دعاء اجمل الادعية والاذكار ادعية الرزق وتفريج الكرب وقضاء الدين بإذن الله

يجب على كل مسلم أن يدعو الله تعالى فِيْ جميع الأحوال، فِيْ السراء والضراء، فِيْ البلاء والازدهار ؛ لأن الدعاء من العبادات، وهُو صلة بين العبد وربه، فِيْكون واجب. ليرفع الإنسان يديه إلَّى الله تعالى بالدعاء وفتح لسانك بذكرك ودعاء ورجاء، قال الله تعالى (فقال ربك ادعَنّْي إني أجيبك). والدعاء ليس له صيغة محددة، لأن كل إنسان يدعو ما يشاء دون أن يختار كلمات معينة، ولكن هناك بعض الأدعية الجميلة المأخوذة من السنة النبوية الشريفة أو الدعاء التي أوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم. له. عذاب الديون وسدادها إن شاء الله تعالوا جمعَنّْاها لكَمْ الآن فِيْ موضوع واحد عبر موقع أحلام. يمكنك الآن قراءة ومشاركة أجمل الدعاء إلَّى الله سبحانه وتعالى للفائدة والثواب. تقبل منا ومنك الحسنات.

اجمل الادعية الى الله تعالى

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والشيخوخة والجشع .. وأعوذ بك من عذاب القبر ومحن الحياة والموت. اللهم ارزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة، وانقذنا من عذاب النار. الله يرشدني ويوجهني الى الصراط المستقيم يارب اسألك. اللهم يا قلب قلبي لدينك.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر الأخلاق والأعمال والخيال. اللهم اغفر لي، وفقني، أرزقني، وأشفني، أعوذ بالله من مشقات الوقوف يوم القيامة. اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يرحم، ودعاء لم يسمع، ونفس لا تشبع، وعلم لا ينفع. أعوذ بك من هؤلاء الأربعة.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال رحمتك وتغير صحتك وفجأة ثأرك ومن كل غضبك. اللهم إني أعوذ بك من جار شرير فِيْ مسكن مستقر، فإن جار الصحراء قد تغير. اللهم إني أسألك المعرفة النافعة والتغذية الصالحة المقبولة. اللهم إني أعوذ بك من شر ما فعلته ومن شر ما لم أفعله.
  • اللهم إني أعوذ بك من يوم سيء، وليلة سيئة، وساعة سيئة، وصاحب سيء، وجار سيء فِيْ بيت. اللهم ضاعف ثروتي وأولادي وبارك لي بما أعطيتني. اللهم إني أتوسل إليك يا الله أن تكون الواحد الأحد الأزلي الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن مثله ليغفر لي ذنوبي لأنك أنت الغفور الرحيم. . لا اله الا الله العظيم الرحيم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السماوات رب الارض ورب الارض. العرش العظيم. اللهم اسألك الجنة واعوذ بك من النار.
  • اللهم ارجو رحمتك فلا تتركني طرفة عين وتحل لي كل شئوني لا اله الا انت … اللهم طهرني من الذنوب والمعاصي. لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين … اللهم إني أتوسل إليك الحمدلله. اللهم احب كريم عفو العفو اغفر لي.
  • اللهم ارزقني حبك وحبك لأني أحبك. اللهم ما أعطيتني مما أحبه، أعطني القوة فِيْ ما تحب. اللهم إني أسألك حياة نقية، وحياة ميتة مشتركة، ومصدر ليس مخزيًا ولا فاضحًا.
  • اللهم إنا نموت كَمْسلمين، وأعطنا الحياة كَمْسلمين، ووحّدنا مع الصالحين، لا العار، ولا المغرين. اللهم كثرنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تذلنا ولا تحرمنا ولا تحرمنا وتفضلنا ولا تمسنا بأرضنا وترضى عَنّْا. اللهم إنك جملت أخلاقي فجمّلت أخلاقي. اللهم اجعلني ثابتا واجعلني هدفا. اللهم ارزقني الحكَمْة التي أعطيت لها خير كثير.
  • اللهم اغفر لي ذنبي وجهلي وتضيري فِيْ أمري وما أعلم مني أفضل مني. شيء قوي. اللهم اوقفني بإذنك من حرامك وأغنيني بنعمتك من الآخرين.

دعاء الفرج ان شاء الله

  • كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول فِيْ ضيقه لا إله إلا الله العظيم الرحمن لا إله إلا الله سيد العرش العظيم. لا اله الا الله رب السموات رب الارض ورب العرش العظيم. رواه البخاري ومسلم. قال صلى الله عليه وسلم “كلمات الفرج لا اله الا الله الرحمن الكريم لا اله الا الله العلي العظيم لا اله الا الله. رواه ابن أبي الدنيا والنسائي وغيرهما.

  • عَنّْ أبي بن كعب قلت يا رسول الله إني أكثر لك، فكَمْ أصلي من أجلك من صلاتي قال ماذا تريد، قال قلت الربع قال ما شئت وإذا زادت فهُو خير لك. قلت نصف قال فماذا تريدون، وإن زادتم خير لكَمْ، قال قلت الثلثين قال “ماذا تريدين، إذا كبرت، فهذا أفضل لك”. قلت كل صلاتي أصلي لك قال فحينئذ يرعى همك ويغفر ذنبك “. رواه الترمذي والحكيم فِيْ المستدرك.

  • قال صلى الله عليه وسلم “من سئل أن يستغفر الله يهِيْئ له مخرجا من كل كرب وفرج من كل هم، ويأكله فِيْ ما لا يتوقعه”. رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه.

  • وروى أحمد وغيره عَنّْ ابن مسعود رضي الله عَنّْه، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أصاب أحد بقلق أو حزن، فقال قال اللهم أنا عبدك ابن عبدك وابن أمتك. أسألك بكل اسم يخصك، أو أنك قد سميت نفسك، أو أنك علمت شيئًا من خليقتك. أو نزلت فِيْ كتابك أو حفظت فِيْ وعي الغيب معك أن تجعل القرآن حياة قلبي ونور صدري وانصراف لحزني وإفراج عَنّْي لكن الله يريحني. قال قيل يا رسول ألا نتعلم قال نعم، فمن سمعه فليعلمها.

صلاة لسد الحاجة

  • أستغفر الله تعالى، لا إله إلا هُو الحي الدائم، وأنا أتوب. يا رب الكرم يا صاحب حاجات كل الخلق الذي ملأ نوره الأرض والسماوات، ويا ​​من أدخل كل شيء فِيْ المعرفة ويحسب كل شيء فِيْ العدد، ويا ​​علم بما مضى وماذا. آتي، أتوسل إليك، يا الله، بقوتك فوق كل شيء، واكتفائك الذاتي من كل خليقتك، وتسبيحك ومجدك، يا الله. من المفترض أن يكون كل شيء كريمًا بالنسبة لي من خلال تلبية حاجتي. أنت قادر على فعل كل شيء، يا رب العالمين، يا عظيم، أتوسل إليك لكل عظيم أيها العليم، أنت عارف فِيْ وضعَنّْا، يا الله، أصلح لنا كل شؤوننا كَمْا أصلحت شؤون عبيدك الصالحين ولا تتركنا ولو طرفة عين لنفسي. أو أقل من ذلك ..

  • اللهم اشبع حاجتي خفف قلقي وكل ما يصيبني من حيرتي (ثم يسمي الحاجة) والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!