قصص الانبياء للاطفال مكتوبة قِصَّة غراب قابيل وهابيل ابنى سيدنا آدم عليه السلام

نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال على موقعَنّْا حلم من موضوع القصص النبوية للأطفال، مكتوبًا عَنّْ قِصَّة غراب ابني آدم عليه السلام وهابيل وقايين وهِيْ قِصَّة غراب الغراب الذي أرسله الله تعالى ليعلم قايين كَيْفَ يدفن جسد أخيه هابيل بعد قتله .. والآن سنناقش معكَمْ قِصَّة هذا الغراب وقِصَّة هابيل وقايين فِيْ صورة مختصرة كَمْا ورد فِيْ القرآن الكريم من موضوع قصص الانبياء للاطفال كتابه جميله وشيقه لا تفوتها وللمزيد من قصص الانبياء المكتوبة للاطفال يمكنكَمْ زيارة قسم قصص الانبياء.

قِصَّة الغراب قابيل وهابيل

بعد أن نزل آدم وحواء من الجنة إلَّى الأرض وتابا إلَّى الله تعالى، بدأ آدم وحواء يملآن الأرض، فلدت حواء توأمان، ولدًا وبنتًا فِيْ كل مرة، وفِيْ عام وُلِدَ قايين وأخته. فِيْ إقليمه، وفِيْ عام آخر ولدت ليوثه لهابيل وأخته، وكان هابيل طيبًا ومطيعًا لوالديه، أما قابيل فمنذ صغره تشاجر كثيرًا مع أخي وعصى والديه باستمرار. ومرت السنوات وكلهم بلغ سن الزواج. كانت الحكَمْة الإلهِيْة فِيْ ذلك الوقت تتطلب أن يتزوج كل طفل مولود من رحم واحد أخته من الرحم الآخر، أي أن قابيل تزوج ليوتا، أخت هابيل، والعكس بالعكس ليتزوج هابيل. من ولاية اخت قايين.

اعترض قابيل على الخيانة ورفض الزواج من ليثة معلنا رغبته فِيْ الزواج من أخته عقلة. طلب آدم عليه السلام من كل واحد منهم الاقتراب من الله تعالى وتقديمه ذبيحة، لكن الله تعالى قبله هابيل ولم يقبل تضحية قايين، فغضب قايين وزاد كراهِيْته لأخيه وهدده بالموت. .

مرت الأيام وحدث القتل الأول على الأرض حيث قتل قايين شقيقه هابيل ووقف ينظر إلَّى جسده لا يعرف ماذا يفعل، فأرسل الله تعالى غرابًا ليعلم ابن آدم كَيْفَ يدفن جثة أخيه. هزم. فأرسل الله فراولة نظرت إلَّى الأرض ليرى شر أخيه، فقال أوه، وأنا جبار، سأكون كذلك.