حصان طروادة القِصَّة الحقيقية كاملة من أشهر القصص العالمية

فِيْ حياة كل أمة، هناك العديد من الأساطير والقصص الخالدة التي تكون بمثابة علامة لتلك الأمة ويتم تناقلها عبر الأجيال، وهذه القِصَّة هِيْ رمز ليس فقط على المستوى المحلي، ولكن أيضًا على المستوى العالمي. و المؤرخين على مر العصور ويسعدنا الآن أن نقدم لكَمْ قِصَّة شهِيْرة من أشهر القصص الخالدة فِيْ العالم وهِيْ قِصَّة حصان طروادة الذي نال شهرة غير مسبوقة بين القصص العالمية. وللمزيد من القصص الجميلة والموضوعات الممتعة والمفِيْدة، تابعَنّْا دائمًا عبر شبكة الأحلام.

مدينة تروي

تقع فِيْ منطقة الأناضول، وهِيْ مدينة تاريخية قديمة لها موقع رائع ومحفوظة فِيْ ذاكرة الإنسان. ازدهرت مدينة طروادة قبل المسيح بثلاثة آلاف عام، والسبب الحقيقي لشهرتها هُو الحرب التي دارت فِيْها، والتي عُرفت باسم حرب طروادة، والتي تعتبر حربًا تاريخية مهمة إلَّى حد كبير، حيث تم تخليدها فِيْ كل من الأوديسة وإلياذة هُوميروس، وتناولت هاتان الملحمتان بعض أحداث هذه الحرب العظيمة.

اندلعت حرب طروادة بين الإغريق وسكان مدينة طروادة بسبب اختطاف أمير طروادة بارسوس لامرأة جميلة تدعى هِيْلين ملكة سبارتا.

قِصَّة حصان طروادة

تروي القِصَّة الأسطورية لحصان طروادة أن الإغريق توصلوا إلَّى فكرة لإنهاء الحرب الطويلة التي دارت بينهم وبين أحصنة طروادة أثناء حصارهم للمدينة، حيث صنعوا حصانًا من الخشب، مجوفًا من الداخل ومملوءًا. مع عدد من المحاربين اليونانيين وبقية الجيش اليوناني تظاهروا بالمغادرة، لكنهم لم يرحلوا فِيْ الواقع، بل اختبأوا جميعًا فِيْ مكان ما وتم وضع هذا الحصان أمام المدينة، لذلك قبلت أحصنة طروادة دخول هذا الحصان وقبلوا كدليل على السلام بينهم وبين اليونانيون وأحصنة طروادة كانوا مقتنعين بذلك بسبب جاسوس فِيْ الجيش اليوناني تمكن من تقديم هذه الفكرة لهم.

ركب أهالي تاراوا خيولهم داخل المدينة وأقاموا له احتفالًا رهِيْبًا، لأنه رمز لنهاية الحرب، وبدأوا فِيْ القسم والسكر والسكر، وعَنّْد حلول الليل، كانت أحوالهم. كان أهل طروادة حزينين بسبب حالة السكر الشديد التي سيطرت عليهم، ثم خرج الجنود اليونانيون من داخل الخيول وسيطروا على المدينة من الداخل، وقتل الإغريق كل رجال المدينة والنساء و تم أخذ الأطفال كعبيد لليونانيين المنتصرين. هذا حصان طروادة، أكبر حصان خشبي تاريخي. ويقدر طوله بنحو مائة وثمانية أمتار ووزنه حوالي ثلاثة أطنان.

فِيْلم هُوليوود يتناول قِصَّة حصان طروادة تم إنتاجه عام 2004 من بطولة براد بيت وديان كروجر وإريك بانا وأورلاندو بلوم. أحداث هذا الفِيْلم مبنية على النص الملحمي لهُوميروس، من تأليف ديفِيْد بينيوف وإخراج وولفجانج بيترسن.

قِصَّة حصان طروادة لم تنته بعد

أثرت هذه القِصَّة وأحداثها الغريبة فِيْ كثير من الناس على مر العصور والأجيال فِيْ جميع اللغات وفِيْ العديد من الثقافات، مما أعطانا فكرة أنه لأسباب تافهة للغاية يمكن أن تندلع حرب مدمرة، وعرفنا أنها كانت فن الحرب دسيسة وأن فكرة صغيرة يمكن أن تغير مجرى التاريخ. حضارة مدفونة تحت الأنقاض ويمكن لحضارة أخرى أن تأخذ مكانها وقِصَّة حصان طروادة لا تزال تثير فضول العلماء والباحثين والمؤرخين الذين لا يزالون يحاولون اكتشاف المزيد حقائق وأسرار عَنّْ هذه الحرب والمدينة والثقافة المثيرة وما حدث لهذه المدينة فِيْ تلك الفترة التاريخية الغامضة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!