قصص حكايات عالمية رائعة قِصَّة نيوتن والقطط لن تصدقها ولكنها حَقيْقَة

قصص عالمية رائعة جدا من بين اجمل قصص نيوتن التي نقدمها لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع احلامنا اجمل القصص العالمية 2017. لا تفوتوا قِصَّة اليوم عَنّْ نيوتن والقطط، و قِصَّة واقعية حدثت بالفعل لكنها غريبة جدا ورائعة وأحداثها شيقة ومثيرة. استمتع بقراءته فِيْ هذا المقال من قسم قصص واقعية .. أترك لكَمْ أجمل القصص العالمية 2017.

قِصَّة نيوتن والقطط

نيوتن هُو أهم عالم ساهم فِيْ علوم الفِيْزياء والرياضيات، وجاء نيوتن فِيْ المرتبة الثانية بعد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم فِيْ كتابته “مائة عظمة” أو الركوب فِيْ الهُواء. أو أي نوع آخر من التمارين، مهما كان نوعه، كان دائمًا يفكر ويفكر، ولم يكن هناك وقت لم يقضيه فِيْ الدراسة والتحليل.

غالبًا ما ينسى نيوتن تناول الطعام ويقضي ساعات طويلة حتى الصباح فِيْ عمله المتواصل، وعَنّْدما يظهر من وقت لآخر فِيْ مكان تناول الطعام فِيْ المهجع، يكون حذائه خارج الحقيبة وجواربه معلقة، وهُو كذلك يحمل قميص. ولم يكن مصمّمًا جيدًا على الإطلاق وكان شعره دائمًا فِيْ حالة من الفوضى، فقد كان نيوتن مولعًا بالحيوانات الأليفة وكان لديه قطة تزعجه كثيرًا عَنّْدما أرادت الدخول أو الخروج من باب الغرفة. كان مشغولاً بالبحث والدراسة، لذلك قام نيوتن بعمل فتحة صغيرة أسفل باب الغرفة حتى تتمكن القطة من الدخول والخروج فِيْ أي وقت دون إزعاجه.

بعد فترة أنجبت قطته ثلاث قطط، لذلك قام العالم العظيم بعمل ثلاثة ثقوب صغيرة فِيْ الباب بالإضافة إلَّى الأولى، حتى تتمكن القطط أيضًا من الخروج دون إزعاجه، وعمل ثلاثة ثقوب أخرى.

وردت هذه القِصَّة فِيْ كتاب “قِصَّة الفِيْزياء” للعالم الروسي “جورج جاموف” وترجمه د.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!