أفضل الأعشاب لعلاج التهاب المسالك البولية

التهاب المسالك البولية

يمكن القول أن عدوى المسالك البولية هِيْ عدوى خطيرة تصيب الكلى والحالب والمثانة والإحليل.

يمكن الاستدلال على حدوث الالتهاب من رغبة المريض فِيْ التبول بشكل متكرر، حيث يشعر المريض أحيانًا بألم فِيْ الحوض وإرهاق شديد وحمى ورعشة.

تعتمد العديد من حالات التهابات المسالك البولية على المضادات الحيوية لعلاج هذه الحالة، ولكن يجب أخذها تحت إشراف طبي لمعرفة الجرعة المناسبة ومدة استخدام المضادات الحيوية.

تعد عدوى المسالك البولية من أكثر المشاكل شيوعًا لكثير من الناس، وخاصة النساء، ويمكن علاجها بعدة طرق، بما فِيْ ذلك الطرق الطبية أو استخدام الطب البديل والأعشاب.

أفضل الأعشاب لعدوى المسالك البولية

يبحث الكثير من الناس عَنّْ أفضل الأعشاب لعلاج التهابات المسالك البولية لأن العَنّْاصر الطبيعية من حولنا يجب أن تستغل لما أعطانا الله ونعتمد على الطب البديل والأعشاب لعلاج مشكلة التهابات المسالك البولية.

وذلك لأن هناك العديد من الأعشاب حولنا والتي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ احتوائها على مضادات حيوية طبيعية لقتل البكتيريا والفطريات وتساعد فِيْ تخفِيْف الألم وتقليل الالتهاب، ومن أفضل الأعشاب لعلاج التهابات المسالك البولية ما يلي

1. أوراق التوت البري

يمكن القول أن التوت البري هُو أحد العَنّْاصر الطبيعية التي تمنع البكتيريا الضارة من الالتصاق بالغشاء المخاطي فِيْ المسالك البولية، خاصة فِيْ المراحل المبكرة من الإصابة، وبالتالي فهُو أحد العلاجات الأكثر شيوعًا فِيْ علاج المسالك البولية. عدوى.

وبالتالي، يمكن الاعتماد على شرب كوب من التوت البري غير المحلى لمدة 5 أيام متواصلة لعلاج التهابات المسالك البولية.

2. تحمل

عَنّْب التوت مطهر طبيعي لعلاج التهابات المسالك البولية ومدر طبيعي للبول لأن أوراقه تحتوي على مادة أربوتين المعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا.

يمكن استخدامه عَنّْ طريق تجفِيْف أوراق عَنّْب الدب وصنع الشاي منها وتأكد من شرب كوب واحد يوميًا بانتظام لمدة أسبوعين للحصول على النتيجة المرجوة.

3. نبات ذيل الحصان

تنمو هذه العشبة فِيْ ظروف معينة وهِيْ الطقس البارد والجاف وهِيْ من النباتات ذات القيمة الغذائية المذهلة لاحتوائها على نسبة كبيرة من المنجنيز والبوتاسيوم وثاني أكسيد السيليكون والأحماض الفِيْنولية وكذلك الفلافونويد.

يمكن اللجوء إلَّى ذيل الحصان إذا كانت عدوى المسالك البولية شديدة وتحدث مع قطرات من الدم ويشعر المريض بألم شديد أثناء التبول.

4. جذر عَنّْب أوريغون

إنه من بين النباتات التي تحتوي على كَمْيات كبيرة من البربرين، وهِيْ مادة تلعب دورًا مهمًا فِيْ إعطاء جذور عَنّْب أوريغون لونها الأصفر.

لهذه المادة دور كبير فِيْ التخلص من البكتيريا التي تتشبث بجدار المسالك البولية وتمنع التهابات المسالك البولية، كَمْا أن لها دور واضح فِيْ تقوية المناعة.

5. الثوم

يمكن الاعتماد على الثوم فِيْ علاج التهابات المسالك البولية لاحتوائه على مادة تسمى الأليسين والتي لها دور فعال فِيْ علاج المشاكل الفطرية والبكتيرية.

6. البقدونس

توجد فِيْ دول البحر الأبيض المتوسط ​​وتستخدم أوراقها فِيْ الطب لأنها تتكون من عَنّْصرين، الأبيول والميريستسين، والتي لها دور مهم فِيْ الطب.

