قِصَّة قصيرة جدا ولكن بها عبرة عظيمة قِصَّة حذاء غاندي

نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم كعادته مجموعة متميزة من أقوى وأجمل القصص القصيرة قِصَّة اليوم قِصَّة قصيرة جدا لكنها تحتوي على دروس وحكَمْ مفِيْدة ورائعة جدا. لا تفوتها. استمتع بقراءته ومشاركته عبر صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة وصفحات الفِيْسبوك، قِصَّة بعَنّْوان “حذاء غاندي”، قِصَّة قصيرة جدا ومدهشة لا يجب أن تفوتها. نقدمها لكَمْ من قسم القصص القصيرة.

قِصَّة حذاء غاندي

يروي أن غاندي كان فِيْ يوم من الأيام يركض فِيْ محطة القطار محاولًا اللحاق بقطار كان قد بدأ بالفعل منذ بضع ثوانٍ، وعَنّْدما تمكن غاندي من اللحاق بالقطار والقفز فِيْه، سقط أحد حذائه وضل فِيْه. الجماهِيْر وعَنّْدما أدرك غاندي أنه سيكون من الصعب استعادته أو استعادته، دون التفكير فِيْ أنه خلع الحذاء الآخر ورماه باتجاه الحذاء الأول على السكة.

تعجب أصدقاء غاندي الذين كانوا معه مما فعله وسألوه لماذا فعلت ذلك كان من الممكن أن تحتفظ بالحذاء الآخر على الأقل. “أجاب غاندي العظيم ببساطة الحذاء من قطعتين، وقطعة واحدة لن تفِيْدني بأي حال من الأحوال، وحتى استفدت من قطعة واحدة وأستطيع الحصول على الأخرى، لقد أحببت الفقراء الذين يجدون عزباء يفِيْدونهم، لذلك تخلصت منه، وإذا وجد حذاءًا واحدًا فقط، فلن يستفِيْد.

أخلاق القِصَّة إذا فاتك شيء كان من الممكن أن يذهب إلَّى شخص آخر ويجلب له السعادة، فاتبع سعادته ولا تحزن على ما فاتك.

القِصَّة لا تقلل من شأن أي شخص

ذات يوم دخل طفل صغير إلَّى صالون حلاقة فِيْ المدينة، وبمجرد أن رآه الحلاق، غمز للعميل وقال هذا الطفل هُو أغبى طفل فِيْ العالم، انتظر حتى أثبت لك ذلك. ، وتم تقديم المخبرين للطفل وعَنّْدها فقط أخذ ربع درهم من الطفل وغادر.

قال الحلاق للعميل “هل رأيت يا سيدي أن هذا الأمر يتكرر كل يوم، ولم يتعلم أي درس أبدًا” أثار هذا الطفل فضول العميل، فخرج إلَّى الطفل وسأله لماذا فعل لا تأخذ الدرهم فأجاب الطفل لأنه يوم أخذ الدرهم تنتهِيْ اللعبة.

أخلاق القِصَّة غالبًا ما نعتقد أن الناس أقل ذكاءً ونعاملهم على هذا الأساس. فِيْ الواقع، نحن نحتقرهم فقط لأننا لا نعرفهم. لا تستهِيْن بشخص أو تحتقره أبدًا، لأنه فِيْ بعض الأحيان يكون الغبي هُو الذي يعتقد أن الناس أغبياء.