احاديث الرسول الصحيحة عَنّْ البخاري ومسلم اجمل الاحاديث النبوية

السنة النبوية أو الأحاديث الشريفة هِيْ كل ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم، أو فعل، أو روى، أو خصلة أخلاقية، أو صفة أخلاقية، أو سيرة، قبلها أو بعدها. البعثات وهِيْ المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم لأنها تشير إلَّى أحكام الشريعة وأحكامها وتصف بالتفصيل ما ورد فِيْ القرآن الكريم وتضيف ما سكت عَنّْه. وتوضيح أقوالها ومعانيها ودلالاتها. الأحاديث النبوية مثل القرآن فِيْ التشريع من حيث ما أنزله الله على الرسول وهِيْ مرادفة للقرآن من حيث صحتها ووجوب العمل بها. عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم. لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ الآن فِيْ هذا الموضوع من خلال موقع دريم الأحاديث الصحيحة للرسول التي ورد ذكرها فِيْ صحيح البخاري ومسلم فِيْ قسم إسلامي. الآن سوف تتعرف على أحاديث الرسول الصحيحة لتجنب كل الأحاديث المختلقة عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم الذي انتشر على نطاق واسع عبر مختلف الشبكات الاجتماعية ولمزيد من المعلومات الدينية المفِيْدة تابعَنّْا يوميا.

اقتباسات من النبي

  • قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم (أحب بلاد الله مساجدها، وأبغض بلاد الله أسواقها). رواه مسلم.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم (أبغض الناس إلَّى الله أشد المقاومين). رواه البخاري ومسلم.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ​​(ثلاثة لا ترفع صلاتهم شبرًا فوق رؤوسهم رجل يقود قوم يبغضونه، المرأة التي تقضي الليل وغضب زوجها عليها وعلى أخويها الذين يتشاجرون معها). محاضرة جيدة رواه ابن ماجة.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه ​​(خيركَمْ من يتعلم القرآن ويعلمه). رواه البخاري.
  • عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “المسلم أخو المسلم لا يظلمه لا يظلمه. يضطهدونه. يخذله، لا يحتقره، هنا التقوى، والتقوى هنا، والتقوى هنا، وتشير إلَّى صدره، على حد قول المنكر لأخيه المسلم. رواه مسلم
  • (أنتم لستم كلهم ​​رعاة وكل واحد منكَمْ مسؤول عَنّْ رعاياه، فالإمام على الناس راع ومسئول عَنّْ رعاياه، والرجل هُو الراعي على بيته ومسؤول عَنّْ رعاياه ومسؤولين عَنّْ رعاياه. والمرأة هِيْ الراعية على أهل بيت زوجها وأولاده وهِيْ مسؤولة عَنّْهم، والعبد الذكر راعي على مال سيده وهُو مسؤول عَنّْه حقًا، كل واحد منكَمْ راعي غنم. كل واحد منكَمْ مسؤول عَنّْ قطيعه “. البخاري 7138
  • قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم (التاجر المسلم الأمين الصادق مع الشهداء يوم القيامة). حديث صحيح رواه الحاكَمْ.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم (يكفِيْ طعام اثنين لثلاثة وثلاثة يكفِيْ لأربعة). رواه البخاري ومسلم.
  • لا يجوز للمرأة التي تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر ثلاثة أيام فأكثر إلا برفقة والدها أو ابنها أو زوجها أو أخيها أو قريبها (مسلم 1340).
  • عَنّْ أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (منكَمْ اليوم صائم قال بكر أنا، قال من أطعم منكَمْ مسكين اليوم فقال صلى الله عليه وسلم “هم ليسوا متحدون بالانسان ولكنه يدخل الجنة”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا شرب أحدكَمْ ما فِيْ الإناء، وإذا دخل الخلاء فلا يمس قضيبه بيده اليمنى”. ولا يمسح بيمينه.
  • عَنّْ عائشة رضي الله عَنّْها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما نام فنفخ على يديه وقرأ معويدات ومسح بهما جسده.
  • حديث النبي – صلى الله عليه وسلم – كَمْا رواه الله تعالى (يا عبادي حرمت على نفسي الظلم ونهِيْت بينكَمْ، فلا تضطهدوا بعضكَمْ بعضا. كلهم عراة ماعدا من يلبس فابحثوا عَنّْ ثوب مني وأنا ألبسكَمْ يا عبادي أنتم تخطئون ليلا ونهارا وأنا أغفر كل الذنوب، لذلك اطلبوا مني المغفرة وسأغفر لكَمْ. لقد كانوا أتقياء مثل القلب الورع لرجل واحد منكَمْ، وهذا لن يضيف شيئًا إلَّى حيازتي. ولذا أعطيت كل رجل ما يطلبه، ولا ينقص ما لدي، إلا عَنّْدما تتضاءل الإبرة. البحر، إذا توضع فِيْه. تصالح) ؛ فِيْ هذا الحديث القدسي، نهى الله تعالى عَنّْ الظلم على نفسه، ونهى عَنّْ العباد إيذاء بعضهم البعض. فهذه علامة على عظمة قداسته وشدة قبحه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!