حكايات جحا المضحكة جدا أجمل نوادر وطرائف جحا القصيرة جداً لجميع الاعمار

موضوع اليوم جديد ومميز لكل محبي حكايات وحكايات جحا الرائعة. استمتع معَنّْا الان اقوى و مضحكة جدا قصص جحا اون لاين من خلال موقعَنّْا دريم مجموعة متميزة من القصص القصيرة التي نقدمها لكَمْ اليوم حول موضوع جحا قصص مضحكة جدا ونتمنى ان تنال اعجابكَمْ .. جحا مضحك جدا قصص 2017 يمكنك أن تقرأها فِيْ قسم قصص مضحكة .. أتمنى لك قضاء وقت ممتع قدر الإمكان، والآن أتركك مع قصص جحا المضحكة للغاية.

قصص قصيرة جدا لنوادر جحا

القِصَّة الأولى يروي أن جحا اشترى ذات يوم عشرة حمير ركب إحداها وركب التسعة الباقون أمامه وفِيْ الطريق قام جحا خلف الحمير ليتأكد أنها كلها هناك، لكنه نسي الحمار هُو. كان يركب ووجد تسعة منهم فقط، فسرعان ما نزل من ظهر الحمار وعد مرة أخرى، فوجد عشرة منهم، فركب مرة أخرى وعد ووجد تسعة فقط، ثم نزل وعد ووجد عشرة، وهكذا كرر هذا الفكر مرارًا وتكرارًا حتى قال المشي بقدمي وكسب الحمار أفضل من ركوب الحمار بعيدًا عَنّْي، فسار جحا على حمار حماره العجوز حتى وصل إلَّى منزله.

القِصَّة الثانية ذات يوم كان جحا يركب قطارًا، ثم نزل من القطار، ووضع حقيبته بجانبه، وانتظر وصول الحمال، ثم جاء سارق، وسرقها، وأخذها وغادر، فتبعه جحا. بينما كان سعيدا وراضيا ولم يقاوم السارق لأخذ الحقيبة والذهاب معها وعَنّْدما اقترب جحا من منزله أخذ الحقيبة من السارق قائلا شكرا جزيلا سيدي لقد حملت للتو. حقيبتي لي بدون أجر.

وذات يوم جاء رجل ليخبر جحا أن حماره قد ضاع، ففرح جحا بفرح شديد بهذا الخبر وسقط على ركبتيه شاكرا الله تعالى، كنت أقوم به، وإلا كنت سأضيع معه.

فِيْ يوم من الأيام أراد جحا أن يتزوج فتاة فقام ببناء منزل كبير له ولأسرته وطلب من نجار أن يصنع خشب الأرضية على الأسقف وخشب السقوف على الأرض ألم تعلم يا هذا أن عَنّْدما تدخل امرأة مكانًا تقوم به على ارتفاع ومنخفض، اقلب هذا المكان، والآن بعد الزفاف مباشرة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!