شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور

شكل افرازات الحمل قبل الحيض بالصور

تعتبر الإفرازات المهبلية من أبرز الأعراض التي تعاني منها المرأة أثناء حملها الأول بسبب التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها عَنّْدما يتم تخصيب البويضة الناضجة بواسطة حيوان منوي.

والجدير بالذكر أن حدوث إفرازات مهبلية لدى المرأة ليس أمراً خاصاً بأشهر الحمل، حيث أن نزول الإفرازات المهبلية أمر طبيعي سواء أثناء الحمل أو فِيْ غير أيام الحمل.

مثل الإفرازات المهبلية التي تظهر أثناء الإباضة أو قبل بدء الدورة الشهرية، لكن الإفرازات المهبلية تختلف باختلاف وقت الإفراز أو السبب سواء فِيْ اللون أو الكَمْية.

لذلك هناك بعض النساء اللواتي يعتمدن على شكل الإفرازات المهبلية لتأكيد حدوث الحمل، وبالتالي يسألن عَنّْ شكل إفرازات الحمل قبل الحيض فِيْ الصور.

للإجابة على هذا السؤال لا بد من بيان الفرق بين شكل الإفرازات المهبلية التي تدل على نزول الحيض، وشكل إفرازات الحمل التي تظهر قبل مَوعِد الحيض.

الفرق بين إفرازات الحيض والحمل

يتلخص الاختلاف فِيْ النقاط التالية

  • كَمْية الإفرازات المهبلية التي تشير إلَّى الحمل أكبر من كَمْية الإفرازات المهبلية التي تشير إلَّى نزول دم الحيض.
  • تتحول الإفرازات المهبلية إلَّى اللون الأبيض وأحيانًا أصفر باهت أثناء الحمل، ولكنها تختلف عَنّْ إفرازات الدورة الشهرية من حيث أن لها قوامًا كريميًا.
  • تشير الإفرازات المهبلية إلَّى نزول دم الحيض إلَّى اللون البني الفاتح أو الوردي.
  • يزيد إفراز الحمل بشكل ملحوظ قبل يومين أو ثلاثة أيام من الحيض، على عكس إفراز الحيض، الذي يقل مع اقتراب الدورة الشهرية.
  • تكون الإفرازات المهبلية أثناء التبويض غزيرة، ولكن مع اقتراب فترة الحيض تقل كَمْيتها، ولكن فِيْ حالة حدوث الحمل، تستمر وفرة الإفرازات المهبلية.
  • لا يسبب إفرازات الحمل حكة أو حرقة أو ألمًا كَمْا تفعل إفرازات الدورة الشهرية.
  • أحيانًا تكون إفرازات الحمل مصحوبة برائحة خفِيْفة يمكن قبولها، ولكن عَنّْد ظهُور رائحة كريهة وظهُور احمرار، تكون الإفرازات غير طبيعية ناتجة عَنّْ عدوى.
  • تعتمد الزيادة فِيْ كَمْية الإفرازات المهبلية أثناء الحمل على زيادة إفراز هرمون الاستروجين، والذي يحدث عَنّْد إخصاب البويضة وأثناء فترة الإباضة السابقة للحيض.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الفروق بين إفرازات الحمل وإفرازات الدورة الشهرية تختلف من امرأة إلَّى أخرى حسب الطبيعة الفسيولوجية لكل امرأة.

كَمْا أن الاعتماد على شكل الإفرازات المهبلية لتحديد الحمل ليس بالأمر الدقيق أيضًا، لأن الفروق بين إفرازات الدورة الشهرية وإفرازات ما قبل الحيض دقيقة ويصعب إدراكها.

أنواع إفرازات الحمل

وكجزء من الحديث عَنّْ شكل إفرازات الحمل قبل الحيض، سنشرح بالصور أنواع الإفرازات المهبلية التي تتعرض لها المرأة أثناء الحمل، وذلك على النحو التالي

1_ افرازات بيضاء

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!