كَيْفَ أعرف فصيلة دمي من شهادة الميلاد

كَيْفَ اعرف فصيلة دمي من شهادة الميلاد

قبل أن نجيب على السؤال، كَيْفَ أعرف فصيلة دمي من شهادة الميلاد، يجب أن ننظر إلَّى مفهُوم الدم وأنواعه، فالدم فِيْ الواقع سائل لزج تتسبب لزوجته فِيْ النسيج الضام.

يساعد الدم الجسم فِيْ أداء العديد من المهام مثل نقل العَنّْاصر الغذائية والأكسجين وكذلك الفِيْتامينات إلَّى أجزاء مختلفة من الجسم.

ينقسم الدم إلَّى أربعة أنواع ولكل منا فصيلة دم مختلفة وهذه الأنواع هِيْ فصيلة الدم B وفصيلة الدم AB وفصيلة الدم A باستثناء فصيلة الدم O.

يبحث العديد من الأشخاص عَنّْ فصيلة دمهم لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم التبرع بالدم لأحبائهم فِيْ حالة حدوث إصابة أو حادث.

مع انتشار وباء فِيْروس كورونا وتهديده للحياة، تساءل البعض عَنّْ كَيْفَِيْة معرفة فصيلة دمي من شهادة الميلاد، معتبرين احتمال تعرضهم لعمليات نقل دم سريعة، الأمر الذي قد لا يمنحهم الوقت الكافِيْ لذلك. إجراء فحوصات الدم وتحديد نوعها.

لذلك ركزت بعض الدول اهتمامها على كتابة فصيلة الدم على شهادة الميلاد من خلال وضعها مشفرة على شكل علامة مائية على الشهادة لتمييز المزيف عَنّْ الحقيقي، وإليك المعلومات الخاصة بكَيْفَِيْة معرفة دمك اكتب من شهادة الميلاد

  • توضع فصيلة الدم على شهادة الميلاد فِيْ الأعلى والأسفل على شكل علامات مائية، وتجدر الإشارة إلَّى صعوبة إنتاج واحدة مماثلة، وبالتالي لا يمكن تزوير شهادة الميلاد.
  • قد لا تهتم بعض الدول بإدراج فصيلة الدم فِيْ شهادة الميلاد، ولكنها تدرجها فِيْ الهُوية الوطنية.
  • مع تطور التكنولوجيا، حاولت العديد من الدول إنشاء مسكن طبي لجميع مواطنيها يحتوي على جميع بياناتهم الصحية، لذلك من السهل التعرف على فصيلة الدم من شهادة الميلاد والهُوية الوطنية.

العلاقة بين فصيلة الدم وعدوى فِيْروس كورونا

وسبب السؤال كَيْفَ أعرف فصيلة دمي من شهادة الميلاد أن بعض الخبراء الأوروبيين كشفوا أن هناك صلة بين فصيلة الدم وإصابة المصابين بمرض كورونا.

كَمْا أفادوا، فإن الأشخاص من فصيلة الدم A أكثر عرضة للإصابة بفِيْروس كورونا مقارنة بالآخرين، بسبب حدوث المتغيرات الجينية فِيْ الجهاز المناعي لهؤلاء الأشخاص.

ترتبط هذه المتغيرات الجينية بسهُولة بالبروتينات الموجودة على سطح الخلايا لأن فِيْروس كورونا يستخدمها بسهُولة لدخول خلايا الجسم.

خلاصة القول هِيْ أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم A لديهم فرصة أعلى بنسبة 45٪ للإصابة بفِيْروس كورونا، يليهم الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم O، والذين لديهم فرصة بنسبة 35٪ للإصابة بالفِيْروس التاجي.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!