أطعمة تقلل هرمون الذكورة عَنّْد النساء

الأطعمة التي تخفض هرمون الذكورة عَنّْد النساء

تعاني الكثير من النساء من القلق والتوتر عَنّْد ارتفاع هرمون الذكورة، ولكن فِيْ الفقرات التالية سوف نعرض لك أهم الأطعمة التي من شأنها خفض هرمون الذكورة عَنّْد النساء

1. المكسرات

فِيْ الحَقيْقَة المكسرات من أهم الأطعمة التي تقلل من نسبة هرمون الذكورة عَنّْد النساء، بالإضافة إلَّى أن المكسرات لها العديد من الفوائد الصحية، على سبيل المثال فهِيْ تعمل على موازنة مستوى الكوليسترول والأنسولين فِيْ دم كثير من النساء تعاني من متلازمة تكيس المبايض.

فِيْ حين تم اختيار العديد من النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض بشكل عشوائي، فقد تم تقديم المكسرات لهن، والتي تناولنها بشكل مستمر لمدة 45 يومًا، وبعد هذا الوقت لوحظت زيادة فِيْ نسبة الجلوبيولين لدى النساء وانخفاض فِيْ هرمون الذكورة.

2. السمك

عَنّْدما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تخفض هرمون الذكورة عَنّْد النساء، وجدنا أن الأسماك تعمل فِيْ حل مشكلة ارتفاع هرمون الذكورة لدى النساء.

لذلك ننصح بتناول السمك مرة أو مرتين فِيْ الأسبوع لتقليل مستوى الهرمونات الذكرية فِيْ الدم والجسم، كَمْا أن الأسماك مصدر مهم لأحماض أوميغا 3 الطبيعية المفِيْدة للجسم.

من أهم مصادر الأسماك التي يجب تناولها السلمون أو التراوت أو التونة.

3. عرق السوس

  • يعتبر عرق السوس من أهم المشروبات التي تعمل على تقليل نسبة هرمونات الذكورة عَنّْد الفتيات، حيث أنه مشروب طبيعي يستخدم فِيْ العديد من المجالات الطبية ويشارك فِيْ علاج العديد من المشاكل الصحية.
  • من خلال دراسة أجريت مؤخرًا، خلص إلَّى أن عرق السوس لديه إمكانات كبيرة لخفض هرمون التستوستيرون تدريجيًا من خلال تناول 25 رجلاً 7 جرامات من عرق السوس.
  • بعد 7 أيام من الاستهلاك أو الاستخدام المستمر، تم تحقيق انخفاض كبير فِيْ مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة 26 ٪ تقريبًا.
  • لذلك، يمكن استخدام عرق السوس من قبل النساء بكَمْية 5 جرام لتقليل مستوى هرمون التستوستيرون بنسبة 32٪ فِيْ اليوم بعد انتهاء دورة شهرية واحدة.

4. منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان من أهم الأطعمة التي تقلل نسبة هرمون الذكورة فِيْ الجسم، لذلك نجد أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتجنبون هذه المنتجات إذا كانوا يريدون زيادة مستويات هرمون التستوستيرون فِيْ الدم لديهم.

5. استخدام الدهُون

من المهم أن نوضح أن الدهُون غير المشبعة تخفض مستويات هرمون الذكورة لدى العديد من النساء.

6. منتجات الصويا

فِيْ الواقع ينصح بتناول منتجات الصويا أو فول الصويا على سبيل المثال للنساء اللواتي يعانين من زيادة فِيْ هرمون الذكورة، لأن بروتين الصويا على سبيل المثال يحتوي على مادة تعرف باسم “فِيْتويستروغنز”، وهذه المادة تحتوي على عَنّْاصر التي تشبه إلَّى حد ما هرمونات الاستروجين الدم، وكذلك مماثلة فِيْ طريقة العمل.

7. ديكوتيون من البردقوش

من المعروف أن البردقوش عشب طبيعي ينظم توازن الهرمونات فِيْ جسم الإنسان.

تشمل فوائده تحديد مَوعِد الدورة الشهرية ولن نتغاضى بالتأكيد عَنّْ دوره فِيْ خفض مستوى هرمون الذكورة عَنّْد النساء بشربه مرة أو مرتين فِيْ اليوم لمدة 30 يومًا متواصلة.

8. بذر الكتان

عَنّْدما نتحدث عَنّْ الأطعمة التي تقلل من هرمون الذكورة عَنّْد النساء نجد أن بذور الكتان موجودة فِيْ القائمة لأنها تحتوي على مركبات قشور تشبه إلَّى حد ما تأثير هرمون “الإستروجين” فِيْ الجسم، وبالتالي فإن بذور الكتان تعمل على تقليل مستوى “التستوستيرون”. أو درجة رجولة الجسم.

