اجمل شعر عراقي قصير متنوع بين الحب والحزن والخيانة والفراق والاشتياق والعتاب

يتميز الشعر العراقي بالموسيقى والكلمات الرائعة التي تقترب من القارئ ومشاعره لانها سهلة وجميلة وتعبر عَنّْ واقع حياة الانسان ومعظم القصائد العراقية تتناول مواضيع حزينة ومؤلمة فتجدها تتحدث عَنّْ الفراق. أو حزن أو ألم أو خيانة أو هجر للأحباب وهناك أيضا بعض القصائد الرومانسية العراقية التي تتحدث عَنّْ الحب والعشق والغرام بين الأحباء وأفضل المشاعر والمشاعر الجميلة للعشاق، لكن الشعر العراقي بشكل عام يغلب عليه طابع الشخصية. حزن وألم وهناك بعض القصائد العراقية التي لها قصص حقيقية مر بها الشاعر بالفعل أو سمع عَنّْها ولذا قرر أن يكتبها فِيْ شعره ولكل محبي الشعر العراقي البارزين يسعدنا أن نقدمها لكَمْ الآن فِيْ هذا المقال من خلال موقعَنّْا على الانترنت، مقتطفات رائعة من أجمل الشعر العراقي وتنوعه وأبيات شعر عراقية حزينة ومؤلمة وشعر عراقي عَنّْ الفراق والوعظ والندم والخيانة وأجمل الشعر العراقي الذي م شهُوة الحب والحب والرومانسية وغيرها من المشاعر الرقيقة والجذابة بين العشاق والعشاق موضوع مميز جدا ومتنوع من اجمل الشعر العراقي 2017 الذي نقدمه لكَمْ الان فِيْ هذا المقال، وللمزيد من القصائد العراقية الحلوة تابعونا بشكل يومي من خلال قسم الشعر.

أشعار عراقية مذهلة

أريدك أن تأتي بالدموع حتى تأتي الدموع إلي

تريد أغراضك، رفاهِيْة الشاطئ، حب الشاطئ، أريد أن أكون متعبًا وقد سئمت منه

أتوق إلَّى كلبك، الذي يتألم برغبة، ويسعدني أن أتركك وألحق بك.

إلَّى أين تذهب لا أعرف ما هُو شكل وجه هذا الكَمْامة. أنا أطرد الناس وأجعلهم يشبهُونك. إنها مضيعة للنفس.

يا عيون …! إذا كان يحترق برقائق الزيتون، إنها العيون …! إذا كنت أريد التعويذات والكتابة الهِيْروغليفِيْة، انظروا كَمْ عدد الألغاز المدفونة. طيبتك هِيْ ما يمتلكه البشر والجان، وأنت تعلمني حبك. سلامة العشاق كعين. إنه يطيع أوامرك مثل الخادم وهُو ممتن. جوهر ملء بلدي! حطمني لعينيك، كل عزيز يخفف ثقله.

مرتبك، خائف، مبتسم، مستيقظ ليلا بدونها. ورأسي لم يعد إنسانًا بل صورًا وعيونًا. كان لدي حلم كبير، لكنني لم أر وجوهًا جميلة بألوانها لإحضارها ونسجها.

الأمل والأشواك تأخذني إلَّى شرائحك ويأتاني اسمي وأشعر أنه يلتصق بشفتيك

لذيذ شنده شو سافِيْن علي ومن يدخلها سيضعها الآن فِيْ عيونهم! يم اين يم، الشعر أبيض، لكن يا شباب! يم، انظر فِيْ عينيه، ما رأيك رأيته، أن طوني، حيله، غيّر رفضي، لكنني لم أعرفه … والله والمدمرة جاري، الألوان التي رأيتها، قصته، هُواياتي أضرت بمغفرته، ما دفعه إلَّى اخرس … هذا الرجل وليفِيْ، لكنني فصلته … كان هذا الشخص يتذمر على ابنته …

اجمل شعر عراقي جميل جدا، مقتطفات شعرية بارزة و قصائد متنوعة من احلى و اجمل شعر باللهجة العراقية، مليئة بالمشاعر الرقيقة و المتنوعة و المشاعر بين الحب و الحزن و الشوق و الخيانة و العتاب، اجمل عراقية شعر 2017. نتمنى أن تستمتعوا وقد حازوا على إعجابكَمْ.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!