قصص مؤثرة ومواقف مشرفة من حياة ابي بكر الصديق رضي الله عَنّْه

مجموعة من القصص القصيرة المروعة والمواقف الرائعة جدا والمشرفة من حياة الرفِيْق الكبير ابي بكر الصديق رضي الله عَنّْه قصص مروعة مؤثرة جدا استمتع بها فِيْ هذا المقال على موقع احلامنا مؤثرة ومفِيْدة القصص التي تساعد على انتشارها عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة فِيْسبوك وتويتر وانستجرام وواتس اب ومشاركتها مع اصدقائك ولمزيد من القصص الجميلة والمؤثرة للصحبة والمتابعين يمكنكَمْ زيارة القسم قصص .. اترككَمْ الان مواقف مشرفة من سيرة ابو بكر الصديق.

مواقف من حياة أبي بكر الصديق

الحالة الأولى قال علي بن أبي طالب رضي الله عَنّْه رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، ففاجأه قريش وأخذه الأخير ”أي التحرك. وقالوا للرسول صلى الله عليه وسلم أأنت الذي جعل الآلهة إلهًا واحدًا قال والله لم يقترب منا إلا أبو بكر.

الحالة الثانية يوم بدر كان عبد الرحمن بن أبي بكر رضي الله عَنّْه مع المشركين. فلما أسلم قال لأبيه أبي بكر “استهدفتني يوم بدر”، أي أنك رحتني يوم بدر فابتعدت عَنّْك ولم أقتلك. قال أبو بكر رحمه الله لابنه “ولكنك لما استهدفتني ما كنت لأبتعد عَنّْك .. هذا الموقف وهذه الكلمات الرائعة أضرت بقوة إيمان سيدنا أبي”. بكر رضي الله عَنّْه، لأنه كان مستعدا لقتل ابنه فِيْ المعركة، فِيْفضل حب الله تعالى، وحب رسول الله صلى الله عليه وسلم على حب ابنه على علي كأي شيء آخر. تحقيق حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله “ما منكَمْ يؤمن حتى أكون أحبه منه”.

الحالة الثالثة فِيْ يوم وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم خاطب سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْه الناس ونفى خبر الوفاة. عَنّْ الرسول فخرج أبو بكر رضي الله عَنّْه فقال اجلس يا عمر. فإن كان أحدكَمْ يعبد محمدًا، فقد مات محمد، ومن يعبد الله، فالله يحيا ولا يموت وقرأ قول الله تعالى وما محمد إلا رسول. حَقيْقَة الله العظيمة.

وكأن الناس لم يعلموا أن الله تعالى أنزل هذه الآية حتى تلاها أبو بكر وقبلها كل الناس، فلا نسمع أحداً إلا نتلوها. مات الله صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!