علاج الترجيع عَنّْد الأطفال عمر سنتين

علاج الجزر للأطفال بعمر سنتين

لا يعتبر الارتجاع مرضاً يستدعي الخوف والقلق، لأن الأطفال فِيْ هذا العمر غالباً ما يتعرضون للقلس، لأن الجهاز الهضمي لا يعتاد على الطعام، وذلك بسبب التغير فِيْ تغذية الطفل من الرضاعة الطبيعية إلَّى الأكل.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن هذه الحالة المرضية يمكن أن تتفاقم، لذلك فِيْ حالة زيادة وقت ارتجاع الطفل بشكل كبير، يجب عليك زيارة الطبيب المختص على الفور ما سنعرضه لك فِيْ الفقرات التالية

1- تجنب الإفراط فِيْ تناول السوائل

الإفراط فِيْ تناول كَمْيات كبيرة من السوائل أثناء النهار هُو أحد العوامل التي تسبب ارتجاع المريء عَنّْد الطفل، خاصة بعد الأكل مباشرة، لأنه يؤدي إلَّى امتلاء المعدة بكَمْية كبيرة من السوائل، فتقوم المعدة بدفع الطعام أو تخرج هذه السوائل حتى تتمكن من أداء وظائفها على أكَمْل وجه.

ولكن فِيْ حالة معاناة الطفل من قلس متكرر يوصى بإعطاء الطفل سوائل كافِيْة لتعويض نقص السوائل فِيْ الجسم، لأن المعدة تطردها كَمْا سبق القول حتى لا يكون الطفل فِيْ خطر. من الجفاف، وهُو أصعب من القلس.

2- التغذية الصحية المناسبة

يجب على الأم، أو الشخص الذي يعتني بالطفل بشكل عام، أن تخلق نظامًا غذائيًا صحيًا للطفل، ويجب أن يتكون هذا النظام من العَنّْاصر الغذائية والفِيْتامينات التي يحتاجها الطفل لبناء بنية الجسم بشكل صحيح، وتتمثل هذه العَنّْاصر فِيْ الخضار والفواكه والأطعمة الطبيعية بشكل عام.

كَمْا يجب ألا يحتوي الطعام على الكثير من الزيوت والدهُون التي تضر الطفل أكثر مما تنفعه، فهِيْ لا تسبب القيء المتكرر للطفل فحسب، بل تسبب السمنة عَنّْد الطفل أيضًا.

فِيْ استمرار حديثنا عَنّْ علاج الارتجاع عَنّْد الأطفال بعمر سنتين، تجدر الإشارة إلَّى أن الطفل يجب أن يشرب الكثير من السوائل الدافئة التي تمنع اضطراب المعدة.

3- الأدوية العلاجية

من خلال حديثنا عَنّْ علاج الارتشاف عَنّْد الأطفال بعمر سنتين، تعتبر هذه الطريقة آخر طريقة يلجأ إليها الطبيب بعد تجربة الطريقتين السابقتين، لأن العديد من الأطباء لا يفضلون صرف العديد من الأدوية للأطفال، خاصة فِيْ المستشفى. فِيْ وقت مبكر من الحياة، لأن المخدرات تضر الأطفال أكثر من نفعها.

يمكن للطبيب أن يعطي للطفل حلولاً مخالفة لحدوث الجفاف، بحيث يضمن الطبيب عدم تعرض الطفل للجفاف بأي شكل من الأشكال، والجدير بالذكر أن هذه الحلول