يحتوي البقدونس أيضًا على عدد من الخصائص العلاجية نظرًا لنشاطه المضاد للبكتيريا ويمكن اعتباره مفِيْدًا فِيْ حالات التهاب المسالك البولية.

7. القرنفل

يمكن القول أن القرنفل من الأعشاب الفعالة فِيْ علاج التهابات المسالك البولية، حيث يحتوي على خصائص تمنع نمو البكتيريا التي تتكاثر فِيْ المنطقة.

8. اوريجانو

هذا النبات له خصائص مضادة للجراثيم حيث أنه يمنع نمو بعض أنواع البكتيريا والفطريات ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً قبل تناول أي منتجات عشبية.

9. الشاي الأخضر

يمكن القول أن الشاي الأخضر من المشروبات التي تساهم بشكل فعال فِيْ علاج مشاكل عدوى المسالك البولية، حيث أنه غني بالبوليفِيْنول، وهِيْ مواد مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

يمكن القول أن تناول الشاي الأخضر آمن ولا يشكل أي خطر، ولكن من الأفضل شرب الشاي الأخضر بدون كافِيْين، لأن الإفراط فِيْ تناول الكافِيْين يمكن أن يزيد من أعراض التهابات المسالك البولية.

10. الفجل

يعتبر الفجل من تلك الخضروات التي لا يمكن تجاهل فوائدها المذهلة، فهُو علاج فعال للعديد من أعراض البرد والإنفلونزا.

يمكن القول أن الفجل يمكن الاعتماد عليه كعلاج فعال للبواسير وعسر الهضم لأنه يمتلك القدرة على تحفِيْز الجهاز الهضمي على إنتاج المزيد من البول وحماية الجسم من الإمساك المزمن وتقليل الالتهابات فِيْ البول.

كَمْا أن الاستهلاك المنتظم للفجل يريح المريض من التهابات المسالك البولية كَمْا أنه فعال فِيْ إزالة السموم التي تتراكَمْ فِيْ الجسم وتمنعها من الوصول إلَّى الكلى والمسالك البولية.

11. الشعير

يعتبر ماء الشعير من العَنّْاصر الطبيعية التي تعمل كَمْدر طبيعي للبول وذلك لاحتوائه على كَمْية كبيرة من الألياف والسعرات الحرارية وهُو من العَنّْاصر التي تحتوي على القليل من الدهُون.

لذلك يمكن القول أن ماء الشعير يساعد الجسم على إخراج السموم من الجسم وعلاج التهابات المسالك البولية، ويحفز نشاط الجهاز الهضمي، ويساعد فِيْ الحفاظ على صحة الكلى والكبد.

يعتبر ماء الشعير مفِيْدًا أيضًا لتقليل مخاطر التعرض للعديد من الأمراض المزمنة والحفاظ على صحة الجسم.

ومع ذلك، يجب أن تكون حريصًا عَنّْد استخدام ماء الشعير لعلاج عدوى المسالك البولية، حيث أن الاستهلاك المفرط يمكن أن يسبب اضطراب المعدة والغاز فِيْ القولون والإمساك المزمن.

كَمْا أنه يؤدي إلَّى وجود الكثير من الغازات فِيْ الجسم، لذلك يجب الحفاظ عليه باعتدال.

علاج التهابات المسالك البولية بالعسل

لا يمكننا أن ننسى تفوق العسل فِيْ علاج العديد من المشاكل التي نواجهها، لأن العسل له دور فعال فِيْ علاج العديد من المشاكل والأمراض المزمنة، كَمْا يساعد فِيْ محاربة العديد من أنواع البكتيريا الشائعة.

كَمْا أن العسل مادة طبيعية يمكن استخدامها بأمان ومناسب لجميع الفئات بما فِيْ ذلك النساء الحوامل.

لأن العسل يحتوي على الكثير من الفِيْتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي تساعد على تقليل معدل الالتهاب وردع البكتيريا المسببة للعدوى.

تظهر العديد من الدراسات أهمية عسل مانوكا فِيْ القضاء على التهابات المسالك البولية، حيث يحتوي على العديد من العَنّْاصر المضادة للأكسدة التي تساعد على منع تكاثر الأغشية البكتيرية وتمنع التصاقها بالخلايا.

علاج التهابات المسالك البولية بالمنزل

هناك مجموعة من الطرق المنزلية الموثوقة للتخلص من مشكلة التهابات المسالك البولية ومن أهم هذه الطرق ما يلي

  • تأكد من شرب الكثير من الماء على مدار اليوم لأنه يحدث فرقًا