اذكار المساء مكتوبة كاملة اجمل الادعية والاذكار الدينية حصن المسلم

للأذكار والدعاء أهمية كبيرة فِيْ تقوية إيمان المسلم، لأنه يجب على المسلم أن يكرر الذكريات والأدعية ليقترب باستمرار من الله تعالى كلاجئ ويتكل عليه. من كل شر ويحميه من الشيطان وفِيْه مغفرة الذنوب وأداء الشكر على يومه ورضاه بالقدر والقدر. ويسعدنا الآن فِيْ هذا الموضوع من خلال ويب أحلام أجمل الأدعية الدينية و ذكريات المساء كاملة، كَيْفَ ورد فِيْ السنة النبوية الشريفة، ذكرى المساء من حصن المسلمين، حماية من كل شر إن شاء الله، خاصة إذا ثابرت عليها، فهِيْ لها أجر عظيم وأجر عظيم. مع الله تعالى.

اكتملت ذكرى المساء

  • آية الكرسى أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء عرشه يمتد على السماوات والأرض، وصيانتها لا تتعبه، وهُو العلي العظيم). (البقرة 255).
  • سورة البقرة أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ. لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ). (البقرة 285-286).
  • ومن قرأ آيتين من آخر سورة البقرة فِيْ الليل كافه. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم (قل هُو الله الواحد الأزلي غير المولود ولا المولود ولا مثيل له. ). أعوذ بالله من الشيطان الصالح بسم الله الرحمن الرحيم (قل أعوذ برب المظلة من شر ما خلق ومن شر من أجله. من أجل الشر أعوذ بالله من الشيطان الصالح بسم الله الرحمن الرحيم (قل أعوذ برب الناس ملك الناس الله من الناس شر الناس، من قال هذا متى صار ومتى مس كف كل شيء.
  • أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما فِيْ هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما فِيْ هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ فِيْ النّـارِ وَعَـذابٍ فِيْ القَـبْر، اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فلا أحد يغفر خطاياك إلا أنت. ومن قال فِيْه يقينا، فإذا بلغ المساء ومات تلك الليلة دخل الجنة، وكذا إذا استيقظ.
  • إني راضية بالله ربي، والإسلام ديني، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا. من قال هذا الصباح والمساء فالله أن يرضيه يوم القيامة. اللهم سئمت منك وأنا حمل عرشك وملائكتك وكل خليقتك، لأن الله عَنّْدك ليس الله وليس الله من قال هذا، ينقذه الله من الجحيم.
  • اللهم كل نعمة أصابتني أو أي من خلقك هِيْ منك وحدك فلا شريك لك، ولك الحمد والشكر. من قال هذا فِيْ المساء شكر يومه، كفى الله لي لا إله إلا هُو به أؤمن به وهُو رب العرش العظيم. ومن قال ذلك حفظه الله من شؤون الدنيا والآخرة.
  • بسم الله الذي لا يضر باسمه ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم. اللهم معاك صرنا ومعك صرنا ومعك نحيا ومعك نموت ولك القدر. نحن على سلطة كسر الإسلام وعلى كلام العاقلين وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. فسبحان الله وحمده هُو عدد خليقته، ورضا نفسه، ووزن عرشه، ومخزون كلامه. اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري لا اله الا انت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت. اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ فِيْ الدُّنْـيا وَالآخِـرَة، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ فِيْ ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي، وَمِن فَوْقـي، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.
  • أيها الحي، أيها الرزاق، أطلب المساعدة من نعمتك، وحسم كل أمورك لي ولا تتركني حتى ولو طرفة عين. نحن أهم ملوك الله رب العالمين. اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم. أعوذ بكلمات الله الكاملة من شر ما خلق.
  • اللهم صل وسلم على نبينا محمد. من صلى فِيْ الصباح وعَنّْد حلول المساء تأتيه شفاعي يوم القيامة. اللهم إني أعوذ بك من القلق والحزن، وأعوذ بك من الدهشة والكسل، وأعوذ بك من الجبن والافتراء، وأعوذ بك. أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هُو الحي الدائم الحي وأتوب. ربي شكرا لك ايضا يجب ان يكون لك جلال وجهك وقوتك عظيمة. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد وهُو قادر على كل شيء. كان بِرًا لعشرة عبيد له، وكُتبت له مئة حسنة، ومُحيت عَنّْه مائة سيئ، وكانت له حماية من الشيطان.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ لاحظ اللهم إني أعوذ بك من شرِّي وشرِّ كل حيوان تاخذ سلفه. فِيْ الواقع، ربي على الصراط المستقيم.

من الأفضل الاستمرار فِيْ قراءة ذكريات المساء

  • أذكار الصباح والمساء ترضي الله القدير، وتقرب الإنسان من ربه وتقوي الرَابِطْة بين العبد وربه.
  • يقي الإنسان من الهموم والقلق ويزيلها من القلب والروح.
  • يجلب السعادة والفرح والسلام والطمأنينة للقلب.
  • يحمي الإنسان من الكوارث والمصائب بأمر من الله تعالى.
  • حماية الإنسان من الحسد والسحر.
  • جلب الرزق وغفر الذنوب بإذن الله.
  • اذكار الصباح والمساء لها نور فِيْ الوجه والقلب.
  • أزل الوحدة بين العبد وسيده.
  • إلا من عذاب الله تعالى.
  • يصرف الإنسان عَنّْ الغيبة والحسد والغيبة.
  • نصيحة الرجال للملائكة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!