دعاء الصباح اجمل الادعية والاذكار كل صباح لبداية يوم مشرق وجميل بإذن الله

وقد شرع الله القدير دعاء العبيد والقرب إليه وذكره فِيْ كل زمان وزمان حتى يكون الإنسان فِيْ اتحاد بربه فِيْ كل وقت. عليه أن يثابر على الدعاء ويذكره باستمرار ويحفظه ومن السنة النبوية الشريفة أن يحفظ المسلم الرد اليومي من الدعاء أو من القرآن الكريم. رباط العبد بربه وهذا هُو على الدوام فِيْ رعاية ورعاية الله القدير ورعايته. ويدعوه ليلاً ونهارًا حتى ينال أجرًا عظيمًا وإلَّى أن يكبحه الله تعالى ويقيه من مرض النفس والجسد ويجنبه شهُواته.

ولكن هل هناك وقت محدد لصلاة الفجر والمساء كثير من الناس يسألون هذا السؤال ويحتارون من إجابته، والإجابة نعم، هناك وقت محدد لقراءة أذكار الصباح والمساء، ولكن ليس هناك سوى دعاء الله تعالى وذكره فِيْ كل لحظة وزمان. اليوم كَمْا جاء فِيْ حديث النبي صلى الله عليه وسلم قال من قال متى صار كذا … ومن قال متى صار كذا وكذا. ويسعدنا أن نقدم لكَمْ الآن فِيْ هذا المقال أجمل أدعية الصباح وأدعية دينية رائعة ومؤثرة للغاية عبر موقع أحلام. استمتع بها الآن وشاركها مع أحبائك لنشر الفوائد. عمل.

اجمل ادعية دينية فِيْ الصباح

  • اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ ابنُ عبدِكَ ابنُ أَمَتِكَ ناصِيَتي بيدِكَ ماضٍ فِيَّْ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّْ قضاؤُكَ أسأَلُك َبكلِّ اسمٍ هُو لكَ سمَّيْتَ به نفسَكَ أو أنزَلْتَه فِيْ كتابِكَ أو علَّمْتَه أحَداً مِن خَلْقِكَ أوِ استأثَرْتَ به فِيْ عِلمِ الغيبِ عَنّْدَكَ أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ بصَري وجِلاءَ حُزْني وذَهابَ همِّي .
  • نصير ونصير ملك الله والحمد لله ربي أعوذ بك من الكسل والشيخوخة السيئة ربي أعوذ بك من العذاب فِيْ النار والعذاب فِيْ القبر.
  • اللّهمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَني وَأَنا عَبْدُك، وَأَنا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ ما اسْتَطَعْت، أَعوذُبِكَ مِنْ شَرِّ ما صَنَعْت، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبوءُ بِذَنْبي فَاغْفِرْ لي فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنوبَ إِلّا أَنْتَ .
  • إني راضية بالله ربي، والإسلام ديني، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا. اللهم صرت شهادتك وأشهد عرشك وملائكتك وكل خليقتك أنك الله لا إله إلا أنت ولست من أجلك. اللهم كل نعمة مني أو من خلقك منك وحدك، ليس لك شريك، فأنت الحمد والشكر.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أسْأَلُكَ العَفْوَ وَالعافِيةَ فِيْ الدُّنْيا وَالآخِرَة، اللّهُمَّ إِنِّي أسْأَلُكَ العَفْوَ وَالعافِيةَ فِيْ ديني وَدُنْيايَ وَأهْلي وَمالي، اللّهُمَّ اسْتُرْ عوْراتي وَآمِنْ رَوْعاتي، اللّهُمَّ احْفَظْني مِن بَينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفِيْ وَعَن يَميني وَعَن شِمالي، وَمِن فَوْقي، وَأَعوذُ بِعَظَمَتِكَ أَن أُغْتالَ مِن تَحْتي.
  • اللهم يا عالم الغيب والاستشهاد ثم السماء والأرض رب كل شيء وأملاكها أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر روحي وشر وشر وشر وشر. .
  • أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق. اللهم صل وسلم على نبينا محمد. (من صلى صباحاً ومساءً تقابله شفاعي يوم القيامة). اللهم نعوذ بك من مخالطة ما نعلم، ونستغفرك لما لا نعلم.
  • اللهم إني أعوذ بك من القلق والحزن، وأعوذ بك من الدهشة والكسل، وأعوذ بك من الجبن والافتراء، وأعوذ بك. أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هُو الحي الدائم الحي وأتوب.

تأتي الدعاء التي تجلب الرزق بإذن الله

  • بهذا الدعاء سبع مرات فِيْ الصباح والمساء، أيها الله الكريم، يا صاحب الرحمة العظيمة، أيها العليم بالأسرار والضمائر والهُواجس والأفكار، لا يفلت منك شيء، كل شيء. فامنحنا ما تعرفه أعيننا وخلصنا من تساؤلات الآخرين، فأنت كريم وفِيْر فِيْ الكرم والخير.
  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا وربنا جميعا. بيت التوراة والإنجيل والقرآن. فلق حب وحبوب. أعوذ بك من شر كل ما تنفِيْه. * اللهم إنك الأول لا شيء أمامك. وأنت آخر لا أحد بعدك. وربما لا تبالغ. وأنت داخلي، بدونك لا يوجد شيء. ادفعوا ديوني واجعلوني غنيا من الفقر.

دعاء لسداد الديون ان شاء الله

  • يا الله، يا صاحب الممالك، أعطِ المملكة من شئت، وأخذت المملكة التي شئت، ورفعت من شئت، والمتواضع من شئت، فِيْ يدك خير لك. هم قادرون على أي شيء. أنت تدخل من الليل إلَّى النهار، من النهار إلَّى الليل، تقوم بإحياء الأحياء من الأموات وتخرج الموتى من الأحياء، وبدون حساب تعتني بمن تريد. أرحم هذه الدنيا والآخرة، وأرحمهم، فأعطيتهم لمن شاءت وتمنع منهم من شئت. ارحمني، رحمة تغنيني برحمة أي شخص آخر.
  • اللهم المعالج اللهم إنا أبتعد عَنّْ الضيق و أجيب عَنّْ دعاء المحتاجين و أرحم الدنيا و الآخرة و أرحمهم على حد سواء.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!