رمضان كريم اعمال مستحبة فِيْ شهر رمضان واجمل الادعية والرسائل القصيرة فِيْ هذا الشهر

إن شهر رمضان هُو أفضل شهُور السنة، وأنزل الله تعالى القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم، والصوم الشرعي، وهُو واحد. من أركان الإسلام. شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) [البقرة 185]حيث فرض الله تعالى الصيام على كل مسلم سليم وعاقل، والصوم من الفجر إلَّى غروب الشمس، وشهر رمضان له أهمية دينية كبيرة للغاية بالنسبة للمسلمين، حيث تغلق أبواب جهنم وتفتح أبواب الجنة وسلسلة. من الشياطين وصيام شهر رمضان يكفر عَنّْ الذنوب والمعاصي، كَمْا أن أجر العمرة فِيْ هذا الشهر المبارك ضعف وفِيْه ليلة القدر التي قال تعالى خير من ألف شهر تكون فِيْها الملائكة. انزل الى الارض وتفتح ابواب الجنة للمحتاجين والمتضرعين الى الله اضافة الى ان شهر رمضان يتميز بصلاة التراويح التي تقرب العبد الى الله وتقربه. اسرع حتي ينال رضاه وحبه وايضا لمنحه جو من الامان ويسعدنا ان نقدم لكَمْ الان فِيْ هذا الموضوع من خلال موقع احلام مجموعة من اجمل ادعية ورسائل رمضان كريم لعائلة واقارب والأصدقاء ومعلومات مهمة عَنّْ الشهر.المزايا الاجتماعية المختلفة.

أفضل الأدعية فِيْ شهر رمضان المبارك

  • اللهم اختم شهر رمضان علينا بكل سرور وجزانا فِيْه بعقابك ونارتك، فاجد علينا رحمتك ورحمتك ومغفرة وامتنانك، وامنحنا ما منحت لأصدقائك واجعلنا بيننا. الذين أمنت من أجلهم فرقته، فأفرحته بطاعتك، فاستعد لما أمامه برحمتك يا أرحم الرحمن! اللهم اجعلنا فِيْ النهاية من المنتصرين، من الثواب من أصحاب الثواب، من الشاكرين على البركة، ومن الصابرين فِيْ التجربة، ولا تجعلنا من الذين يغريهم الشياطين ويطرحون فِيْ جهنم. رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم هذا هُو الشهر الذي أنزلت فِيْه القرآن وأنزلت به آيات الهدى والمعيار. وأن تكتبني بين حجاج بيتك المقدس، الذين يُقبل حجهم، والذين تُحمَّل جهُودهم، ويغفر ذنوبهم، ويكفر ذنوبهم.
  • (صلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا ربي اعينني ولا تعينني، انتصرني ولا تعينني، تضايقني ولا تتآمر علي، أرشدني واجعل لي الأمر سهلاً لي أن أقود وينصرني على من يضطهدونني. ربي، اجعلني شاكراً لك، أذكرك، أخافك، يا رب، أقبل توبتي، واغسل خطيئتي، أجبني. اتصل، وأكد حجتي، ووجه لساني، وقيادة قلبي وإزالة الأوساخ من صدري).
  • (قلت يا رسول الله أرأيت لو علمت فِيْ أي ليلة ليلة القدر ماذا أقول فِيْها قال قل اللهم إنك أغفر أنت وأكرمك. أحب المغفرة فاغفر لي).
  • (قلت لأم سلمة يا أم المؤمنين ما هُو أكثر دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم إن كان عَنّْدك ثبّت قلبي على دينك فقال يا سلام لا إنسان إلا أن قلبه بين إصبعين الله، فمن شاء يثب ومن شاء ينحرف، فقرأ معاذ ربنا لا تنحرف. القلوب بعد هدى).
  • (اللهم اصلح لي ديني الذي هُو حماية أمري، وأصلح لي حياتي التي هِيْ رزقي، وأصلح لي حياتي المستقبلية وهِيْ عودتي، واجعل حياتي كلها خير. وتجعلني الموت راحة من كل شر).
  • (قَلَّما كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقومُ من مجلِسٍ حتى يدعُوَ بهؤلاءِ الدَّعَواتِ لِأَصحابِهِ اللهمَّ اقسِمْ لنا مِنْ خشيَتِكَ ما تحولُ بِهِ بينَنَا وبينَ معاصيكَ، ومِنْ طاعَتِكَ ما تُبَلِّغُنَا بِهِ جنتَكَ، ومِنَ اليقينِ ما تُهَوِّنُ بِهِ علَيْنَا مصائِبَ الدُّنيا، اللهمَّ متِّعْنَا بأسماعِنا، وبصرنا، وقوينا لنا ما أحيته، وجعلته وريثًا من بعدنا، وانتقمت لمن كان ظلنا، وننتصر على الذين عادوا، ولن نؤذي ديننا، ونحن لا نفعل ولا نفعل ذلك.

