قصص مشوقة ومضحكة من نوادر العرب قِصَّة اللص الصائم

يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقعَنّْا دريم قِصَّة جديدة جميلة ومؤثرة للغاية من موضوع القصص الممتعة والمضحكة المدهشة للغاية، قصص اليوم من الحكايات العربية، إحداها تسمى The Fasting Thief و والآخر يسمى المتنبي وأبو علي الفارسي، أكثر قصص 2017 إثارة وإثارة للاهتمام والتي نقدمها لكَمْ، استمتع بها ومشاركتها مع أصدقائك من القسم قصص مضحكة.

لص سريع

يروي أن سهِيْل بن عمرو علي كان يسافر مع زوجته وفِيْ الطريق اعترضتهم مجموعة من قطاع الطرق وأخذوا كل أموالهم وطعامهم وجلس اللصوص وأكلوا ما حصلوا عليه، فلاحظ سهِيْل بن عمرو أن قائد لم يأكل اللصوص معهم، ففاجأ، ودفعه فضوله إلي، وعَنّْدما سألوه لماذا لم يأكل معهم، لم يكن من بين اللصوص، ولكن أنا أجاب ببساطة أنا صائم. !

تفاجأ سهِيْل وقال له أنت تسرق وتصوم ! قال السارق أترك الباب بيني وبين الله، لأدخل منه يومًا ما. وبعد فترة رآه سهِيْل فِيْ الحج وأصبح هذا اللص زاهدًا يعبد الله تعالى فنظر إليه وتعرف عليه.

قِصَّة المتنبي وأبو علي الفارسي

كان أبو علي الفارسي من معاصري المتنبي الذين حملوه كاهلهم وكرهُوه بسبب غطرسته وغرورته وغرورته، وكان أبو علي الفارسي من أعظم وأشهر علماء النحاة العرب الذين جاءوا بعد سيبويها. عَنّْد العشاء قبل المتنبي دعوة أبو علي الفارسي وبعد انتهاء المساء وقف المتنبي ليغادر، فسأله أبو علي الفارسي، وكان غرضه فِيْ السؤال ليس العلم، بل هُو إظهار. عليه أن يكون متواضعا، على الوزن الحقيقي للعرب فأجاب المتنبي حجلي وزربي وواصل سيره. لم أجد الجمع الثالث.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!