دواء انتفاخ الضرس فِيْ الصيدلية

دواء تورم المولي فِيْ الصيدلية

يعتبر وجع الأسنان من أكثر المشاكل الصحية إثارة للقلق التي يمكن أن يواجهها الشخص بسبب الأعراض المصاحبة الأخرى التي تسبب القلق وعدم الراحة مثل الصداع وتورم الأسنان والمزيد.

انتفاخ السن من مشاكل الأسنان التي يجب أن يستشيرها الطبيب للحصول على الدواء المناسب لحالتك، وفِيْما يلي دواء للسن المنتفخ فِيْ الصيدلية يمكن للأطباء وصفه

1- ايبوبروفِيْن لعلاج انتفاخ الاسنان

من أشهر الأدوية الموجودة فِيْ قائمة الأدوية لعلاج تورم الأسنان فِيْ الصيدلية، لأن أغلب الأطباء يلجأون إليه لتقليل علامات الانتفاخ والأعراض المصاحبة له، لما له من قدرة على تقليل الالتهاب وتهدئة الألم. ألم السن الذي يلي خلع الأضراس على وجه الخصوص.

يتوفر هذا الدواء أيضًا فِيْ العديد من الصيدليات ومخازن الأدوية ويأتي على شكل أقراص ذات نقاط قوة مختلفة، بعضها 400 ملليجرام وبعضها 800 ملليتر، ويتم تناول هذا الدواء بعد الوجبات. ينصح باستشارة الطبيب.

احتياطات أثناء استخدام الإيبوبروفِيْن

جميع الأدوية الطبية لها بعض الآثار الجانبية التي قد يتعرض لها الشخص فور تناولها، وهناك بعض التحذيرات التي تتعلق باستخدام الإيبوبروفِيْن، وفِيْ حال وجودها لا يجب محاولة تناولها، وهذه الحالات هِيْ كَمْا يلي

  • حالات الربو.
  • فِيْ حالة وجود حساسية لأي من مكونات الدواء.
  • لا ينبغي أن تستخدم النساء الحوامل الإيبوبروفِيْن.
  • لا ينصح بإيبوبروفِيْن لمن يعانون من القرحة الهضمية.

2- يوجينول لتورم الأضراس

من بين المركبات الفِيْنولية سريعة التطاير، يتم استخدامه خارجيًا فقط، وقد أثبت هذا العلاج نجاحه فِيْ تخفِيْف آلام الأضراس المتورمة وفِيْ علاج آلام الأسنان التي لا تهدأ.

يتوفر هذا الدواء أيضًا فِيْ العديد من الصيدليات ويمكن الحصول عليه بسهُولة. وهُو من الأدوية التي يصفها الأطباء لتورم الأضراس، ويوضع على قطعة من الصوف القطني ويوضع على اللثة.

3- ديكلوفِيْناك لعلاج التورم المولي

يعتبر ديكلوفِيْناك أفضل دواء للأضراس المنتفخة فِيْ الصيدلية، لأنه يساهم فِيْ العلاج الفعال للأضراس ويساهم فِيْ إزالة الانتفاخات الموجودة فِيْها بسبب الالتهاب، وذلك لوجوده فِيْ أكثر من تركيز، لذلك ينصح استشر الطبيب للحصول على الدواء المناسب لك.

الدواء متوفر فِيْ العديد من الصيدليات وهناك بعض التحذيرات والآثار الجانبية التي قد يتعرض لها الشخص إذا كان لديه حساسية من أي من مكوناته. لذلك يوصى بقراءة وصفته الطبية قبل الاستعمال.

4- الباراسيتامول لعلاج تورم الأسنان

يعتبر الباراسيتامول أفضل دواء للأضراس المنتفخة فِيْ الصيدلية، لأنه فعال فِيْ علاج مشاكل التهاب وتورم الأضراس ويمكن استخدامه دون الحاجة لاستشارة الطبيب.