المستحب أفعاله فِيْ شهر رمضان

  • صيام هذا الشهر قد حدّده الله تعالى على صيامه، والذي له أجر عظيم لم يؤد إلَّى أي نوع آخر من العبادة كَمْا فِيْ الحديث الشريف (كل عمل لابن آدم يتضاعف عشر مرات). لسبع أضعاف ما شاء الله، يقول الله إلا الصيام لأنه لي وسأكافئ نفسي عليه، يترك رغبته وطعامه لي للصائم، فرحتان فرح عَنّْد استراحة. صومه ​​وفرحه عَنّْد لقائه ربه، ورائحة فم الصائم أفضل عَنّْد الله من رائحة المسك).
  • قيام فِيْ صلاة الليل أجر عظيم، لا سيما فِيْ شهر رمضان، يتضاعف فِيْه أجر الحسنات، وإذا ورد فِيْ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ الحديث الشريف. (من صلى رمضان إيمانًا ورجاء الثواب تغفر ذنوبه السابقة، ومن قام فِيْ ليلة القدر إيمانًا ورجاءً غُفر له زجر ذنبه).
  • الصدقة كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل فِيْ ذلك الشهر الكريم وتكون الصدقة قبل إطعام أو صيام الإفطار. شكرا لك * إن خافنا من ربنا نهارا الذي عبس كأنما كآبة.) وقد حدث فِيْ حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (من أفطر صائم له أجر مثل له، إلا أنه لا ينقص أجر الصائم فِيْ شيء).
  • قراءة القرآن ارتبط شهر رمضان ارتباطًا وثيقًا بقراءة القرآن، والقراءة هنا لا تعَنّْي عدد الصفحات المقروءة، بل تهدف إلَّى التأمل والتفكير فِيْ آياته، واشتقاق أخلاقها، وإضفاء بصمة عليها. صفات.
  • الاعتكاف لأنه انسحاب من الناس والحياة الدنيوية، الرغبة فِيْ فعل الصالح من أجل الآخرة، ولا سيما فِيْ ليلة القدر. روى الاعتكاف عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ حديث نبيل (كان النبي صلى الله عليه وسلم يعتكف عشرة أيام من كل رمضان، وكان فِيْ السنة التي كان فِيْها. صُنِف، وصار عشرين يومًا وتكافًا.

عبارات ورسائل جميلة عَنّْ رمضان

  • صديقي تعال إلي وكن معي وتوضأ واستعد للصلاة معا وإرضاء ربك وأرض عائلتك. أسعدني يا أجمل الأصدقاء بأجمل الأوقات. كل عام وانتم بخير ورمضان كريم.
  • جاء شهر الخير ومضت الأشهر الأخرى فتبارك لنا شهرنا واجعل يومه كالخلود ويرضينا بالحسنات يارب ويرحمنا من الشر الشرير. اللهم أرنا الخير فِيْ أيامه وساعاته ولا تدعه يمر حتى تغفر ذنوبنا ويمحو عَنّْا ذنوبنا ومعاصينا.
  • سألته من يعبد ملك الدهر وأيامه أن يطلع صديقي العزيز على صيامه الشهري وعَنّْ صلاته.
  • ورود المساء للحسناء الصائمين اليوم، ومع الشاي والقهُوة هم صبورون وغير متحمسين بعد، وهم يمسكون بألسنتهم.
  • قلوبنا هِيْ المدينة التي نبقى فِيْها أحباؤنا فِيْ أعماقنا ولا يخفِيْ غبار الزمن ملامحهم.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!