صلاة الاستخارة كَيْفَِيْة أداء صلاة الاستخارة كَمْا وردت فِيْ السنة النبوية الصحيحة و مَوعِدها

صلاة الاستخارة هِيْ طلب الخير من الله سبحانه وتعالى وتطلب منه اختيار الأفضل ولا يمكن إلا أن تكون طلبًا ولكن الأفضل أن تكون صلاة. استسلم، ثم تمدح الله، والصلاة على نبيه، ثم قال الدعاء المشهُور للاستخارة، بشرط أن يكون هناك يقين فِيْ قدرة الله تعالى، وأنه لن يترك عبادة المؤمنين لأنه سيختار. الطريق الصحيح للإنسان والناس يخطئ بالاعتقاد بأن من يطلب الإرشاد يرى رؤية تقوده إلَّى خيار يجب عليه اتباعه. هذا الأمر ليس ضروريًا على الإطلاق، ولكن الحَقيْقَة أن المرء يجد أن الأشياء تتبع منحنى معينًا، سواء أكان جيدًا أم سيئًا، وهذا دليل على سهُولة أو اضطرابها.

عَنّْ البخاري عَنّْ جابر رضي الله عَنّْه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال اللهم إني إليك الهداية بعلمك. وأطلب منك القوة بقدراتك وأسألك فضلك العظيم. ”يجب أن تكون الاستخارة فِيْ الأمور المتاحة لا فِيْ الأمور المفروضة أو الواجبة، وتؤدى صلاة الاستخارة فِيْ أوقات الخلط. عَنّْد اتخاذ قرارات مهمة ومصيرية فِيْ حياتك.

سوو الاستخارة

اللهم إني أسألك الخير بعلمك وبقوتك أطلب منك القوة وأطلب فضلك العظيم، فأنت قادر ولا أقدر، وأنت تعلم ولا أعلم وأنت عارف. الغيب. أنت تعلم أن هذا شر فِيْ ديني ومعيشي وعداوتي والآخرة من أموري، فابتعد عَنّْها وأبعدني عَنّْها وأمرني بما هُو صالح فِيْ شأني الآنية والآخرة وأرضيني. هُو – هِيْ.

كَيْفَِيْة صلاة الاستخارة

  • بعد الوضوء نية صلاة الاستخارة، والنية فِيْ القلب، ولا ينطق بها اللسان قبل بدء الصلاة.
  • يصلي ركعتين، فِيْ كل ركعة يقرأ سورة الفاتحة وما هُو سهل من القرآن الكريم. الأفضل فِيْ الركعة الأولى قراءة سورة الكافرون، وفِيْ الثانية سورة الإخلاص، وفِيْ الركعتين الأخيرتين السلام. يجوز للمصلي أن يصلي قبل السلام أو بعده.
  • بعد السلام ترفع يديك إلَّى الله وتستدعي عظمته وقدرته وتبدأ فِيْ الحمد لله وتعظمه ثم الدعاء لسيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويستحسن أن الصلاة عليه بقراءة الصلاة الإبراهِيْمية.
  • تقرأ الاستخارة، ثم تصلي على الرسول صلى الله عليه وسلم بقراءة الصلاة الإبراهِيْمية.

صلاة الاستخارة

صلاة الاستخارة ليس لها وقت محدد لأن المسلم يستطيع أن يصليها فِيْ أي وقت بمجرد حدوث شيء له ويحتاج إلَّى طلب الخير من الله تعالى فِيْلتفت إلَّى الصلاة ويطلب حاجته ولكن هذا أيضا تقتصر على أوقات الاستحسان والجواز والمسافة من أوقات مكروهة الصلاة وهذه الأوقات هِيْ بعد صلاة الفجر حتى طلوع الشمس حتى الرمح (من وقت الفجر إلَّى وقت الضحى) وفترة وساطة الشمس فِيْ السماء (الفترة من الظهر إلَّى الظهر) وبعد إتمام صلاة العصر حتى غروب الشمس (من صلاة العصر إلَّى صلاة المغرب)، وإذا امتنعت عَنّْ هذه الأوقات جاز لها ذلك. صلِّ لهم متى شاءت.

ما يجب مراعاته عَنّْد صلاة الاستخارة

  • استقبال القبلة عَنّْد الدعاء.
  • لتحسين تنقية الإنسان.
  • ليبدأ دعائه بحمد الله سبحانه وتعالى، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ويختم بها.
  • النوم النظيف.
  • تسليم أمرك إلَّى الله القدير ؛ لذلك يأتمنه على حق الاتكال ولا يأتيه خير ولا شر إلا بعلم الله وإرادته.
  • إذا رأى فِيْ نومه لونا أبيض أو أخضر، فهذا أمر حسن، وإذا رأى فِيْه سواد أو احمرار، فمن الشر أن يجتنب.
  • والجدير بالذكر أن تأثير الاستخارة عليّ يقتصر على الحلم أو الحلم فقط، ولكن دور الاستخارة الأساسي يأتي فِيْ الكفارة الإلهِيْة. وإلا فسيكون أمامه طريق صعب وشائك حتى يبعده الله عَنّْه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أما الأمر الذي يتمنى الشر لي فِيْ ديني وحياتي وحياتي. نتيجة أموري، ثم أبعدها عَنّْي، ثم اجعلني جيدًا أينما كان.

وقد قدمنا ​​لكَمْ الآن فِيْ هذا الموضوع من خلال موقع أحلام طريقة أداء صلاة الاستخارة ووقتها والأحاديث النبوية الشريفة التي وردت فِيْ صلاة الاستخارة وأحكامها والأمور التي يجب مراعاتها. صلاة الاستخارة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!