مثلث برمودا اشهر الحوادث المسجلة فِيْ هذه المنطقة واسباب اختفاء السفن والطائرات بها

مثلث برمودا هُو موقع جغرافِيْ على خريطة العالم على شكل مثلث متساوي الأضلاع، يقع بين غرب المحيط الأطلسي جنوب شرق ولاية فلوريدا فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية ويمتد من خليج المكسيك فِيْ الغرب إلَّى ليوارد جزر فِيْ الجنوب إلَّى برمودا ثم جزر البهاما. سمي هذا المثلث باسم جزر برمودا البالغ عددها 300 جزيرة، 30 منها مأهُولة. عاصمة برمودا هِيْ هاميلتون التي تنتمي إلَّى المملكة المتحدة. تبلغ مساحة مثلث برمودا 1،140،000 كيلومتر مربع. دون ترك أي أثر، كانت هناك العديد من القصص والأساطير حول هذه المنطقة، وقد أطلق على مثلث برمودا اسم مثلث الشيطان بسبب العديد من حالات الاختفاء الغريبة التي حدثت فِيْه، لكن الإحصائيات تشير إلَّى أن حالات الاختفاء فِيْ هذه المنطقة لا تختلف ولا تتجاوز متوسط ​​المعدل لبقية المحيط الأطلسي وعلى الرغم من هذه الأرقام فمن الطبيعي ملاحظة أن تجنب مرور السفن والطائرات عبر هذه المنطقة قلل بشكل كبير من عدد الحوادث. موقع سين، معلومات مثيرة تعرفها عَنّْ مثلث برمودا لأول مرة لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة قسم الظواهر البيئية.

أشهر الحوادث المسجلة فِيْ هذه المنطقة

ومن أشهر الحوادث التي سجلت فِيْ هذه المنطقة، والتي أصبح بعدها مثلث برمودا معروفاً فِيْ العالم، الحادث الذي وقع مع 5 طائرات حربية أمريكية من نوع أفِيْنجرز، فِيْ 5 ديسمبر 1945، عَنّْدما غادرت الطائرات القاعدة العسكرية فِيْ مدينة فلوريدا لمهمة تدريبية وبعد حوالي ساعة ونصف من الإقلاع، وصلت إشارات من قائد الفرقة فِيْ القاعدة تفِيْد بحدوث عطل فِيْ البوصلة، وعطل فِيْ المعدات الإلكترونية داخل الطائرة، وفقدان الاتجاه. طائرة استطلاع عملاقة على متنها 13 من مشاة البحرية للبحث عَنّْ الطائرات المفقودة أو حطامها أو أي معلومات أخرى عَنّْها وللأسف اختفت الطائرة أيضًا فِيْ نفس المكان وفقد أثرها تمامًا ومن خلال الموقع الرسميك بدأت أسطورة مثلث برمودا والقصص والقصص التي تروي عَنّْ هذا المكان والتي بلغت اساطير وحكايات خرافِيْة وبعد ذلك استمرت الحوادث واختفت الطائرات التالية

[1945طائرتانقاذفتانتابعتانلسلاحالجوالأمريكي،1948طائرةركاببريطانيةتحمل31راكبًاعلىمتنها1949طائرةركاببريطانيةتحمل37راكبًاعلىمتنطائرةتابعةللبحريةالأمريكيةعام1956وكانعلىمتنها10جنود[1945Dvabombardéryamerickéholetectva1948britskéosobníletadlos31cestujícíminapalubě1949britskéosobníletadlos37cestujícíminapaluběLetounamerickéhonámořnictvazroku1956s10vojákynapalubě

لُغُز مثلث برمودا

تم تسجيل أولى الحوادث فِيْ مثلث برمودا عام 1840، عَنّْدما اختفت سفِيْنة فرنسية تُدعى روزالي أثناء عبورها المنطقة، ورغم جهُود فرق البحث والإنقاذ للعثور عليها، لم تكن هناك نتائج، وكان الظهُور مفاجئًا. بعد عدة سنوات خارج منطقة برمودا دون وجود أي من ركابها وتبع هذا الحادث أربعة عقود عَنّْدما واجهت إحدى سفن الشحن الأمريكية سفِيْنة مهجورة بالقرب من منطقة برمودا، لذلك أرسلت طاقمًا لاكتشاف ما حدث للسفِيْنة لكن الاتصالات معهم ضاعت، ثم أرسل فريق آخر واختفى أيضًا، وبعد يومين تم العثور على السفِيْنة دون أي أثر لأي شخص على متنها.

وكان آخر هذه الحوادث فِيْ عام 1924، عَنّْدما أرسلت السفِيْنة اليابانية “رايجو كومارو” نداءات استغاثة متكررة تطلب المساعدة العاجلة، ومع وصول سفن الإنقاذ، اختفت السفِيْنة وعلى متنها جميع الركاب.

شرح لُغُز برمودا

تم تقسيم تفسيرات الأحداث فِيْ مثلث برمودا بين القصص الأسطورية حول تكنولوجيا جزيرة أتلانتس الغارقة، أو الأطباق الطائرة واختطاف أطقم السفن والرحلات الجوية من قبل الأجانب. عرف الملاحون البحريون منذ العصور الوسطى، بالإضافة إلَّى أن بعض هذه الحوادث نُسبت إلَّى التدمير المتعمد، خاصة وأن معظمها وقع فِيْ أوقات الحرب، مثل الحرب العالمية الأولى، أو القرصنة البحرية المنتشرة على مساحات واسعة من المحيط الأطلسي. محيط.

تفسير غير طبيعي لمثلث برمودا

كانت هناك العديد من التفسيرات غير الطبيعية والخيالية حول المنطقة، ولعل أغرب هذه التفسيرات هُو اعتقاد الكثيرين بأن السفن والطائرات والأشخاص الذين اختفوا فِيْ المنطقة تعرضوا للاختطاف من قبل الأجانب، بالإضافة إلَّى ربط البعض بما حدث. يحدث فِيْ هذه المنطقة مع قِصَّة أتلانتس، والتي تحكي أسطورة عَنّْ المدينة المفقودة منذ زمن سحيق.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!