قصص اجمل القصص القصيرة المعبرة لجميع الاعمار قصص وحكايات روعه بجد

لعشاق قراءة أجمل القصص والقصص القصيرة المعبرة، استمتعوا بهذا الموضوع معَنّْا الآن عبر موقع أحلم بمجموعة مميزة من أجمل القصص القصيرة، أفعالها ممتعة ومسلية، وفِيْ النهاية هناك حكَمْة و دروس خاصة للقراء، القصص مناسبة لجميع الأعمار، يمكنك قراءتها فِيْ أي وقت، قصص قصيرة مضحكة وممتعة للغاية نقدمها لك الآن لأول مرة على موقع أحلام، استمتع بالقراءة. للمزيد يمكنك زيارة قسم القصص القصيرة.

قِصَّة جحا والمحاور

يروي أن جحا كان يومًا ما جالسًا فِيْ الطابق العلوي من بيته، فطرع أحد على بابه، فنظر جحا من النافذة وسأل الرجل عما يريد، فقال انزل يا جحا لتتكلم. لك فنزل جحا فقال له الرجل أنا فقير وأريد حسنة. يا سيدي هل تعطيني غضب جحا كثيرا على الرجل، لكنه حاول السيطرة على غضبه وقال له اتبعَنّْي، ثم صعد جحا على سطح المنزل وتبعه الرجل، وعَنّْدما وصلوا إلَّى الطابق العلوي معًا، استدار جحا إلَّى فقال له المسكين الله يعطيك، فأجابه المسكين بدهشة لماذا لم تخبرني ونحن هناك قال له جحا ساخرًا لماذا أسقطتني ولم تخبرني بطلبك وأنا فِيْ الطابق العلوي

قِصَّة حذاء غاندي

فِيْ أحد الأيام، كان غاندي يركض سريعًا محاولًا اللحاق بقطار كان قد بدأ بالفعل، وبينما كان غاندي يستقل القطار، سقط أحد حذائه من قدمه ودون أن يفكر فِيْ خلع غاندي الآخر وألقاه بجوار الأول. من القضبان، فاندهش أصدقاؤه وركابه فِيْ القطار مما فعله وسألوه عَنّْ سبب رمي الحذاء الآخر قال الحكيم غاندي ببساطة أحببت الفقير الذي يجد حذاء ليجد قطعتين ليستفِيْد منها، فإذا وجد قطعة واحدة فلن يفِيْده ولن أستفِيْد منها أيضًا، فليكن أحدنا فِيْ الأقل فائدة.

قِصَّة الحسود والبخل

وذات يوم وقف رجل حسود وبخيل أمام أحد الملوك، فقال لهم الملك اسألني ما شئت، فأعطيك إياه دفعة واحدة، وأعطي للثاني ما طلبه الأول. تمنى أن لا ينال الأول ضعف الثاني، وهكذا قال الملك إذا لم تفعل ما أوصيك به، فسوف أقطع رؤوسك. قال الحسد يا رب اسحب إحدى عيني!

قِصَّة تقسيم العرب

يقال أنه فِيْ يوم من الأيام جاء رجل بدوي من البدو ضيفًا على رجل من منطقة حضرية وكان لديه الكثير من الدجاج وله زوجة وولدان وبنتان، فقال الرجل لزوجته أظهر لنا الدجاجة وأرجلها لنطعمها، وعَنّْدما وصل وقت الغداء، جلسوا جميعًا، رجل وزوجته وابناه وابنتان وبدوي، فوضعوا فِيْه دجاجة وطلبوا منه القسمة. بينهما وأراد أن يسخر منه. قال الأعرابي أنا لا أجيد الفرقة، فإذا كنت راضية عَنّْ انشقاقي أقسمها بينكَمْ، فقالوا راضون عَنّْ انقسامكَمْ.

وأخذ البدوي الدجاجة وقطع رأسها وأعطاها للرجل قائلا الرأس للرئيس. ثم قطع الأجنحة وقال “وجناحان لولدين”. قطع رجليه وقال الأرجل لابنتين. قال الرجل لزوجته أرونا خمس دجاجات، وعَنّْدما حان وقت الغداء جلسوا جميعًا مرة أخرى وطلبوا من البدو أن يفرق بينهم قال أعتقد أنك كنت غاضبًا من حفلتي أمس، فقالوا لا، لم نكن غاضبين بحد ذاته، لذلك انفصل بيننا. قالوا وتر، فقال نعم. أنت وزوجتك والدجاج الثلاث. “رمى الدجاجة. ثم قال بنوك والدجاج ثلاثة، ورمى الحجر الثاني. فقال ابنتيك والدجاج تصنعان ثلاثاً، ورمى الحجر الثالث. ثم قال “أنا ودجاجتان ثلاثة،” فأخذ دجاجتين.

ثم لاحظ البدو عيونهم على الدجاجتين فسألهم ما الذي تنظرون إليهما ثم قال والمرأة العجوز وبنتاها والدجاج أربع، وألقى عليهم الدجاج. ثم قال أنا وثلاث دجاجات أربعة، وأضاف إليه ثلاث دجاجات. ثم رفع رأسه إلَّى السماء وقال “الحمد لله، لقد أوضحت لي ذلك! . “

قِصَّة الملك الوحيد

ذات يوم كان هناك ملك عظيم حكَمْ مملكة ضخمة مع أطفال، وذات يوم أراد الملك الذهاب فِيْ رحلة طويلة، وعَنّْدما عاد وجد قدميه منتفختين من السير على الطرق الوعرة، فأصدر أمرًا ملكيًا. مرسوم يغطي جميع شوارع المدينة بالجلد، لكن أحد المستشارين ألمحه بفكرة أفضل، صنع قطعة صغيرة من الجلد أسفل قدمي الملك مباشرة، وكانت هذه بداية نعل الحذاء.

قِصَّة الدعاية والمكفوفِيْن

كان رجل أعمى جالسًا فِيْ أحد الشوارع، وضع قبعته بين ساقيه وبجانبه لوحة عليها نقش أنا أعمى، من فضلك ساعدني، فسار رجل إعلان بجانبه ووقف ليرى ماذا كان لديه. احتوت القبعة ووجدت بضعة بنسات فقط، فأعطى أكثر وأخذ الصفِيْحة العمياء دون أن يطلب إذنه، وكتب عليها عبارة أخرى، وأعادها إلَّى مكانها، ومضى فِيْ طريقه.

بعد ذلك، لاحظ الأعمى أن قبعته كانت مليئة بالبنسات والعديد من الأوراق النقدية، ففهم أن شيئًا ما قد استعار، وأدرك أن ما سمعه من النقش على لوحه اللوحي كان سبب هذا التغيير، لذلك فإن المار- سئل، ما هُو مكتوب على الجهاز اللوحي، وكان كالتالي نحن فِيْ فصل الربيع، لكني لا أرى جماله! . “

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!