ادعية الصباح اجمل ادعية الصباح مكتوبة كاملة وادعية دينية اخري جميلة

يحتاج المرء دائمًا إلَّى الالتجاء إلَّى الله القدير والتقرب إليه من خلال الأعمال الصالحة والطاعة، والرجاء منه بالرحمة والمغفرة والعيش والسلام والسلام، وطرق أبواب السماء، ودعوة الرب للحصول على أجرًا عظيمًا ومكافأة برفع النخيل للتوسل إلَّى الله وسط أمواج الفتنة العاصفة ؛ لإنقاذه من ضعف روحه ورغبتها فِيْ الشهُوات، وإبعاده عَنّْ أمراض النفس والجسد. لا شيء أجمل من أن يبدأ الإنسان يومه بصلاة من القلب إلَّى الخالق، سبحانه وتعالى، لتيسير أموره، وتلبية حاجاته. لقد وضع الله القدير الدعاء للإنسان فِيْ كل عصر. له صلة دائمة بالله سبحانه وتعالى، ويسن للمسلم أن يتلو (أدعية متعددة) فِيْ الصباح، ودعاءه فِيْ المساء، ليكون فِيْ عون الله، ولسانه يذكر الله به. جميع أنواع الأدعية. الدعاء عبادة جميلة يحبها الله تعالى ورسوله الله صلى الله عليه وسلم، وقد شجعَنّْا على ذلك بالدعاء والأذكار.

ورد صباحك وريحان

دعاء الصباح

  • اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلّاَ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلّاَ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلّاَ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ .[آية الكرسي-البقرة 5].
  • قل هُو الله، الإله الواحد، الإله الأزلي، لا يولد، ولا يولد، ولا مثيل له. قل إني أعوذ برب الفجر، من شر ما خلقه، ومن شر الظلام عَنّْد اقترابه، ومن شر التيارات فِيْ عقده، ومن شر الحسد عَنّْده. يحسد. قل أعوذ برب الناس، ملك الناس، إله الناس، من وسوسة الناس الشريرة، الذين يتوسسون فِيْ حضن الناس، من الجنة والناس.
  • نصير ونصير ملك الله والحمد لله ربي أعوذ بك من الكسل والشيخوخة السيئة ربي أعوذ بك من العذاب فِيْ النار والعذاب فِيْ القبر.
  • اللّهمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَني وَأَنا عَبْدُك، وَأَنا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ ما اسْتَطَعْت، أَعوذُبِكَ مِنْ شَرِّ ما صَنَعْت، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبوءُ بِذَنْبي فَاغْفِرْ لي فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنوبَ إِلّا أَنْتَ . إني راضية بالله ربي، والإسلام ديني، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا. اللهم صرت شهادتك وأشهد عرشك وملائكتك وكل خليقتك أنك الله لا إله إلا أنت ولست من أجلك.

فوائد ذكريات الصباح

اجمل دعاء الصباح

  • اللهم كل نعمة مني أو من خلقك منك وحدك، ليس لك شريك، فأنت الحمد والشكر. كفى الله لي لا اله الا به اؤمن به وهُو رب العرش العظيم. بسم الله الذي لا يضر باسمه ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم. اللهم صرنا معك ومعك صرنا ومعك نحيا ومعك نموت ومن أجلك القيامة. لقد صرنا على كسر الإسلام وعلى كلمة كسر وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى حداد الله. سبحان الله والثناء، عدد مخلوقاته ونفس الرضا وثقل عرشه وكلماته قوته. اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري لا اله الا انت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أسْأَلُكَ العَفْوَ وَالعافِيةَ فِيْ الدُّنْيا وَالآخِرَة، اللّهُمَّ إِنِّي أسْأَلُكَ العَفْوَ وَالعافِيةَ فِيْ ديني وَدُنْيايَ وَأهْلي وَمالي، اللّهُمَّ اسْتُرْ عوْراتي وَآمِنْ رَوْعاتي، اللّهُمَّ احْفَظْني مِن بَينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفِيْ وَعَن يَميني وَعَن شِمالي، وَمِن فَوْقي، وَأَعوذُ بِعَظَمَتِكَ أَن أُغْتالَ مِن تَحْتي. أيها الحي، أيها الرزق، أطلب العون من نعمتك، وسدد لي كل أمورك ولا تتركني حتى ولو طرفة عين على نفسك. نصير ونصير ملك الله رب العالمين اللهم اسألك خير لهذا اليوم فافتحه وادعمه ونوره وبركاته.

صباح الخير

ما هِيْ ذكريات الصباح والمساء الصحيحة

من الأفضل أن أقول فِيْ الصباح

  • اللهم يا عالم الغيب والاستشهاد ثم السماء والأرض رب كل شيء وأملاكها أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر روحي وشر وشر وشر وشر. . أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق. اللهم صل وسلم على نبينا محمد. (من صلى صباحاً ومساءً تقابله شفاعي يوم القيامة). اللهم نعوذ بك من مخالطة ما نعلم، ونستغفرك لما لا نعلم. اللهم إني أعوذ بك من القلق والحزن، وأعوذ بك من الدهشة والكسل، وأعوذ بك من الجبن والافتراء، وأعوذ بك. أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هُو الحي الدائم الحي وأتوب.
  • ربي شكرا لك ايضا يجب ان يكون لك جلال وجهك وقوتك عظيمة. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد وهُو قادر على كل شيء. (كان بر له عشرة عبيد وكتب له مئة حسنة ومحو عَنّْه مائة سيئ وكان له حماية من الشيطان).
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ لاحظ اللهم إني أعوذ بك من شرِّي وشرِّ كل حيوان تاخذ سلفه. فِيْ الواقع، ربي على الصراط المستقيم.

فضل اذكار الصباح

لكل عبد مسلم قدمنا ​​لكَمْ مجموعة رائعة ومميزة من أجمل الأدعية وذكريات الصباح التي تجعل يومنا يبدأ يومنا بطريقة جميلة ومميزة ومشرقة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!