تصاميم فلل صغيرة مساحة 200 متر

تصميمات فِيْلات صغيرة بمساحة 200 متر مربع

مساحة 200 متر هِيْ مساحة جيدة للفِيْلات لأنها تقع بين فِيْلات صغيرة ومتوسطة الحجم وهِيْ منطقة يمكن عمل الكثير فِيْها، والفِيْلات التي تبلغ مساحتها 200 متر يمكن أن تتكون من طابقين أو طابق واحد.

يوصى دائمًا بالبناء على 60٪ فقط من الأرض وباقي المساحة تستخدم لحمامات السباحة والحدائق والأسوار الخاصة بك، وبالنسبة للفِيْلات الصغيرة التي تصل مساحتها إلَّى 200 متر مربع، يجب ألا تزيد مساحة البناء عَنّْ 120 مترًا مربعًا.

تصميم فِيْلا 200 م 2 طابقين

يمكن لفكرة الطابقين أن تكون الشكل المثالي والأجمل بين تصاميم الفِيْلات الصغيرة 200 متر، لأنها توفر مساحة كبيرة وكَمْية كبيرة من المساحة يمكن استخدامها كَمْا يحلو لك، وسنقوم بذلك. نعرض لكَمْ التصميم التالي لفِيْلا 200 متر مكونة من طابقين وهما الطابق الأرضي والطابق الأول العلوي بالإضافة إلَّى ملحق.

واجهة فِيْلا

فِيْ الصورة أعلاه الواجهة الرئيسية والخارجية للفِيْلا بارتفاع 12 م بالإضافة إلَّى الطابق الأول العلوي تظهر الصورة المدخل الرئيسي لمبنى الفِيْلا والدور الأرضي والملحق أو سلم خارجي متصل بالمبنى على يمين الصورة.

يمكن ملاحظة الأناقة فِيْ هذا التصميم، حيث تم صنع الشرفات على الطراز الأوروبي، والتي من خلالها سيكون هناك إطلالة جذابة على الحديقة والمسبح.

الدور الارضى للفِيْلا

فِيْ هذه الصورة أعلاه تستطيع أن ترى الطابق الأرضي وفِيْه بالإضافة إلَّى غرفة نوم الضيوف أو غرفة الرسم أو المطبخ أو غرفة الطعام أو غرفة الطعام، يوجد كل منطقة استقبال أو استقبال، كَمْا يوجد حمام صغير ودرجين الدرج الأول داخلي ودائري من غرفة الاستقبال والدرج التالي خارجي متصل بالمبنى ومستطيل الشكل قادم من المدخل الرئيسي لمبنى الفِيْلا.

كَمْا ترى فِيْ الزاوية اليسرى العليا من الصورة، تم تخصيص المسبح فِيْ الحديقة والملحق فِيْ أسفل يسار الصورة، وهُو مكان مناسب للاستخدام كغرفة تخزين أو غرفة حارس. الفِيْلا والمواصفات التفصيلية لمساحة كل قسم كالتالي

  • الصالون الصالون على الطراز الكلاسيكي أو الحديث حسب ذوق صاحب الفِيْلا.
  • الاستقبال الاستقبال عبارة عَنّْ غرفة مخصصة لاستقبال الضيوف القادمين من الباب الرئيسي لمبنى الفِيْلا وهُو الباب الكبير فِيْ أسفل يمين الصورة مساحة استقبال الفِيْلا تعادل 20 م 2.
  • المطبخ هذا التصميم الفريد ياتي بمطبخ كبير ومن المهم ان يكون المطبخ واسع ومريح وجيد التهُوية وتبلغ مساحة المطبخ 12 متر مربع.
  • غرفة الطعام غرفة الطعام هِيْ غرفة مصممة لتناول الطعام وتحتوي على مساحة كبيرة تكفِيْ لاستيعاب طاولة كبيرة أو لعمل طبق للأكل على الأرض وتبلغ مساحة غرفة الطعام 17 مترًا مربعًا.
  • غرفة نوم الضيوف غرفة نوم رئيسية