شعر عَنّْ الوحدة والفراق مؤلم جداً اصعب قصائد الألم والحزن علي الاحبة

الوحدة من أصعب وأقسى المشاعر التي يمكن أن يشعر بها الإنسان أو يختبرها لأنها تجلب له الاكتئاب والحزن والتفكير فِيْ المشاكل والماضي، فالشخص يحافظ على إيجابيته وكفاءته عَنّْدما يعاني من مرارة الوحدة أو الانفصال عَنّْها. من يحب. عَنّْدما خلق الله آدم، خلق له حواء لطفه ومحبته. أما الشعور بالوحدة فهُو أمر صعب ومؤلم للغاية. الحياة قاتمة ومظلمة بدون وجودهم. الوحدة تعَنّْي أن يعيش الإنسان بمفرده ويقضي حياته دون أن يجد من يحبه أو يشعر به أو يشتكي من الألم والمعاناة التي يشعر بها، ويشاركه فِيْ لحظات حزنه ولحظات فرح وسعادة. وخلافا لأقوى وأجمل قصائد الوحدة والفراق 2017 فإن كلماته مؤلمة وجميلة ومعبرة جدا. لا تفوّت أقوى السطور الشعرية عَنّْ الوحدة والانفصال. استمتع بقراءتها الآن من خلال قسم شعر حزين.

آيات حزينة عَنّْ الوحدة

من منكَمْ يشتري لدي قلب متهالك من حبه الأول، لم يكن هذا هُو شكله، أقسم بالله أنها كانت أجمل، كانت الجنة قبل أن يترك ساكنه ويذهب، فمن منكَمْ يشتري عَنّْدي روح مستخدمة جلبت الفرح لكل من رافقها، روح طيبة لا تندم على من تجلس معها، تشع بالنور والجمال والبراءة قبل أن تقتل وتصعد إلَّى صاحبها، فمن يشتري منكَمْ لدي ثلاثين شيئًا مستخدمًا يبدو أنه تجاوز السبعين. نعم، لقد كان وسيمًا قبل بضع سنوات، لكنه أصبح رجل عجوز أخرق، يائس، حزين. كان يعيش الدنيا بقلب وأخلاق المحمدية الفقير، حتى دفعه محبوبيه بالجنون وتركوه فِيْ حالة ذهُول وضياع، اسمه فِيْ قائمة المجانين الذين يشتري منكَمْ

قالوا تسلية الحبيب، قلت مع من كَيْفَ تسلي نفسك عَنّْد وجود نار فِيْ أحشائك الخمر بعد السكر يستيقظ، وشارب الحب يسكر مدى الحياة “.

كَمْ هُو صعب أن تعيش داخل نفسك بدون صديق … بدون رفِيْق … بدون حبيب. جرح لن يندمله الطبيب.

أريدك، صحيح، لكن لا تقطعَنّْي وسأبتعد عَنّْك.

كان لدينا اجتماع اليوم، لم أنته بعد. قل لي، غرفتك لم تقتلني. الاثنان ظلامان. عيناي مضيئة.

أعطيت قلبي لمن أحبهم .. ثم تركوا قلبي دون أن يدركوا ذلك .. لقد أخطأت فِيْ حبهم .. أو هم فِيْ حب الآخرين .. لذلك صنعت قانونًا لن أحبه. لكن قلبي خالف القانون .. اخترتهم من بين آلاف الناس وقلبي وقع فِيْ حبهم .. قلبي يأمل أن يحبه. لكنهم تركوه وتركوه .. فماذا تعتقد أنه سيسقط مرة أخرى أم أنه قانوني …

القصائد عَنّْ الوحدة والانفصال مؤلمة جدا لمن يعاني من آلام الوحدة أو الحزن والبعد عَنّْ الأحباء وانفصالهم. استمتع معَنّْا الآن بقراءة ومشاركة أجمل الشعر عَنّْ الوحدة والانفصال عبر موقع أحلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصة الفِيْسبوك للتعبير عَنّْ جزء صغير من مشاعر الحزن والألم التي تشعر بها.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!