متى يلتئم جرح استئصال الثدي

متى يلتئم جرح استئصال الثدي

يعتبر استئصال الثدي من أصعب الأمور التي يمكن أن تمر بها أي امرأة مصابة بسرطان الثدي لأنها تمثل فقدان جزء من أنوثتها. مما يسبب لها الألم والوصول إلَّى حالة نفسية سيئة.

يتم إجراء استئصال الثدي كحل بعد فشل العلاج الكيميائي فِيْ إزالة الورم والسيطرة على انتشاره، لذلك بالإضافة إلَّى إزالة الورم، يعمل الطبيب أيضًا على إزالة أنسجة الثدي لمنع الورم من النمو مرة أخرى.

مدة التعافِيْ بعد استئصال الثدي هِيْ فترة ذاتية تختلف من شخص لآخر، حيث يأخذ كل فرد فترة زمنية معينة وفقًا لاستجابة جسده للشفاء.

وهل يجيب على سؤال متى يلتئم جرح الثدي أن الوقت الذي يستغرقه جرح الثدي للشفاء يستغرق عدة أسابيع حتى تلتئم الأنسجة تمامًا.

بعد استئصال الثدي، يجب على المرأة أن تستريح وتعتني بصحتها، لأن هذا جزء من سرعة الشفاء، حيث أن الحركة المفرطة يمكن أن تؤدي إلَّى تأخر التئام الجروح أو التئامها بشكل غير صحيح.

إذا التئام الجرح بطريقة خاطئة، يمكن أن تترك ندبات فِيْ مكان الجرح، لذلك من الضروري الاهتمام بالجرح والعَنّْاية به، وتناول الأدوية اللازمة للشفاء بشكل أسرع ودون ترك آثار قد تسبب إزعاجًا للمرأة.

خطوات التحضير لعملية استئصال الثدي

بعد أن نعرف إجابة السؤال متى يتم التئام جرح الثدي نحتاج أيضًا إلَّى معرفة أهم الخطوات والاستعدادات التي يجب القيام بها قبل استئصال الثدي، ومن هذه الأشياء

زيارة الطبيب لاستئصال الثدي

قبل إجراء العملية يجب على المريض مناقشة بعض الأمور مع الطبيب المختص والأهم ما تدور حوله العملية مع الطبيب ومناقشة التاريخ الطبي للمريض ومعرفة الإجابات على الأسئلة والأسئلة الموجودة فِيْ رأس المريض.

من الممكن أيضًا الاستفسار عَنّْ عملية إعادة بناء الثدي، حيث يتم استخدام أنسجة من جسم المريضة لإعادة بناء الثدي، ويتم استخدام غرسات السيليكون أثناء إعادة بناء الثدي، أو يمكن استخدام محلول موضعي.

إعادة بناء الثدي هِيْ واحدة من أكثر جراحات التجميل تطلبًا والتي يمكن أن يقوم بها جراح التجميل أو ما يسمى بجراح التجميل.

إذا أرادت المريضة إجراء إعادة بناء للثدي، فعليها أن تتفق مع جراح التجميل على تحديد مَوعِد يتزامن مع تاريخ استئصال الثدي.

التحضير لجراحة استئصال الثدي

يملي الطبيب الذي يجري الجراحة عدة تعليمات على المريض أن يتبعها قبل العملية، ومن هذه التعليمات ما يلي

يرغب الطبيب فِيْ معرفة الأدوية والفِيْتامينات التي يتناولها المريض وأي مكَمْلات غذائية للتأكد من أن هذه الأدوية لا تتعارض مع المواد المستخدمة فِيْ عملية الاستئصال.

يوصي الطبيب بعدم تناول الأسبرين أو أي نوع آخر من الأدوية لمدة أسبوع على الأقل قبل الجراحة لتجنب تجلط الدم.

كَمْا ينصح الطبيب بعدم تناول بعض الأدوية التي يعتقد أنها يمكن أن تؤدي إلَّى نزيف حاد أو التعرض لأي خطر.

يجب أن يصوم المريض عَنّْ الطعام والشراب لمدة 8 ساعات على الأقل ويفضل أن تصل إلَّى 12 ساعة قبل الجراحة.

كَمْا يقوم الطبيب بإبلاغ المريضة بمَوعِد مكوثها بالمستشفى بعد العملية، حتى تتمكن من تجهِيْز الأشياء الضرورية خلال هذا الوقت.

بعد استئصال الثدي

بعد أن قدمنا ​​إجابة السؤال متى يلتئم جرح استئصال الثدي من الضروري معرفة أهم الخطوات التي يجب اتباعها بعد عملية الاستئصال. لتجنب المضاعفات المحتملة والشفاء فِيْ أسرع وقت ممكن.

من الأفضل ألا يغادر المريض المستشفى بعد العملية ويبقى هناك لمدة 24 ساعة على الأقل

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!