قِصَّة قصيرة رائعة جداً قِصَّة طفل يعلم والده صلاة الفجر من أجمل القصص الدينية

قِصَّة اليوم من أجمل القصص المدهشة على الإنترنت، قِصَّة قصيرة جميلة جدًا، أحداثها شيقة ومثيرة، لكنها تحتوي على خطبة رائعة حقًا. لا تفوتها. استمتع بقراءتها فِيْ هذا المقال على موقع أحلام، أجمل قِصَّة قصيرة رائعة يسعدنا أن نقدمها لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال الممتاز وبعد قراءة أجمل قِصَّة قصيرة مذهلة يمكنكَمْ زيارة قسم قصص قصيرة.

طفل يعلم والده صلاة الفجر

كان هناك طفل فِيْ الصف الثالث الابتدائي وفِيْ صف الدين تعلم تبرير وأهمية صلاة الفجر بطريقة رائعة وممتعة، وكان مشغولا جدا بالكلمات التي سمعها من معلم الدين. وبدأ يفكر كَيْفَ يستيقظ فِيْ اليوم التالي لصلاة الفجر فلا حل للطفل سوى السهر طوال الليل وأداء الصلاة.

فعل الولد فعلاً ما كان يعتقده، وبمجرد أن سمع الأذان شرع فِيْ أداء الصلاة، ولكن ظهرت أمامه مشكلة أخرى، وهِيْ أن المسجد بعيد عَنّْ المنزل ولا يمكنه الذهاب بمفرده. بدأ الطفل المسكين بالبكاء أمام الباب، وفجأة سمع صوت تكسير حذاء فِيْ الشارع. هرع الى المنزل فهُو جد زميله احمد. تسلل الطفل إلَّى الداخل سراً وتبع الرجل دون أن يأمر أهله بمعاقبته عَنّْدما يلاحظه.

واستمر الوضع على هذا النحو لعدة أشهر، وكان الطفل ينام مبكرا كل يوم ليستيقظ على صوت المؤذن وينتظر الشيخ ليأتي إليه ويؤم الصلاة، ثم نام مرة أخرى، ولكن بعد فترة مات الرجل وحزن الطفل وبدأ يبكي بقوة، فتفاجأ والده وسأله لماذا بكى عليه كثيرا رغم عدم وجود علاقة بينهما.

قال الطفل فِيْ الصلاة يا بني لماذا لا تصلي الفجر لماذا لست مثل هذا الرجل وكثيرين ممن رأيتهم فِيْ المسجد وأخبر الطفل والده بما يحدث، فتأثر الأب بشدة بكلام ابنه وبكى بحرقة، ولأنه لم يترك أي صلاة فِيْه. المسجد فِيْ ذلك اليوم وكل يوم أخذ ابنه معه ويذهب معًا لأداء صلاة الفجر.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!