دعاء للمريض اجمل الادعية المستجابة للمريض بالشفاء العاجل بإذن الله

ويلجأ الإنسان إلَّى ربه تعالى فِيْ كل المواقف والأمور المختلفة سواء فِيْ السراء أو السوء، خاصة إذا كان يعاني من مرض أو أحد أفراد أسرته ومعارفه، فِيْدعو الإنسان الله تعالى أن يكشف عَنّْ هذا الضرر أو الشر. وهناك العديد من الأحاديث النبوية النبوية الشريفة التي ذكرت أجمل الدعاء وسوف يتعافى المريض بسرعة بأمر الله ويسعدنا أن نقدم لكَمْ الآن فِيْ هذا الموضوع من موقع أحلام دعاء للمريض بالشفاء العاجل وفضل الدعاء فِيْ جميع الأوقات بالإضافة إلَّى آداب زيارة المريض وأجرها العظيم عَنّْد الله تعالى.

زيارة المريض والدعاء له حق للمسلم قبل أخيه المسلم، وقد شجعَنّْا رسول الله صلى الله عليه وسلم على زيارة المريض والدعاء بشفائه. وفِيْ الرواية على المسلم أن تجب على أخيه خمسة أمور رد السلام، والوداع بالعطس، والاستجابة للدعوة، وزيارة المريض، وحضور الجنازة. وقد زاد علماء المسلمين من نسبة زيارة المريض والدعاء له إلَّى حد الواجب. بما أن الله القدير قريب ويستجيب لصلواتنا، فلا يجب أن نعف عَنّْ من نحبهم من الأقارب والأحباء عَنّْدما نصلي من أجلهم بالشفاء والتخفِيْف من الآلام وإبعادهم عَنّْ أمر الله.

اجمل الطلبات للمريض باوصى بها الرسول

  • ارفع الوجع يا رب الرجال واشف وانت الشافِيْ. لا يوجد دواء الا شفاءك دواء لا يترك داء. أزل الشر يا رب الشعب فِيْ يدك العلاج ولا يزيله إلا أنت يا رب العالمين آمين. اللهم إني أسألك لطفك العظيم وكرمك ورحمتك الجميلة أن تداويه، وتمنحه الصحة والعافِيْة. اللهم لا ملجأ منك إلا إليك أنت قادر على كل شيء. ربي ابتليت بالشر وأنت أرحم الراحمين. اللهم لبسه ثياب الصحة والعافِيْة عاجلا وليس آجلا يا أرحم الرحمن. اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم آمين. اللهم رب البشر عقيدة الباس اشفه انت المعالج لا يوجد شافِيْ غيرك. الله نسألك بكل اسم تشفِيْه.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك. أشفِيْك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك.
  • قال عثمان بن عفان رضي الله عَنّْه مرضت ولجأ إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال بسم الله الرحمن الرحيم. فماذا استعيذتم بمثلها
  • اللهم اشفه بالدواء الذي لا يريحه ابدا اللهم خذه بيدك اللهم احفظه بعيونك التي لا تنام ووقفه بعمودك الذي لا يهدأ واحفظه. بمجدك الذي لا ينضم إليه، وكله ليل نهار، وارحمه بقوتك عليه. أنت ثقته ورجاءه، يا كاشف الضيق، يا مُزيل الضيق، يا مستجيب دعاء المحتاجين، اللهم البسِه ثياب الصحة والعافِيْة عاجلاً أم آجلاً، يا أرحم الرحمن. اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم آمين.

الدعاء الصحيح عَنّْد النظر إلَّى المنكوبة

إذا رأى الإنسان شخصا مصابا فعليه الاستعاذة بالله مما أصاب ذلك المنكوب، فِيْحفظه الله تعالى من هذه الآلام. رواه الترمذي وحسن الألباني. ولا ينبغي للمسلم أن يتظاهر بالذنب أمام المنكوبة حتى لا يجرح نفسه، بل عليه أن يعامله بلطفه، ويعامله معاملة كريمة، ويظهر له العطف والصداقة، ويدعو الله تعالى بالعافِيْة والعافِيْة.

آداب زيارة المريض

وكان النبي صلى الله عليه وسلم لما ذهب لزيارة مريض فأدى له الرقية، وصلى شفاءه، بأمر عائشة رضي الله عَنّْها أن رسول الله – عسى أن يكونوا معه صلاة الله وسلامه – إن أتى مريض أو أحضر إليه قال أزح الألم يا رب الناس، اشف نفسك وأنت أنت المعالج، لا دواء إلا شفاءك الدواء الذي لا يخرج من الداء. رواه البخاري. وعَنّْ ابن عباس رضي الله عَنّْهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يزور خادم مسلم مريضًا لم يأت لفظه فِيْقول سبع مرات أسأل والله العظيم رب العرش العظيم يشفِيْك. إلا عوفِيْ. “رواه الترمذي.

كَمْا أن الرسول صلى الله عليه وسلم يفرح قلب المريض ويهدئه ويخبره بما ينفعه ويبشره ويصلي عليه بالشفاء ويبشره بالبشارة. بالشفاء من المرض إن شاء الله، إذ يذكره بالثواب العظيم الذي يجده العبد المنكوب من الله تعالى على الصبر والحساب. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، صلى الله عليه وسلم، لما زاره أعرابي بسبب مرضه “لا بأس بك، طهر نفسك إن شاء الله”. رواه البخاري. وكان صلى الله عليه وسلم كَمْا يقول ابن القيم “… سأل المريض عَنّْ شكواه وكَيْفَ وجدها، وسأله عما يشاء ويسأله يدك على جبهته، وربما تضعها بين حضنه، تصلي عليه، وتصف له ما ينفعه فِيْ مرضه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!