لكن بنسبة ضئيلة وفِيْ حالة تضخم مشكلة تورم الأسنان يجب استشارة الطبيب للحصول على علاج فعال.

طرق علاج تورم الأسنان فِيْ المنزل

بعد التعرف على أفضل دواء لتورم الضرس فِيْ الصيدلية، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك بعض الطرق التي تساهم فِيْ علاج هذه المشكلة فِيْ المنزل، بالإضافة إلَّى استخدام الأدوية المذكورة سابقًا، وهذه الطرق يتم تقديمها فِيْ النقاط التالية

1- استخدام الماء الدافئ والملح لعلاج تورم الأسنان

وهِيْ من الطرق التي تساهم بشكل كبير فِيْ حماية الأسنان والحفاظ على صحة تجويف الفم، حيث تخفف من أعراض التهاب اللثة وتساهم أيضًا فِيْ الحد من الانتفاخ والأعراض المصاحبة لها.

يستخدم الماء المالح لشطف الفم ثم التخلص منه مرة أخرى من الفم، لأن استخدام الماء والملح يساعد على تغيير البيئة فِيْ الفم، بعيدًا عَنّْ البكتيريا، مما يقلل من الألم.

2- الخيط لعلاج تورم الاسنان

ومن الطرق التي يجب استخدامها بالإضافة إلَّى دواء انتفاخ الضرس فِيْ الصيدلية تنظيف الفم للتخلص من بقايا الطعام الموجودة فِيْها، حيث أن هذه المشكلة هِيْ سبب تعرضهم لتورم فِيْ الضرس، و للتخلص من الضغط الواقع على الأسنان.

3 استخدم مكعبات الثلج للتخلص من الأسنان المنتفخة

يعتبر استخدام الثلج بالإضافة إلَّى دواء الأضراس المنتفخة فِيْ الصيدلية من الأشياء المفِيْدة للتخلص من مشكلة تضخم الأضراس فِيْ المنزل، لأنه من الطرق التي أثبتت جدارتها فِيْ علاج تضخم الأضراس. ألم المولي.

يتم استخدام الثلج عَنّْ طريق وضع كَمْادات على منطقة إصابة الرحى من خارج الوجه، أي يجب الحرص على عدم وضع الثلج فِيْ الفم، حتى لا تتلف الضرس من الداخل.

4 ـ الليمون لعلاج تورم الأسنان

من طرق التخلص من تضخم الأضراس، لأن الليمون حمضيات تخفف من ألم الأسنان وتورم اللثة، وتستخدم لتدليك الأسنان مما يؤدي إلَّى التخلص من الحساسية.

5 ـ الثوم كعلاج منزلي لتورم الأسنان

إن استخدام الثوم بالإضافة إلَّى دواء الأضراس المنتفخة فِيْ الصيدلية يمكن أن يعالج مشكلة التورم والألم الناتج عَنّْها، لأن الثوم يتميز بخصائص فعالة فِيْ تعزيز صحة الكائن الحي ويساهم فِيْ القضاء على التورم. البكتيريا الموجودة فِيْ الفم وتسبب الالتهاب، مما يقلل من ألم الضرس المنتفخ.

6ـ ماء أكسجين منزلي لعلاج تورم الأسنان

يمكن أن يساعد تناول الماء المؤكسج مع الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية للأضراس المتورمة فِيْ التخلص من مشكلة تورم الأضراس والألم الذي يصاحبها، فهُو علاج منزلي بسيط للتخلص من البكتيريا والعفن المتراكَمْ فِيْ الفم و يمكن أن تجعل المشكلة أسوأ.

7 فصوص للعلاج المنزلي من انتفاخ الاسنان

من الأشياء التي تساعد على التخلص من وجع الأسنان الناتج عَنّْ تورمها استخدام القرنفل، الذي له القدرة على تخفِيْف الألم بشكل فعال عَنّْ طريق وضع كرة قطنية مبللة بزيت القرنفل على وجع الأسنان.

8- زيت النعَنّْاع لعلاج تورم الأسنان