لكن علينا أن نحذركَمْ أيتها السيدات من تناول بذور الكتان بعد طحنها وتحويلها إلَّى مسحوق ناعم جدًا، لأن بذور الكتان تحتوي على قشور قوية جدًا يصعب امتصاصها فِيْ الأمعاء.

9. البقوليات

فِيْ الواقع، تعتبر البقوليات مثل العدس أو الحمص أو الفول السوداني من الأطعمة التي تقلل من مستويات هرمون الذكورة لدى النساء، لأن هذه الأطعمة تحتوي على كَمْية كبيرة من البروتين وتحتوي على فِيْتويستروغنز (هرمون الاستروجين النباتي)، لذلك فإن هذه الأطعمة لها دور كبير فِيْ زيادة مستويات هرمون الذكورة لدى النساء. مستوى هرمون الاستروجين فِيْ الجسم.

10. الكحول

تُظهر الكثير من الأبحاث أن تناول كَمْيات قليلة من الكحول له تأثير على خفض مستوى هرمون التستوستيرون فِيْ الدم، ولكن عليك توخي الحذر عَنّْد شرب الكحول.

11. نعَنّْاع

عَنّْد البحث عَنّْ أعشاب تقلل الذكورة عَنّْد النساء، نذكر النعَنّْاع، لأنه يعمل فِيْ علاج متلازمة تكيس المبايض، بالإضافة إلَّى أنه يقلل بشكل كبير من مستويات هرمون التستوستيرون عَنّْد استخدامه بانتظام.

12. الأطعمة المصنعة

من المهم أن نوضح من خلال مقال اليوم الأطعمة التي تخفض هرمون الذكورة لدى النساء أن الأطعمة المصنعة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والسعرات الحرارية والسكر المضاف والدهُون غير المشبعة.

كل هذه العَنّْاصر لها تأثير سلبي على صحة الإنسان، لكننا نريد أن نلفت انتباهك إلَّى حَقيْقَة أن تناول هذه الأطعمة بكَمْيات كبيرة يؤدي إلَّى انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون فِيْ الجسم.

أعراض ارتفاع هرمون التستوستيرون

من خلال جولتنا مع مقال اليوم الأطعمة التي تقلل هرمون الذكورة عَنّْد النساء، نريد أن نظهر لك أهم الأعراض التي تظهر لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات هرمون الذكورة، ومن هذه الأعراض ما يلي

  • يعاني الشخص من ظهُور حب الشباب بكَمْيات كبيرة.
  • إصابة المرأة بمتلازمة تكيس المبايض.
  • ظهُور الشعر فِيْ أماكن غير مرغوب فِيْها.
  • زيادة نمو الشعر فِيْ جميع أنحاء الجسم.

أسباب ارتفاع هرمون الذكورة عَنّْد النساء

عَنّْدما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تخفض هرمون الذكورة عَنّْد النساء، سنذكر فِيْ النقاط التالية أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى زيادة هرمون الذكورة عَنّْد النساء

  • نمو الشعر الزائد (الشعرانية).
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
  • تضخم الغدة الكظرية الخلقي.
  • اضطرابات الغدة الدرقية.

علاج ارتفاع هرمون الذكورة عَنّْد النساء

بعد التعرف على الأطعمة التي تقلل هرمون الذكورة عَنّْد النساء، علينا أن نبين لك أهم طرق العلاج المتخصصة فِيْ تقليل هرمون الذكورة عَنّْد النساء، وتشمل طرق العلاج ما يلي

  • يمكن الوصول إلَّى الإفلورنيثين لأنه يوضع مباشرة على الجلد، ومن أهم فوائده أنه يعمل على تقليل الشعر الزائد فِيْ الجسم أو إبطاء عملية نمو الشعر من الألف إلَّى الياء.
  • أحد علاجات ارتفاع هرمون الذكورة عَنّْد النساء هُو الجلوكورتيكوستيرويدات، والتي تعمل على تقليل الالتهاب فِيْ الجسم وتعتبر نوعًا من الستيرويد.
  • يمكن علاج المستويات العالية من هرمون الذكورة باللجوء إلَّى البروجستين الذي يعمل على ضبط مواعيد الدورة الشهرية ويعزز الخصوبة فِيْ الجسم.
  • فِيْ الواقع، يستخدم الميتفورمين لعلاج مرض السكري من النوع 2، الذي تسببه امرأة مصابة بتكيس المبايض، وبالتالي علاج هرمون الذكورة المرتفع لديها.
  • قد يوصي الطبيب بالسبيرونولاكتون، الذي يعمل كَمْضاد