قصص القرآن الكريم قصيرة ومعبرة قِصَّة أصحاب الفِيْل كاملة

يسعدنا أن نرى معكَمْ الآن القِصَّة الكاملة لأصحاب الأفِيْال ولكن بطريقة قصيرة ورائعة وبسيطة ومناسبة لجميع الأعمار. من أجمل قصص القرآن عبر موقع أحلامنا. استمتع بقراءته الآن شاركه على وسائل التواصل الاجتماعي وعلمه لأطفالك حتى تنتشر الفائدة ويتعلموا الأفكار الرائعة والمبادئ والحكَمْة والمواعظ فِيْها. ومثيرة للإعجاب جدا أجمل قصص القرآن الكريم التي نقدمها لكَمْ من قسم القصص.

قِصَّة أصحاب الأفِيْال

قام ملك يمني يدعى ذو نواس باضطهاد مسيحيي نجران وحرقهم ونجا رجل واحد فقط اسمه داوس، لذلك ذهب هذا الداوس إلَّى الإمبراطور الروماني وكان مسيحياً، ولكن بسبب المسافة بين الرومان واليمن، كان قيصر أرسلت روما ذلك الرجل (دوس) إلَّى Negus، حاكَمْ الحبشة، للانتقام للمسيحيين من ملك اليمن، قاتلهم ذو نواس، فغضب وأعد جيشًا كبيرًا لمقاتلته وذهب إلَّى اليمن تحت قيادة أربات وأبرهة، فاغتاظ عليه النجاسيون وقرروا الاستيلاء على السلطة، لكن أبرهة أعلن استسلامه وولاءه للنجاشي، فصفح عَنّْه وأبقى تحت القسم.

لإثبات ولائه وانتمائه إلَّى النجس، بنى أبرهة كنيسة ضخمة ضخمة، لا مثيل لها فِيْ العالم، لأهل الجزيرة ليحجوا إليها بدلاً من الكعبة المشرفة. قال عبد المطلب لرسول أبرهة ليس لنا سلطان على حبك، والبيت رب يحفظه.

ذهب عبد المطلب وجمع أهل قريش وأمره أحد أبنائه أن يصعد جبل أبو قيس ليعرف ما يجري. عاد الابن ليخبره أن سحابة سوداء قادمة من الجانب الأحمر. البحر إلَّى أرض مكة وأخبره أن الفِيْل راكبًا على إبرته رفض أن يتقدم خطوة، وعَنّْدما وجهها إلَّى اليمين استدار إلَّى اليسار ثم جاءت الطيور تطير من البحر وكأنها طيور طيور. حاملين فِيْ منقاره حجرا وحجرتين فِيْ قدميه، ورشقوا جيش أبرهة بحجرتهم. فهلك من هلك من الجيش وهرب. أما (أبرهة) فقد ضرب بحجر ومات فِيْ صنعاء، وهذه السنة هِيْ سنة الفِيْل التي فِيْها رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولد صلى الله عليه وسلم.