاء فِيْ الحمام أو البكاء فِيْ مكان مظلم لفترة طويلة فِيْ عزلة عَنّْ الناس، ويمكن لبعض النفوس الشريرة أن تلجأ إلَّى السحر، الله وانت.

بعد قراءة سورة البقرة، والتخلص من آثار عيون الكارهِيْن، هناك علامات تدل على الشفاء. ما عليك إلا أن تؤمن وتأكد من نعمة وقدرة سورة البقرة على الشفاء، إذا أعطى الله علامات الشفاء نوضح بعد قراءة سورة البقرة فِيْ بعض النقاط التالية

  • الشعور بسلام داخلي وسعادة غير مسبوقة بعد فترة من الإرهاق الذهني وشعور بالسلام ضاع قبل قراءة سورة البقرة.
  • الإحساس بتغير فِيْ درجة حرارة الجسم مع ارتفاعها، مع انخفاض درجة حرارة أطراف الجسم واليد والقدم، فِيْ الأيام الأولى من مثابرتك على القراءة.
  • زيادة إفراز العرق من الخلف والأمام.
  • بعد فترة معينة من عدم النشاط، تشعر بتحسن غير عادي فِيْ نشاط جسمك.
  • زيادة النشاط فِيْ الطلب على العبادات المختلفة مثل الصلاة والقرآن والصوم وتلاوة الذكر.
  • جدد الشعور الداخلي عَنّْد سماع الأذان وكأنك تسمعه بقلب جديد لأول مرة.
  • شعور بالارتياح بعد التبول وزوال الشعور بالتعب الذي شعرت به أثناء التبول.
  • يعد الإقبال على الطعام بعد فترة من فقدان الشهِيْة من أبرز علامات التعافِيْ بعد قراءة سورة البقرة.
  • حضور التجمعات العائلية بعد فترة معينة من الانقطاع واستئناف الصداقة معهم بعد مسافة معينة.
  • تخلص من الكوابيس التي تطاردك لفترة طويلة بسبب الإصابة.
  • تخلص من الشكوك والمخاوف العالقة من عدم قبول عباداتك وصدقاتك.
  • الحق فِيْ الحياة وزوال الشعور بالغربة عَنّْ الشريك فِيْ الحياة سواء كانت الزوجة أو الزوج أو من يشاركك السكن من الأسرة.
  • التخلص من الشعور بالاشتياق إلَّى الموت، وتقليل القلق، والتخلص من الأرق، والتخلص من الإفراط فِيْ النوم، من أبرز علامات التعافِيْ بعد قراءة سورة البقرة.

آيات الشفاء فِيْ سورة البقرة

بعد معرفة علامات الشفاء بعد قراءة سورة البقرة لا بد من معرفة آيات الشفاء. الإسهاب فِيْ القرآن يساعد بشكل عام على شفاء الروح. فكَمْا يحتاج الجسد إلَّى الطعام والشراب، فإن الروح بحاجة إلَّى القرآن، وهُو غذاءه، ليعيد له حيويته ويعيد حيويته بعد فترة من الزوال بسبب التعرض للحسد.

أو تعرض للسحر بسبب بعض النفوس المريضة، لذلك يجب تحصيننا ضد هذه الأمراض لممارسة أنشطتنا اليومية دون عائق من خلال القرآن وقراءة الأذكار، ونذكر آيات التحصين من سورة سورة. – البقرة كَمْا يلي

  • قوله تعالى (الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ كانوا ناجحين (5)).

  • قوله تعالى (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ).

  • قوله تعالى (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ عرشه يمتد على السماوات والأرض ولا يتعب من حمايتهم وهُو العلي العظيم).

  • قوله تعالى (وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ بين السماوات والأرض علامات للناس الذين يفهمون).

  • قوله تعالى (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).